يحدث الان
   00:59   
‫بعد إيقاف نجمه ليونيل ميسي وبغيابه تلقى منتخب الارجنتين خسارة غير متوقعة امام مضيفه بوليفيا ٠-٢ ضمن تصفيات المونديال‬
   00:30   
‏اردوغان: لن نغادر سوريا إلّا بعد تصفية التهديد الإرهابي على حدودنا
   00:15   
‏تيريزا ماي توقع طلب الخروج من الاتحاد الأوروبي
   00:17   
‫فوز اسبانيا على فرنسا ٢-٠ وايطاليا على هولندا ٢-١ والسويد على البرتغال ٣-٢ وديا‬ الثلاثاء
   23:57   
‏البيت الأبيض: الرئيس المصري يجتمع مع ترامب الإثنين
   المزيد   




الجمعة 22 كانون الأول 2006 - العدد 2483 - صفحة 5
مدعيا أن الأسلحة المصادرة لمقاومة اسرائيل قانصو يحذر الأجهزة الأمنية: لصبرنا حدود
حذر رئيس "الحزب السوري القومي الاجتماعي" علي قانصو الأجهزة الأمنية ما إعتبره "التمادي في غيها"، معلنا بأن "لصبر القوميين حدودا". ودعا الى "وقف المداهمات والتعقبات للقوميين الاجتماعيين وبيوتهم فورا"، مدعيا أن الأسلحة والمتفجرات التي صادرتها الأجهزة الأمنية أمس من منازل قوميين في الكورة هي "لدور الحزب في المقاومة ضد العدو الاسرائيلي".

وقال في مؤتمر صحافي عقده أمس في مقر الحزب في الروشة : "ان الحزب يهمه ان يؤكد شجبه لتقصد بيوت أعضائه وممتلكاتهم دون اي مبرر، فالاسلحة الفردية كما سبق واكد وزير الداخلية السابق احمد فتفت، موجودة في كل البيوت والمناطق. كما انه يدين الأسلوب الذي تمت به المداهمات وما رافقها من كسر وخلع وانتهاك لحرمات المنازل. ونحن موقنون بأن هذه المداهمات تمت بناء لاشاعات من خصوم تاريخيين للحزب في المنطقة وهم مشهود لهم بارتكاباتهم بحق الكورة ولبنان".

وأشار الى أن "هذه الاسلحة التي ضبطتها القوى الامنية انما كانت محفوظة في معظمها منذ الثمانينات وهي كانت لدور الحزب في المقاومة ضد العدو الاسرائيلي، ولم تكن لأي هدف آخر".

واعتبر أن "هذه الحملة تثير تساؤلات عما اذا كانت في نية السلطة التحرش بقوى المعارضة التي تتحرك الى الشارع سلميا وديموقراطيا عن طريق الباسها تهما امنية وما شابه، عشية كشف احد القنوات التلفزيونية عن طائرة عسكرية اسرائيلية حطت في مطار بيروت ونزل منها أحد عشر شخصا صباح اليوم نفسه الذي اغتيل فيه الوزير بيار الجميل".

وتساءل: "هل هذه الأجهزة تعاقبنا على مواقفنا المؤيدة لمشروع الدولة والداعمة لمسيرة السلم الأهلي؟ أم يعاقبوننا على الدور الذي اضطلعنا به في المقاومة؟". وقال: "إننا نقول للجميع اذا كان قصدكم ليْ ذراع الحزب وإرهابه، فان الحزب أقوى من كل هذه المحاولات، وتاريخه يشهد لبطولات القوميين في مواجهة كل عسف وجور. وان القوميين يتساءلون هل بات همّ الاجهزة ملاحقتهم بدلا من ان يكون همها ملاحقة الشبكات التخريبية في البلاد"..

أضاف: "ان هذه السلطة التي لم تتورع عن التآمر على سلاح المقاومة خلال اصعب لحظات العدوان في تموز، فهي لم تتورع عن تعقب القوميين الاجتماعيين. اننا صبرنا كثيرا على تجاوزاتكم التي فاقت كل حد، واذكرهم بما كان قاله لي وزير الداخلية السابق احمد فتفت حينما راجعته بالملاحقات التي يتعرض لها القوميون في الكورة حينها عندما قال: ان نائب القوات فريد حبيب "قاعد نايم" في وزارة الداخلية وهو يراجع بموضوع القوميين في الكورة فهل تأتي احداث الكورة اليوم، في هذا السياق وبناء للطلب نفسه؟".

ولفت الى "أننا آلينا على أنفسنا الا نرد على الافتراءات والاشاعات التي تستهدف حزبنا، ولكن طفح الكيل فكفوا حملاتكم عنا فنحن لسنا ميليشيا ولسنا حزب قتلة، نحن حزب لديه رسالته، ورسالته وحدة المجتمع وبناء سلمه ودولته".

  الاكثر قراءة في « شؤون لبنانية »
Almusqtabal/ 19-03-2017 : شرارة لـ«المستقبل»: «حزب الله» دمّر «الحيوية الشيعية»
Almusqtabal/ 20-03-2017 : دكّاش في عيد جامعة القدّيس يوسف: الإصلاح شرط لتغيير سياسي واقتصادي
Almusqtabal/ 20-03-2017 : جنبلاط لتيمور: سرْ رافع الرأس واحملْ تراث جَدّك
Almusqtabal/ 18-03-2017 : غارة حرب..؟ - علي نون
Almusqtabal/ 25-03-2017 : حرب.. من نوع آخر! - علي نون
Almusqtabal/ 19-03-2017 : «السلسلة».. والمزايدون على حساب الناس - خالد موسى
Almusqtabal/ 17-03-2017 : عام سابع! - علي نون
Almusqtabal/ 25-03-2017 : مجلس الوزراء يقرّ 69 بنداً بينها دفتر شروط تجهيزات المطار
Almusqtabal/ 25-03-2017 : يقال
Almusqtabal/ 20-03-2017 : «ادفنوا موتاكم وانهضوا»