Gift
 
  السبت 18 أيار 2013


share On Facebook
AlmustaqbalPDFA4 PDF  |  FULL PDF

المستقبل - الجمعة 21 أيلول 2012 - العدد 4466 - الصفحة الأخيرة - صفحة 24



صحتك

زيت السمسم ونخالة الأرز.. واللبن لخفض ضغط الدم


وجد باحثون في جامعة "شيكوشي" اليابانية أن الطبخ باستخدام مزيج من زيت السمسم وزيت نخالة الأرز يمكن أن يلعب دوراً غذائياً مهماً عبر خفض ضغط الدم المرتفع جداً والمعتدل الارتفاع. ووجدت الدراسة التي أجريت في نيودلهي أن الراشدين المصابين بارتفاع ضغط الدم الذين يزيدون 1.25 أونصة من مزيج زيت السمسم وزيت نخالة الأرز، يومياً لنظامهم الغذائي يختبرون انخفاضاً في الضغط موازياً تقريباً للذي يسجّل مع تناول الأدوية الخاصة بخفض ضغط الدم. وظهر أن الذين يستهلكون مزيج الزيوت، مع دواء خاص بخفض الضغط، يسجلون انخفاضاً يزيد عن الضعف مقارنة بمن يتناولون الأدوية وحدها. وتبيّن أن استهلاك مزيج الزيوت يظهر انخفاضاً في الكولسترول السيئ وارتفاعاً في الكولسترول الجيّد. ووجدت دراسة اخرى لمعهد الرئة والدم في المعاهد الوطنية للصحة بالولايات المتحدة أن الأشخاص الذين يتناولون اللبن لفترة طويلة هم أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم مقارنة بمن لا يتناوله.
وجد الباحثون الذين شملت دراستهم أكثر من ألفي متطوع لم يعانوا من قبل من ارتفاع ضغط الدم وتابعوهم لمدة 15 عاماً، أن 31% كانوا أقل عرضة للإصابة بارتفاع الضغط إن كانت 2% على الأقل من سعراتهم الحرارية اليومية تأتي من اللبن، أو يتناولون 6 أونصات من اللبن الخفيف الدسم كل 3 أيام. وفي المقابل ارتفع الضغط الانقباضي بشكل أقل من الأشخاص الذين لم يتناولوا اللبن.

(هلث دي نيوز)



            



ص24

صحتك

زيت السمسم ونخالة الأرز.. واللبن لخفض ضغط الدم

♦  ♦  ♦  ♦  ♦

السامبا في برلين

♦  ♦  ♦  ♦  ♦

جائزة السلام الدولية للاطفال.. لفيليبيني ينام في قبر

♦  ♦  ♦  ♦  ♦

رجال منتصف العمر معرضون للانتحار

♦  ♦  ♦  ♦  ♦

غطسة

♦  ♦  ♦  ♦  ♦

مليارديرات يتبرعون بنصف ثروتهم.. لأعمال خيرية

♦  ♦  ♦  ♦  ♦

.. و"فقير" يترك خلفه 7 ملايين دولار

♦  ♦  ♦  ♦  ♦

الطقس


الصفحة الأولى | شؤون لبنانية | مخافر و محاكم | المستقبل الإقتصادي | شؤون عربية و دولية | رأي و فكر | ثقافة و فنون | رياضة | الصفحة الأخيرة