يحدث الان
   19:22   
‏شرطة لندن: لا تقارير عن ضحايا في حادثة شارع أوكسفورد حتى الآن
   19:22   
‏شرطة لندن: نتعامل مع التقارير عن إطلاق نار في شارع أوكسفورد كعمل إرهابي محتمل
   19:21   
‏شرطة لندن استجابت لتقارير عن إطلاق نار في شارع أوكسفورد
   19:21   
‏شرطة لندن تنصح المارة في شارع أوكسفورد باللجوء إلى أقرب مبنى
   19:21   
‏الشرطة البريطانية تتعامل مع "حادث" في محطة قطارات أوكسفورد في وسط لندن
   المزيد   




الجمعة 14 تموز 2017 - العدد 6122 - صفحة 13
مهرجان BEASTS عروض دولية حصرية تحتضنها بيروت للمرّة الأولى
تستعدّ بيروت لاستقبال مهرجان BEASTS الذي يقام على واجهتها البحرية Beirut Waterfront والذي ينطلق مساء الخميس 24 آب ويستمر حتى الأحد 3 أيلول 2017، برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وبالشراكة مع بلدية بيروت، وسط فضاءٍ ساحرٍ يجمع بين الفن والرياضة والابتكار، فتحلّ الأفكار الخلّاقة مكان القلق، وتتحوّل الفوضى فجأة إلى فنّ، ما يعيد للبنان موقعه على خارطة السياحة الاقليمية والدولية، ويصبح على غفلة، الإيمان بالوطن أكبر من خوفنا عليه.

المهرجان الذي بادرت الى إنجازه جمعيّة(BEASTS) Beirut Events and Street Shows بنسخته الاولى تحت عنوان #عم_نحلمك_لبنان (#WeDreamLebanon) والذي تنظّمه شركة Backstage Productions، من المتوقّع أن يشكّل حدثاً فريداً لم تشهد له العاصمة مثيلاً، بمفهومه الجديد، حيث يجمع نشاطات وعروضاً عالمية متنوّعة، تُقام في لبنان للمرّة الأولى. ويتميّز باستهدافه جميع الفئات العمرية وبتجهيزه بكل ما يلزم كي لا يستثني أحداً بمن فيهم ذوو الاحتياجات الخاصة.

وقد اختارت جمعية BEASTS أن تبحر باللبنانيين بعيداً عن مشقّات الحياة اليومية ليختبروا لحظاتٍ جميلة وتجارب فريدة، بحيث صُمّم المهرجان على امتداد مساحة واجهة بيروت البحرية، ليشكّل قريةٍ تتنوّع فيها الأقسام وتتّسع للأنشطة الثقافية والترفيهية والحفلات الفنية والعروض الرياضية العالمية، حيث تتوزّع بين قسمٍ مخصّص لعرض سيارات الـ F1 ومن بينها سيارة Sauber – Ferrari التي قادها سائق الفورمولا 1 كاموي كوباياشي وسيارة Sauber – Ferrari اخرى وهي سيارة الفورمولا 1 الاولى التي قادها السائق العالمي المحترف سيرجيو بيريز. كما ستحضر سيارات اخرى فائقة السرعة Supercars وسيارات من تصنيع شركةBAC البريطانية المتخصصة.

وتضمّ القرية منطقة مخصّصة للأطفال Kids Area بإدارة Little Me تحتوي على مجموعة من الالعاب المسلية للاطفال مجهّزة وفق أعلى معايير السلامة المعتمدة دولياً، ومناطق أخرى للعروض العالمية الحصرية، وللسهرات الفنية.

كما اختار المهرجان «سوق الأكل» لتوفير أفضل جناح للمأكولات الـ Street Food، واستحدث صالونات خارجية VIP Lounge، بإدارة IRIS للاستمتاع بمغيب الشمس بجو من الموسيقى والاحتفالات المرافقة في المكان.

سيتخلّل المهرجان ايضاً سباق للسيارات المستقدمة بين كل فئة من الفئات الثلاث: Formula 1، السيارات الفائقة السرعة Supercars وبين سيارات أخرى من تصنيع شركة BAC البريطانية، على أن يتأهل الفائزون الثلاثة من كل فئة للتباري على المركز الأول، وسط تعليق صوتي ومشهدية تتيح لزوّار المهرجان الاستمتاع بأول عرض مباشر لسباق سيارات من هذا النوع، طالما شهدته الحلبات العالمية ونقلته لهم شاشات التلفزة.

وستشهد هذه السباقات مشاركة السائق البريطاني العالمي اوليفر جيمس ويب على متن سيارته من فئة LMP1. هذا فضلاً عن عروض القيادة الاستعراضية للسيارات بقيادة النجم العالمي Terry Grant.

وسيتميّز حفل افتتاح المهرجان، الذي يقام يوم الخميس 24 آب 2017 وتحضره مجموعة من الرسميين ووجوه اجتماعية وإعلامية وثقافية وفنيّة مميّزة، بعرض سمعي وبصري Multimedia Show تحت عنوان «#عم_نحلمك_ لبنان» (#WeDreamLebanon)، يُهدى إلى ذكرى الرئيس الشهيد رفيق الحريري، على وقع الألعاب النارية الضخمة التي ستضيء سماء العاصمة. ويعتمد هذا العرض السمعي والبصري على تكنولوجيا الـ 3D Mapping وهو يروي حلم الوطن عبر لوحات فنيّة ملوّنة تشارك فيها مجموعة كبيرة من الفنانين والموسيقيين وأكثر من 40 راقصا وراقصة. والجدير ذكره أن العرض هو فكرة سامي صعب وكتابة الشاعر نزار فرنسيس وإخراج وسام سمَيرة وتوزيع موسيقي لناصر الأسعد والتكنولوجيا البصرية لأمين سماقية.

وقالت مؤسّسة جمعية BEASTS السيّدة رشا جرمقاني: «هذا المهرجان جرى التحضير له ليكون أهم نشاط يُقام في لبنان في صيف 2017، ومن هنا كان الاصرار على ان نأتي بعروض حصرية لم يعرفها لبنان بعد، لنعود ونذكّر بأن مكان وطننا وعاصمته لا يمكن الّا ان يكون في الطليعة وان نعكس من خلال حدثنا هذا ريادة لبنان واللبنانيين».

  الاكثر قراءة في « ثقافة و فنون »
Almusqtabal/ 17-11-2017 : قسوة وعتاب
Almusqtabal/ 15-11-2017 : مونودراما، سياسة، غناء،.. وهولاكو!
Almusqtabal/ 18-11-2017 : الروائي النروجي الكبير كارل أوف كنوسغاراد عن سيرته: أنا أسسّت لكتابة السيَر الذاتية في النروج؟
Almusqtabal/ 18-11-2017 : اصدارات
Almusqtabal/ 17-11-2017 : إنجاز التحضيرات لمعرض الكتاب العربي
Almusqtabal/ 21-11-2017 : من الشاشة إلى الجدار ومن الجدار إلى الكتاب: فن الشارع يمشي نحو السينما!
Almusqtabal/ 17-11-2017 : معرض «الفراشة» لسعد يكن في الصيفي فيلادج
Almusqtabal/ 17-11-2017 : تكريم فرنسي لوليد مسلّم ولميا زيادة
Almusqtabal/ 17-11-2017 : كشف مخطوط موسيقي لشوستاكوفيتش
Almusqtabal/ 17-11-2017 : المخرج النيويوركي جوناس ميكاس (94 عاماً) عن تقنياته وآرائه: عبارة «التجريبية السينمائية» خاطئة ومُضلّلة