يحدث الان
   19:22   
‏شرطة لندن: لا تقارير عن ضحايا في حادثة شارع أوكسفورد حتى الآن
   19:22   
‏شرطة لندن: نتعامل مع التقارير عن إطلاق نار في شارع أوكسفورد كعمل إرهابي محتمل
   19:21   
‏شرطة لندن استجابت لتقارير عن إطلاق نار في شارع أوكسفورد
   19:21   
‏شرطة لندن تنصح المارة في شارع أوكسفورد باللجوء إلى أقرب مبنى
   19:21   
‏الشرطة البريطانية تتعامل مع "حادث" في محطة قطارات أوكسفورد في وسط لندن
   المزيد   




الأربعاء 24 آب 2016 - العدد 5821 - صفحة 6
تكريم الجراح زمرلي في طرابلس
طرابلس ـ «المستقبل»
كرمت اللجنة الطبية في بلدية طرابلس ابن الفيحاء البروفسور الجراح حسن سهيل زمرلي خريج مؤسسة الحريري في جامعات ايطاليا، في احتفال في قصر رشيد كرامي الثقافي البلدي-نوفل سابقا.

النشيد الوطني ونشيد الفيحاء، وقدم عريف الحفل الدكتور منذر معاليقي نبذة عن انجازات المكرم، ثم تحدث الدكتور رياض يمق باسم اللجنة المنظمة، منوها بـ«انجازات المكرم«. وتطرق الى «معاناة التعليم في طرابلس«.

وتساءل: «لماذا تحرم الدولة الفرع الثالث في الجامعة اللبنانية من كليات الطب والصيدلة والاعلام، فيما الكليات النظرية والانسانية متروكة لقدرها وكلية العلوم محاصرة بقلة الامكانيات؟«.

ثم القى هادي غمراوي كلمة باسم قدامى خريجي مدرسة الطليان الاباء الكرمليين، مهنئاً المكرم .

وتحدث مدير مدرسة الطليان الاب ميشال حداد باسم الاب كرمالو، فقال: «تفتخر الرهبانية الكرملية في لبنان، كما تفتخر مدرسة الطليان بطرابلس بعدد لا يستهان به من تلامذتها الذين حلقوا عاليا في مجالات عدة وعلى رأس هؤلاء المكرم زمرلي لتفوقه وانجازاته«.

من جهته، نقيب الاطباء في طرابلس والشمال الدكتور عمر عياش، أعلن «ان النقابة بصدد اقامة احتفال تكريمي للبروفسور زمرلي عضو النقابة ، كونه اغنى موقع غوغل بانجازاته«.

كلمة الاهل والاصدقاء القاها الدكتور محمود حروق، شاكرا «اللجنة الطبية وبلدية طرابلس على اقامة هذا الحفل لاحد ابرز المبدعين من ابناء الفيحاء«.

وقال رئيس البلدية المهندس احمد قمرالدين: « انها طرابلس التي استحقت منذ القدم لقب مدينة العلم والعلماء،

وها نحن نثبت من جديد انها ما زالت تستحق حمل هذا اللقب بالرغم من المآسي والويلات التي مرت بها خلال السنين الماضية، وبالرغم من وجود اعلى نسبة من التسرب المدرسي، حيث وصلنا الى 16% من الشباب المراهقين في عمر 13 سنة».

اضاف: «بالامس كرمنا احد طلاب طرابلس المتفوقين بامتياز الذي حصل على العلامة الكاملة في البكالوريا الفرنسية ودخل السجل الذهبي الفرنسي انه المميز ايضا محمد الادهمي، واليوم نكرم طبيبا جراحا من ابناء طرابلس الدكتور حسن زمرلي الذي تفوق وتميز بجراحة العظم واعطى طرابلس صورة ناصعة مميزة هي بأمس الحاجة اليها في هذه الايام لنبدل الصورة القاتمة التي لبستها زورا خلال السنين الماضية، فطرابلس مدينة الرقي والانفتاح والعلم والمعرفة وتستحق ان تأخذ كامل فرصتها لتثبت انها مدينة اساسية في قيامة لبنان ورفع اسمه عاليا، مدينة تستحق الحياة، وليست موئلا للفوضى والارهاب كما حاول ويحاول البعض تصويرها».

وفي الختام قدم قمرالدين ويمق وعياش والاب كرمالو وقدامى خريجي الطليان ونقيب الفنانين الشماليين شربل النعيمي دروعا للمكرم، كما قدم الفنان التشكيلي عمران ياسين لوحة تحمل صورة المكرم.

يذكر ان البروفسور زمرلي خريج مؤسسة الحريري، وله الكثير من الابحاث. اجرى اكتر من 12 ألف عملية جراحية وله 102 منشوريان علميان في المجلات العلمية الايطالية والدولية، وشارك في تأليف العديد من الكتب العلمية ومحاضر في مئات المؤتمرات الدولية ومنظم لـ10 مؤتمرات.

  الاكثر قراءة في « شؤون لبنانية »
Almusqtabal/ 14-11-2017 : طرابلس عن المقابلة التلفزيونية: الحريري ضمير لبنان
Almusqtabal/ 13-11-2017 : المصالحة المسيحية وموقعها من الإعراب في الكباش الراهن -  وسام سعادة
Almusqtabal/ 22-11-2017 : .. ويغردون «#عالوعد_يا سعد» - جانا حويس
Almusqtabal/ 16-11-2017 : هبة أميركية إلى «إطفاء بيروت»
Almusqtabal/ 17-11-2017 : في الآتي الأعظم.. - علي نون
Almusqtabal/ 14-11-2017 : سعد الحريري.. - علي نون
Almusqtabal/ 15-11-2017 : «إصلاح أو ثورة» على الطريقة اللبنانية -  وسام سعادة
Almusqtabal/ 13-11-2017 : «بيان فيتنام» - علي نون
Almusqtabal/ 16-11-2017 : لبنان «المحظوظ».. - علي نون
Almusqtabal/ 15-11-2017 : عن لافروف والصدقية - علي نون