يحدث الان
   09:11   
‏قائد الجيش للعسكريين: أدعوكم إلى الجهوزية التامة على الحدود الجنوبية لمواجهة تهديدات العدو الإسرائيلي ومايبيّته من نيّات عدوانية ضد لبنان
   09:10   
‏قائد الجيش للعسكريين: أدعوكم إلى عدم التهاون مع الخارجين على القانون والنظام وممتهني الجرائم المنظمة والاعتداء على المواطنين
   09:09   
‏قائد الجيش للعسكريين: أدعوكم للتصدي بكل حزم وقوة لأي محاولة لاستغلال الظروف الراهنة بهدف إثارة الفتنة والتفرقة والفوضى
   09:08   
‏قائد الجيش في أمر اليوم: تعود ذكرى الاستقلال هذا العام في وقت لا تزال الأصداء الإيجابية لعملية فجر الجرود تتردّد محلياً ودولياً بعدما تكلّلت بانتصاركم على الإرهاب
   08:50   
‏الوكالة الوطنية: المياومون في نيو كومباني أقفلوا صالة الزبائن في شركة الكهرباء
   المزيد   




الثلاثاء 11 تموز 2017 - العدد 6119 - صفحة 13
باريس جاكسون تحذّر متابعي مسلسل «13Reasons Why»
تحدثت باريس جاكسون ابنة الراحل مايكل جاكسون، عن رأيها في دراما المراهقين الأكثر متابعة في أميركا والعالم «13Reasons Why»، عبر رسالة وجهتها لجمهورها عبر حسابها الرسمي على موقع Instagram، جاء فيها:

«لقد كان هذا العرض وسيلة رائعة لإيصال رسالة إلى المتنمرين، لأنهم بحاجة للتوقف عما يقومون به»، وأضافت: «قام المسلسل بعمل جيد لإظهار تأثير الكلمات والأفعال السيئة على الآخرين، وأنه لا يمكننا أن نقول أشياء للناس دون التفكير في كيفية تأثيرها عليهم».

ويرتبط هذا المسلسل بجاكسون بصورة شخصية، فقد صرحت من قبل لمجلة Rolling Stone أنها حاولت الانتحار عقب وفاة والدها مايكل جاكسون وهي في عمر الـ15 عاما وأنها عانت في تلك اللحظات فقدان الثقة بالنفس وضعف القدرة على تقبل الصدمات.

لذا حذرت جاكسون من خطورة مشاهدة هذا العمل من قبل الأشخاص الذين يعانون الاكتئاب، وقالت: «إنه عمل مثير للاهتمام، ولكن إذا كنت تعاني أعراض الاكتئاب أو ترتبط بشكل قوي بتلك الأحداث في المسلسل فعليك ألا تشاهده».

وكان عدد من منظمات الصحة النفسية هاجمت المسلسل وانتقدت صناعه، معتبرين أنه يحفز على الانتحار ويتضمن عدد من المشاهد غير صالحة للمشاهدة من قبل المراهقين.

ورغم إثارته لجدل واسع إلا أن مسلسل 13Reasons Why نجح في تحقيق قاعدة جماهيرية بجميع أنحاء العالم منذ طرحه على شبكة Netflix في نهاية شهر آذار الماضي.

ووفقا للبحث الذي أجراه موقع Twitter، حصد المسلسل نحو 11 مليون تغريدة منذ بدء عرضه في 31 آذار الماضي، متفوقا على أعمال أخرى مثل الجزأين الأول والثاني من مسلسل The Vampire Diaries، حسبما ذكرت مجلة Variety.

تدور أحداث المسلسل المأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم، حول فتاة تدعى «هانا بيكر»، انتحرت تاركة وراءها شرائط كاسيت تروي من خلالها الأسباب التي دفعتها للإقدام على إنهاء حياتها، مشيرة إلى المتسببين في ذلك.

وبحسب ما ذكر موقع Vanity Fair، فإن شبكة Netflix بصدد الإعلان عن إنتاج موسم ثانٍ من المسلسل الذي تكون موسمه الأول من 13 حلقة.

س.ط

  الاكثر قراءة في « ثقافة و فنون »
Almusqtabal/ 11-11-2017 : رواية «ألما» للوكليزيو
Almusqtabal/ 11-11-2017 : المناضلة
Almusqtabal/ 11-11-2017 : إشكالية العلاقة بين العَولمة والعلوم الاجتماعية
Almusqtabal/ 11-11-2017 : لبنان كلّه في انتظار الحريري!
Almusqtabal/ 11-11-2017 : إطلاق كتاب للأطفال حول الأقوال المأثورة اللبنانية
Almusqtabal/ 17-11-2017 : قسوة وعتاب
Almusqtabal/ 15-11-2017 : مونودراما، سياسة، غناء،.. وهولاكو!
Almusqtabal/ 18-11-2017 : الروائي النروجي الكبير كارل أوف كنوسغاراد عن سيرته: أنا أسسّت لكتابة السيَر الذاتية في النروج؟
Almusqtabal/ 18-11-2017 : اصدارات
Almusqtabal/ 17-11-2017 : إنجاز التحضيرات لمعرض الكتاب العربي