يحدث الان
   08:40   
‏النائب ميشال موسى لـ"صوت لبنان 93.3": الانتخابات ستحصل في موعدها والجميع رافض لاي تمديد ومن المفترض ان تبادر الحكومة بالاجراءات اللازمة
   08:28   
‏قوى الامن الداخلي: توقيف 138 مطلوباً بجرائم مختلفة وضبط 1282 مخالفة سرعة زائدة أمس الاثنين
   07:56   
‏النائب جوزف المعلوف لـ"صوت لبنان 93.3": وزراء القوات يعملون بجهد داخل الحكومة ولم ندخل اليها كي نستقيل منها انما لن نتخلى عن مبادئنا
   07:39   
‏التحكم المروري: حركة المرور كثيفة على الطريق البحرية انطلياس باتجاه بيروت
   23:30   
‏CNN: مقتل 4 عسكريين نتيجة كمين في نيجيريا
   المزيد   




الأحد 22 كانون الثاني 2006 - العدد 2159 - صفحة 8
"قمر" مجلة فنية اجتماعية في عددها الأول
صدر العدد الأول من المجلة الفنية الاجتماعية "قمر" وهي عربية اسبوعية تصدر في بيروت وتوزع في لبنان والعالم العربي وتضم مجموعة من الصحافيين والفنيين اللبنانيين والعرب برئاسة تحرير الاعلامي نيشان ديرهاروتيونيان وإدارة التحرير للصحافية ايفانا مرشليان. ويشارك في تحرير مجلة "قمر" كل من اوغيت سلامة، محمد حجازي، رولا نصر، كارمن شماس، دلال التقي، ياسمين بشارة، نديم تركية، برناديت غانم، منال علي، علي جفال وغيرهم..

وفي العدد الأول الصادر في الأسواق مجموعة مواضيع متنوعة ما بين التحقيق والمقابلة الفنية والتغطيات الفنية والثقافية والاجتماعية في لبنان والعالم العربي: "الطلبة العرب في لبنان: شهادات واعترافات جريئة" عنوان تحقيق اجرته دلال التقي واشارت فيه إلى وضع الطلبة العرب في لبنان النفسي والاجتماعي.

ومن عناوين العدد: "نوال الكويتية: الآلاف يزورون موقعها الالكتروني"، "عبد الله الرويشد: انتهى تقديم دويتو مع نجوى كرم"، "حنان الترك: جريئة حتى اللمعان"، "جورج قرداحي يثري الشاشة بحضوره"، "باسل الخطيب يرد على انتقادات مسلسل نزار قباني"، "مثقفو المقاهي: هنا نكتب، هنا نحب وهنا نضجر..."، "جنيفر لوبيز: بطلة أمام روبرت ردفورد".. إلى جانب مقالات متخصصة في الموسيقى: "العود: رافق كبار الملحنين العرب على مدى قرون من الزمن"، وفي الطب والعلوم: "شبح انفلونزا الطيور: عاد.. لم يعد؟!" إلى جانب ابواب أخرى في فن الماكياج والتزيين والديكور المنزلي وتتوزع على العدد عشرات الأخبار الفنية من لبنان والعالم العربي والعالم في السينما والتلفزيون والغناء.

وتتصدر غلاف العدد الأول الفنانة النجمة هيفا وهبي مع بوستر لها داخل العدد إلى جانب مقابلة معها أجراها محمد حجازي: "هيفا وهبي: علاقتي بطارق الجفالي محكومة بالوقت والنصيب".

"زودياك" او "حظنا والأبراج" محطة اسبوعية مع كارمن شماس يليها زاوية "مراسيل" ورسائل القراء.

اما الصفحة الأخيرة من العدد الأول فكتبت فيها: "لم يكتمل بعد اصبروا. وهو وحده في كبد السماء. تسطع وحدته في الضوء والنور بخور القلوب".

وجاء في افتتاحية رئيس التحرير الاعلامي نيشان قصيدة يستقبل بها العدد الأول من قمر جاء فيها:

نوّرت/رميت الشبكة في الموعد المحدد/دق الجرس/".." وأيقنت ان ليالينا ينقصها ستار مضيء يشع بين الكواكب / فكانت هي / ميلادها اليوم/"قمر"/نوّرت".


  الاكثر قراءة في « ثقافة و فنون »
Almusqtabal/ 16-10-2017 : رحيل الممثل جان روشفور عن 87 عاماً: فارس السينما الفرنسية! - بول شاوول
Almusqtabal/ 14-10-2017 : نشأة الفقه الإمامي ومدارسه للقاضي الشيخ جعفر المهاجر
Almusqtabal/ 14-10-2017 : قصائد للشاعر البولندي الكبير جانوس بيلنسكي (1921 - 1981) موت الحشرة الأكثر بؤساً شبيه لطلوع الشمس
Almusqtabal/ 17-10-2017 : امرأة مقتحمة!
Almusqtabal/ 13-10-2017 : تابوهات طهران
Almusqtabal/ 13-10-2017 : المخرجات تتصدّرنَ الحضور!
Almusqtabal/ 13-10-2017 : «الريجي» وزّعت الجوائز على الفائزين
Almusqtabal/ 21-10-2017 : دلدار فلمز يصدر مجموعته الشعرية الثانية - يقظان التقي
Almusqtabal/ 17-10-2017 : «فضيلة أن تكون لا أحد» للسعودي بدر الحمود فاز بجائزة لجنة التحكيم - يقظان التقي
Almusqtabal/ 21-10-2017 : محاور في فلسفة أمين الريحاني