يحدث الان
   11:20   
الجيش: تمارين تدريبية في عرض البحر مقابل انفه   تتمة
   11:17   
اسرائيل تتراجع عن تركيب كاميرات إلكترونية على أبواب الأقصى   تتمة
   11:13   
‏النائب وليد سكرية ل"الحدث" : لا أوامر سياسية للجيش اللبناني بالمشاركة ميدانياً في المعركة
   11:09   
‏الرئيس عون لوفد من القضاة: الاستقامة أولاً ثم إرادة العمل وبعدهما المعرفة القانونية
   11:07   
بوتين لترامب: القراصنة الروس محترفون ولايتركون أي أثر لعملهم   تتمة
   المزيد   




السبت 15 تموز 2017 - العدد 6123 - صفحة 13
إعلان برنامج الدورة الأولى من «بيروت ديزاين فير»
عقد مؤتمرًا صحافيًا في الـESA Business School للإعلان عن برنامج الدورة الأولى من «بيروت ديزاين فير» بحضور غييوم تالي ديليان، مؤسس ومدير المعرض، وهلا مبارك، المؤسسة الشريكة للمعرض ومديرة العلاقات مع العارضين، وداني عبود، عضو مجلس ادارة جمعية الصناعيين اللبنانيين، وياسر عكاوي، المستشار الاستراتيجي للمعرض، وادواردو كريزافوللي، مدير المركز الثقافي الايطالي، واريك لوبا، الملحق الثقافي في السفارة الفرنسية، وممثلين عن المؤسسات الشريكة، ولفيف من المصممين.

يجمع المعرض في نسخته الأولى، الذي يقام من 20 لغاية 24 أيلول 2017 ألمع الأسماء اللبنانيين - مصمّمون، وعلامات تجارية، وصالات عرض، وموزّعون، وحرفيّون مميّزون.

يطمح «بيروت ديزاين فير» لأن يكون منصّة عالية المستوى للتأكيد وتعزيز مكانة لبنان وشرعيّته في قلب ساحة التصميم العالمية. ويتطلّع المعرض إلى تلبية توقّعات الهواة وجامعي القطع النادرة والمحترفين بحثاً عن إبداعات وأفكار ومصادر إلهام جديدة ومختلفة ومبتكرة في مجال التصميم.

أكّد غييوم تالي ديليان قال : «...جمعنا عدداً كافياً من الوقائع من أجل التأكيد على شرعيّة لبنان وإمكانيّاته لكي يصبح عاصمة التصميم بامتياز».

وقالت هلا مبارك: «إنّ إنتاج المصمّمين اللبنانيين هو ثمرة أفكار مبتكرة وأنيقة مفعمة بالأحاسيس، أحياناً، تقودنا الإرادة والبحث عن مواصلة المهارات التقليدية إلى إلهام إبداعي ذي قيمة عالية».

بيروت ديزاين فير: أربعة أيام من الابداع

كمّ هائل من الجمال، فرص تبادل غير متوقّعة وحيوية جِدّ ملهمة.

منذ إطلاقه، شدّد معرض «بيروت ديزاين فير» على الإبداع والجودة والعالمية ما أدّى بطبيعة الحال إلى اختيار «استديو أدريان غاردير» (Studio Adrien Gardère) لتطوير سينوغرافيا المعرض. مستوحاة من التخطيط العمراني لمدينة بيروت، تأخذ السينوغرافيا الزائر في مسار معاصر ودينامي.

يدعو Le Banquet، وهي مساحة مخصّصة في قلب المعرض، المشاركين والزائرين إلى تبادل حرّ لأفكارهم ووجهات النظر واكتشافاتهم. وحيث يمكن للمدعوّين تذوّق أفضل أطباق المطبخ اللبناني بإشراف الشيف مارون شديد.

يجمع بين معرض «بيروت ديزاين فير» و المعرض الفرنسي MAISON&OBJET مشروع شراكة في العام 2017. فسوف ينظّم MAISON&OBJET حدث مخصّص لمجموعة من المهندسين ومهندسي الديكور خلال معرض «بيروت ديزاين فير» ، وسوف تُخصّص لهم منصّة تحت عنوان Rising Talents حيث يمكن للزوّار استكشاف «مواهب اليوم والغد».

كما يسلّط معرض «بيروت ديزاين فير» الضوء على المواهب الشابّة والصاعدة من جيل جديد من المصممين من خلال مساحة SPOT ON!.

يضمّ «بيروت ديزاين فير» في دورته الأولى لجنة اختيار استثنائية مؤلّفة من أشخاص متعلّقين بمدينة بيروت ولبنان، : ألين أسمر دامان (مهندسة معمارية وداخلية، مديرة فنيّة)، وإنديا مهدافي (مهندسة معمارية وداخلية، مصمّمة)، ومارك بارود (مصمّم ومدير قسم التصميم في الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة)، وماريان برابان (من القسم الحديث والمعاصر في متحف الفنون الزخرفية)، وماتياس أوريل (مؤسّس m-O conseil). كما يشاركون خلال المعرض في اختيار الفائزين بجائزة بيروت للتصميم (Beirut Design Award) عن فئة الإبداع والابتكار.

ي.ت


  الاكثر قراءة في « ثقافة و فنون »
Almusqtabal/ 15-07-2017 : إعلان برنامج الدورة الأولى من «بيروت ديزاين فير»
Almusqtabal/ 16-07-2017 : مجلة «لير» تختار روايات الصيف
Almusqtabal/ 15-07-2017 : دور الأدب والموسيقى في تحقيق استقلالها - سحر طه
Almusqtabal/ 16-07-2017 : من إمارة العبسي إلى خلافة البغدادي
Almusqtabal/ 17-07-2017 : الجنس في بلاد المغرب
Almusqtabal/ 19-07-2017 : أهم عشرة أفلام في الصيف الأميركي - ب. ش
Almusqtabal/ 20-07-2017 : معرض «صُنعَ في تشكيل 2017»
Almusqtabal/ 18-07-2017 : نجاح كليب «عكس اللي شايفينها» لأليسا
Almusqtabal/ 18-07-2017 : مسلسل «عفاريت عادل إمام» هل خلعته عن عرشه - سحر طه
Almusqtabal/ 20-07-2017 : «ضمير الأغنية» الأفريقية.. كيداجو في بعلبك - يقظان التقي