يحدث الان
   00:59   
‫بعد إيقاف نجمه ليونيل ميسي وبغيابه تلقى منتخب الارجنتين خسارة غير متوقعة امام مضيفه بوليفيا ٠-٢ ضمن تصفيات المونديال‬
   00:30   
‏اردوغان: لن نغادر سوريا إلّا بعد تصفية التهديد الإرهابي على حدودنا
   00:15   
‏تيريزا ماي توقع طلب الخروج من الاتحاد الأوروبي
   00:17   
‫فوز اسبانيا على فرنسا ٢-٠ وايطاليا على هولندا ٢-١ والسويد على البرتغال ٣-٢ وديا‬ الثلاثاء
   23:57   
‏البيت الأبيض: الرئيس المصري يجتمع مع ترامب الإثنين
   المزيد   




الأربعاء 15 آذار 2017 - العدد 6011 - صفحة 1
ترامب يلتقي الأمير محمد بن سلمان في البيت الأبيض
التقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان في واشنطن أمس، في أول اجتماع بينه وبين مسؤول عربي إسلامي في البيت الأبيض منذ تنصيبه رئيساً في العشرين من كانون الثاني الماضي.

وبحسب بيان للبيت الأبيض، فإن ترامب اجتمع على مأدبة غداء مع الأمير محمد بن سلمان بحضور عدد من كبار مسؤولي البلدين.

وقالت «رويترز» إن المحادثات بين الجانبين الأميركي والسعودي ستتناول على الأرجح الفرص الاستثمارية في المملكة وجهود إنهاء الحرب في سوريا، وقالت إنه من المتوقع أن تتناول المحادثات كذلك الحرب في اليمن والتعاون ضد تنظيم «داعش». وذكرت فضائية «العربية» في تقرير مصور لها أن الملف الإيراني كذلك سيكون حاضراً في المحادثات بين الرئيس الأميركي وولي ولي العهد السعودي.

وقال مصدر قريب من المحادثات طلب عدم نشر اسمه إن الموضوع الرئيسي للاجتماع سيكون استثمارات السعودية في الولايات المتحدة، والتي قد تساعد الرئيس الأميركي على الوفاء بتعهداته بتوفير فرص عمل.

وبدأ ترامب والأمير محمد بن سلمان الذي يشغل أيضاً منصب وزير الدفاع في المملكة، محادثاتهما في المكتب البيضاوي حيث وقفا أمام الصحافيين لالتقاط صور لهما ولكنهما لم يتلقيا أي أسئلة.

وحضر الاجتماع في البيت الأبيض نائب الرئيس الأميركي مايك بنس وغاريد كوشنر كبير مستشاري ترامب وزوج ابنته وكبير موظفي البيت الأبيض راينس بريباس وكبير خبراء الاستراتيجية في البيت الأبيض ستيف بانون.

ونقل تقرير «أن بي سي نيوز» عن مدير البحوث الاقتصادية في مركز دراسات الخليج جون سفاكياناكيس أنه من المتوقع أن تركز زيارة ولي ولي العهد السعودي الذي سيلتقي مسؤولين أميركيين كباراً خلال زيارته إلى الولايات المتحدة، على «عرض الفرص الاستثمارية السعودية، بما فيها الطرح العام الأولي في شركة أرامكو، إضافة إلى الإصلاحات الاقتصادية التي تشهدها المملكة والتي ستؤدي إلى زيادة الفرص الاستثمارية فيها».

وبحسب التقرير، فإن زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى البيت الأبيض تأتي بعد أقل من عام من زيارته الهامة التي قام بها الى «وادي السيلكون» في كاليفورنيا حيث أكبر شركات التكنولوجيا في العالم، عندما قام بشرح رؤية المملكة للمرحلة المقبلة والإصلاحات الاقتصادية التي تشهدها البلاد.

وفي هذا السياق استقبل وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون في مقر وزارة الخارجية في واشنطن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير. وعقد الجانبان جلسة مباحثات استعرضا خلالها العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وبحثا المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، ومنها الأوضاع في سوريا واليمن وليبيا والعراق، إلى جانب جهود البلدين في محاربة الإرهاب ومكافحة التطرف.

يُشار إلى أن الجبير أعرب أخيراً عن تفاؤله بشأن العلاقات مع البيت الأبيض في ظل الإدارة الأميركية الجديدة. وقال في هذا السياق «عندما نرى الخطوط العريضة التي وضعتها الإدارة الأميركية الجديدة» فمن الواضح أن «مصالحنا تتطابق».

(واس، الجزيرة، رويترز، العربية.نت)

  الاكثر قراءة في « الصفحة الأولى »
Almusqtabal/ 25-03-2017 : التغريبة السورية
Almusqtabal/ 19-03-2017 : سوريا الأسد لم تعد موجودة! - بول شاوول
Almusqtabal/ 16-03-2017 : تفجيران انتحاريان في دمشق ومجزرة في إدلب
Almusqtabal/ 25-03-2017 : لبنان «ضيف الشرف» في معرض تونس الدولي للكتاب
Almusqtabal/ 20-03-2017 : مـــعـــــارك فـــي قـــلـــــب دمـشــــــق
Almusqtabal/ 19-03-2017 : التغريبة السورية: تهجير أهل الوعر
Almusqtabal/ 22-03-2017 : برّي لـ«المستقبل»: تمديد تقني في نيسان
Almusqtabal/ 25-03-2017 : المعارضة: الخلاص من إرهاب الأسد و«داعش»
Almusqtabal/ 25-03-2017 : المستقبل اليوم
Almusqtabal/ 18-03-2017 : الرياضي بطلاً لغرب آسيا.. والحريري يبارك