يحدث الان
   21:27   
استعد اتلتيكو مدريد جيدا لموقعة الاربعاء ضد بايرن ميونيخ في دوري ابطال اوروبا بفوز صعب على ضيفه ديبورتيفو 1-0 على ملعب "بيثنتي كالديرون"
   19:05   
الدوري اللبناني الـ56: التضامن - الأنصار 2-3، الراسينغ - طرابلس 2-0، النبي شيت - النجمة 2-1، الاجتماعي - السلام 1-3، الاخاء - الصفاء 1-2
   18:59   
ابلغ الاتحاد الدولي لكرة القدم الاحد الاتحاد الآسيوي للعبة باستبعاد القطري سعود المهندي نهائيا من المشاركة في انتخابات مجلس الفيفا
   14:47   
‏حجاب: ما يجري في حلب عملية إبادة على يد روسيا وإيران والنظام السوري
   14:33   
‏حماس: وفاة الأسير ياسر ذياب حمدوني في السجون الاسرائيلية نتيجة الإهمال الطبي يمثل تصعيداً إسرائيلياً خطيراً
   المزيد   




الأحد 25 حزيران 2006 - العدد 2305 - صفحة 24
أضرار الأنسولين
أظهرت نتائج دراسة أجريت في تايوان أن بعض مرضى البول السكري من النوع الثاني ممن تستدعي حالتهم العلاج بالانسولين قد يتعرضون لخطر الاصابة بارتفاع ضغط الدم.

ولا يعاني مرضى هذا النوع من البول السكري من نقص في افراز الانسولين في البنكرياس ولكن الخلايا المستقبلة للانسولين في الجسم لا تستجيب له. ومع ذلك فان بعض المصابين بهذا النوع من البول السكري يكونون في حاجة لجرعات اضافية من الانسولين للتغلب على مقاومة الجسم له.

واستعان الدكتور تشين ـ هسياو تسينج من مستشفى جامعة تايوان الوطنية في تايبه بسجلات التأمين الصحي الحكومية لدراسة حالة 87850 من البالغين المصابين بالنوع الثاني من البول السكري بينهم 5927 يتعاطون الانسولين.

وقال فريق الباحثين في الدراسة التي نشرت نتائجها في دورية "سجلات الطب الباطني" ان احتمالات الاصابة بارتفاع ضغط الدم زادت مع زيادة مدة تعاطي الانسولين.

(رويترز)