يحدث الان
   18:32   
ارسلان دان محاولة استهداف الحرم المكي: دليل أن لا رب لهذا الارهاب   تتمة
   18:08   
اشكال في عكار تطور الى اطلاق نار !   تتمة
   17:51   
‏وسائل إعلام بريطانية: هجوم إلكتروني على البرلمان
   17:26   
‏"الخارجية الأميركية": قوات شرطة وجيش العراق وقوات الحشد العشائري ألقت القبض على 400 مقاتل من "داعش" في الأشهر الثلاث الماضية.
   17:25   
‏ العربية: الغارة الإسرائيلية على القنيطرة جاءت بعد سقوط 10 قذائف على الجولان
   المزيد   




الجمعة 2 حزيران 2006 - العدد 2282 - صفحة 1
احتجاجات بعد برنامج ساخر تناول نصرالله والأمين العام لحزب الله يدعو إلى التهدئة
على اثر عرض "المؤسسة اللبنانية للارسال"، مساء أمس، حلقة كوميدية ضمن برنامج "بس مات وطن"، تناولت فيه الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، عمت التظاهرات الغاضبة والمستنكرة مناطق في بيروت والضاحية الجنوبية وقاموا بقطع طريق المطار احتجاجاً واستنكاراً للتعرض لنصر الله.

وتخلل الاعتصام، الذي شارك فيه النائب علي عمار، إحراق عدد كبير من الإطارات المطاطية واطلاق أعيرة نارية والتعرض لسيارات المارة وقاصدي مطار بيروت الدولي.

كما سارت تظاهرات مماثلة في مدن صور والنبطية وبعلبك.

وليلاً وجّه نصر الله نداء عبر محطة "المنار"، جاء فيه: "أتوجه الى الذين عبّروا عن عواطفهم ومحبتهم، وكانوا غاضبين وساخطين ونزلوا الى الشوارع، وأشكر لهم كثيراً هذه العاطفة الصادقة وهذه المحبة والاهتمام، وأنحني أمامهم وأقدر لهم هذه المشاعر الطيبة، وفي كل الأحوال ما حصل مؤسف، وهذه مشكلة موجودة في البلد منذ مدة، حيث لم يعد هناك احترام للقيم والمقامات والمشاعر، وتجاوز للكثير من الحدود والضوابط التي كنا ندعو وننبه الى الالتزام بها والانتباه اليها".

أضاف: "في كل الأحوال، أود أن أوجّه خطابي في الدرجة الأولى الى المحتشدين الذين ما زالوا في الطرقات. أتمنى عليهم وأطالبهم أن ينهوا هذا الاحتشاد والتظاهر وأن يعودوا الى بيوتهم وعائلاتهم، وأنا أؤكد عليهم بذلك، وأشكرهم جزيل الشكر، وفي كل الأحوال أؤكد لهم أن اخوانهم في حزب الله سيتابعون هذه القضية بالطرق المناسبة وعبر الوسائل المناسبة للحيلولة دون تكرار أخطاء من هذا النوع تمس أي قيمة يحترمها الناس أو بعض الناس في لبنان".

وختم: "أعود وأؤكد على الجميع العودة وإنهاء حالة الاعتراض القائمة في الشارع حفاظاً على الأمن والاستقرار وخشية من دخول أحد على الخط أو توظيف خاطئ لهذه المشاعر الطيبة والصادقة، نحن جميعاً حريصون على سلامة وأمن واستقرار البلد وندين أي عمل يمكن ان يؤدي الى التباعد أو ايجاد الأحقاد بين اللبنانيين".

وكان الحزب أصدر بياناً جاء فيه: "الى أهلنا الغيارى، يُحيي حزب الله أحاسيسكم ومشاعركم واستنكاركم لما عرضته محطة تلفزيونية محلية من إهانة لرمز المقاومة وسيدها، ويدعوكم الى التحلي بالصبر وإنهاء حالات الاعتصام والتظاهر المستنكرة لهذا العمل المُدان، ونعدكم بمتابعة هذا الملف بالطرق المناسبة مع الجهات المعنية والمسؤولة وبالشكل الذي يمنع تكرار هذا العمل".

من جهته، أكد مخرج برنامج "بس مات وطن" شربل خليل في اتصالين هاتفيين مع محطة "الجديد" و"الشبكة الوطنية للارسال" أن عرض الشخصية في البرنامج "لم يكن بدافع الإهانة أوالسخرية"، مشدداً على أنه يكنّ لنصر الله "كل الاحترام وأنه معجب بشخصيته".

وختم مقدماً الاعتذار لنصر الله وكل من استاء من عرض البرنامج.

ومتابعة للموضوع يعقد وزير الإعلام غازي العريضي مؤتمراً صحافيًا في الثانية عشرة ظهراً، كما يعقد المجلس الوطني للإعلام، اجتماعاً اليوم للبحث في الموضوع.

وليلاً، سيّر الجيش دوريّات في المناطق التي شهدت احتجاجات، وأقام مراكز ثابتة في عدد من المناطق.

  الاكثر قراءة في « الصفحة الأولى »
Almusqtabal/ 14-06-2017 : بحث عن فلسطين من بكفيا! - خيرالله خيرالله
Almusqtabal/ 16-06-2017 : روحاني لن يكون بني صدر آخر - أسعد حيدر
Almusqtabal/ 18-06-2017 : هل فَقَدَ العالمُ عقلَه؟ - بول شاوول
Almusqtabal/ 17-06-2017 : الحريري: «المستقبل» أكبر من أن يُقزّم
Almusqtabal/ 16-06-2017 : حريق برج لندن: لبنانيون يدفعون ضريبة الغربة - علي الحسيني
Almusqtabal/ 20-06-2017 : «ماكرومانيا»!.. - أسعد حيدر
Almusqtabal/ 18-06-2017 : ورشة ما بعد القانون: خطة اقتصادية وموازنة وكهرباء وتعيينات وتشكيلات الحريري: صيدا وجزين دائرة واحدة وخط واحد
Almusqtabal/ 21-06-2017 : طلب يدها للزواج.. بمعيّة الحريري
Almusqtabal/ 14-06-2017 : أوكسفورد: الروبوت يطرد الإنسان من العمل بعد 45 عاماً - لندن ـــــــ مراد مراد
Almusqtabal/ 15-06-2017 : صواريخ أميركية متطوّرة في التنف