يحدث الان
   00:01   
‫حافظ الانتر على امله بالمشاركة في دوري ابطال اوروبا بتغلبه على مضيفه بولونيا بصعوبة ١-٠ الاحد في المرحلة ال٢٥ من الدوري الايطالي‬
   23:58   
‫انتزع تولوز تعادلا سلبيا ثمينا من مضيفه باريس سان جرمان في ختام المرحلة ال٢٦ من الدوري الفرنسي‬
   23:48   
فوز غير مقنع لبرشلونة على ليغانيس ٢-١ بفضل هدفين للارجنتيني ليونيل ميسي ضمن الدوري الاسباني
   21:04   
‫سيكون ملعب ستامفورد بريدج مسرحا لمواجهة حامية بين تشلسي ومانشستر يونايتد في ربع نهائي كأس انكلترا لكرة القدم بموجب القرعة التس سحبت الاحد‬
   20:41   
الحكمة يحقّق فوزه الثاني على حساب مايتي الفيليبيني ٩٥ - ٩٢ ضمن دورة دبي الدولية لكرة السلّة
   المزيد   




الخميس 12 كانون الثاني 2017 - العدد 5951 - صفحة 4
تخوّف مِن «مواقف مَن سيوفهم على الستين وقلوبهم معه»
بري يعٍد بتفعيل عمل المجلس وعقد جلسة تشريعية
أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري في «لقاء الاربعاء« النيابي أمس، أن مجلس النواب مقبل على ورشة عمل ناشطة ومكثفة في التشريع والرقابة، مشيراً في هذا المجال الى أنه عازم على عقد جلسات محاسبة مكثفة للوزارات عدا عن الجلسات التشريعية للتعويض عن مرحلة التعطيل السابقة.

وعن قانون الانتخابات، قال: «ان الوقت بات يداهمنا ويضغط علينا، وكما عبّرت في السابق فإن المطلوب إنجاز وإقرار قانون جديد في أسرع وقت وهذا ما ينتظره اللبنانيون وما وعدت به القوى السياسية«. وأعرب عن خشيته مرةً أخرى من «مواقف بعض الذين سيوفهم على قانون الستين وقلوبهم معه«.

وتناول بري مع النواب العديد من القضايا الحياتية والإجتماعية والخدماتية التي تهم المواطنين والتقصير الحاصل في تقديمها لهم أكان في مجالات الصحة او الهاتف او الكهرباء او المياه وغيرها. وشدد على متابعة هذه القضايا، مؤكداً أن المجلس لن يتهاون في المساءلة ومحاسبة المقصرين والمرتكبين.

كذلك تناول «لقاء الاربعاء« بإسهاب أجواء اجتماع لجنة الإعلام والإتصالات ونتائجه، وجدد بري التأكيد على متابعة قضية الإنترنت غير الشرعي وما يتصل بهذا الملف حتى النهاية.

وتطرق اللقاء الى إستضافة بيروت بمبادرة من بري، إجتماعات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني، وجرى التأكيد على ضرورة أن تساهم مثل هذه الإجتماعات في توحيد الصف الفلسطيني.

والتقى بري في إطار «لقاء الاربعاء« النواب: الوليد سكرية، حسن فضل الله، هنري حلو، علي المقداد، علي بزي، قاسم هاشم، مروان فارس، ميشال موسى، بلال فرحات، اميل رحمة، نعمة الله أبي نصر، علي عمار، هاني قبيسي، علي خريس، ناجي غاريوس، علي فياض، ياسين جابر وعبد اللطيف الزين.

وبعد الظهر، إستقبل سفير بريطانيا في لبنان هيوغو شورتر الذي قال: «هذا هو لقائي الاول مع الرئيس بري منذ اعطاء الثقة للحكومة. وكان فرصة ممتازة للبحث في الاوضاع السياسية الراهنة في لبنان والآمال المعلقة على الحكومة في اجراء الاصلاحات التي تدفع بالإقتصاد وتوفير الفوائد الملموسة للشعب اللبناني. إن مجلس النواب يلعب الدور الاساسي في درس الإصلاحات وإقرارها، وقد أعربت عن ترحيبي بتنشيط عمله بعد إنتخاب رئيس الجمهورية وتكليف رئيس الحكومة«.

أضاف: «كذلك بحثنا في الانتخابات النيابية المقبلة وقانون الانتخاب، والتركيز على أن يتضمن اصلاحات أساسية مثل اللائحة المطبوعة مسبقاً في اطار الشفافية والقانون العصري. وآمل أيضاً أن نرى اجراءات ملموسة لتعزيز مشاركة المرأة في البرلمان، ورحبت بموقف الرئيس بري لأن يتضمن القانون كوتا نسائية. وشددت ايضاً على أن لا يطبق هذا الامر في البرلمان فحسب بل نأمل أن نرى ايضاً وزيرات أكثر في الحكومة المقبلة«.

وأكد «أننا كمملكة متحدة مستعدون للعمل مع الحكومة والبرلمان اللبنانيين من أجل متابعة تقديم المساعدات الملحة التي يحتاجها اللبنانيون«.

وتلقى بري اتصالاً من رئيسة البرلمان الايطالي لورا بولدريني تناولا فيه الاوضاع العامة في المنطقة ووضع اللاجئين السوريين في لبنان. كما تلقى رسالة تهنئة بالعام الجديد من رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري محمد ولد خليفة.