يحدث الان
   01:43   
‫أهدى الحصان "أروغيت" السعودية لقبها الاول بفوزه السبت بالشوط الرئيسي للنسخة ال٢١ من كأس دبي للخيول البالغة جوائزها 30 مليون دولار أميركي‬
   01:26   
‫تصفيات اوروبا: بلغاريا - هولندا ٢-٠، لوكسمبور - فرنسا ١-٣، البرتغال - المجر ٣-٠، بلجيكا - اليونان ١-١، السويد - بيلاروسيا ٤-٠
   20:47   
‏الرئيس الحريري: قضيتنا الكبرى هي حماية ⁧‫لبنان‬⁩ في مهب عواصف الشرق   تتمة
   19:37   
‏وزير المهجرين طلال ارسلان استنكر الاعتداء الارهابي في لندن: أخطر ما في الامر هو تفشي الارهاب التكفيري من صلب المجتمعات الغربية
   19:04   
‏المعارضة السورية: نظام الأسد وداعموه يواصلون استهداف المدنيين في ⁧‫سوريا‬⁩
   المزيد   




الخميس 12 كانون الثاني 2017 - العدد 5951 - صفحة 11
الملك سلمان ينال جائزة خدمة الإسلام
وقع الاختيار على خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، لنيل جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام لهذا العام، نظراً لعنايته بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، واهتمامه بالسيرة النبوية، ودعمه لمشروع الأطلس التاريخي للسيرة النبوية، وسعيه الدائم لجمع كلمة العرب والمسلمين لمواجهة الظروف الصعبة التي تمر بها الأمتان العربية والإسلامية.

جاء ذلك خلال إعلان الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس التنفيذي لمؤسسة الملك فيصل الخيرية، رئيس هيئة جائزة الملك فيصل العالمية، أسماء الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية في دورتها الـ39 لهذا العام 1438هـ ـ 2017م، في فروعها الخمسة، هي «خدمة الإسلام» و»الدراسات الإسلامية» و»اللغة العربية والأدب» و»الطب» و»العلوم».

وفاز مجمع اللغة العربية الأردني بجائزة اللغة العربية والأدب. وفاز بالجائزة في فرع الدراسات الإسلامية هذا العام اللبناني رضوان السيد الأستاذ في كلية الآداب بالجامعة اللبنانية. وذهبت الجائزة في فرع الطب للياباني تادامتسو كيشيموتو أستاذ المناعة في مركز فرونتير لأبحاث المناعة بجامعة أوساكا. وتقاسم السويسري دانيال لوس أستاذ الفيزياء النظرية بجامعة بازل والهولندي لورينس مولينكامب أستاذ الفيزياء التجريبية في معهد الفيزياء بجامعة فورتسبورغ بألمانيا الجائزة في فرع العلوم.

ويحصل الفائز في كل فرع على ميدالية ذهبية يحمل وجهها الأول صورة الملك فيصل وفرع الجائزة باللغة العربية فيما يحمل الوجه الثاني شعار الجائزة وفرعها باللغة الإنكليزية إضافة إلى شيك بمبلغ 750 ألف ريال سعودي (حوالي 200 ألف دولار) وشهادة تقدير.

وقال الأمير خالد الفيصل في حفل إعلان نتائج الجائزة أول من أمس الثلاثاء في الرياض: «أود أن أشكر جميع من أسهم في تحقيق هذا الإنجاز في هذا العام وأخص أعضاء لجان الاختيار الذين شرفونا بوجودهم في هذه الأيام التي عكفوا فيها على الأسماء وعلى الأعمال التي هم أدرى بقيمتها وأعلم منا بخصائصها وبأسرارها وبمن يستحق هذه الجائزة وجدوا واجتهدوا وخرجوا بمجموعة أسماء مرشحة لهذه الجائرة في جميع فروعها«. ويقام حفل تسليم الجائزة للفائزين في آذار القادم. (العربية نت، رويترز)


  الاكثر قراءة في « شؤون عربية و دولية »
Almusqtabal/ 15-03-2017 : إمبراطور اليابان يقلّد الملك سلمان وسام «زهرة الأقحوان»
Almusqtabal/ 15-03-2017 : الموصل: مخاوف من تغيير ديموغرافي تقف وراءه إيران
Almusqtabal/ 16-03-2017 : الملك سلمان في بكين خامس محطاته الآسيوية
Almusqtabal/ 16-03-2017 : 3 أطفال فلسطينيين قتلهم حصار نظام الأسد
Almusqtabal/ 15-03-2017 : إدارة ترامب في مهمة استطلاعية بين إسرائيل والفلسطينيين
Almusqtabal/ 25-03-2017 : باريس تتوقع بدء معركة الرقّة خلال أيام لكن الطريق لا يزال صعباً ميدانياً
Almusqtabal/ 24-03-2017 : اغتيال نائب روسي سابق في كييف وموسكو تنفي مسؤوليتها
Almusqtabal/ 23-03-2017 : السويد تجهّز ملاجئ تحسباً لهجمات نووية وكيميائية وبيولوجية
Almusqtabal/ 17-03-2017 : العراق: تحرّك أميركي لدعم مطالب سنّية بتكليف عسكريين إدارة محافظات خضعت لـ«داعش»
Almusqtabal/ 15-03-2017 : نتنياهو: زوجتي لم تطردني