يحدث الان
   18:31   
الرئيس الاسرائيلي يحذر من تبكير موعد الانتخابات للكنيست
   18:29   
أكد امير قطر الشيخ تميم بن حمد ان دولته "تعمل جديا على تحسين" وضع العمال الاجانب في الدولة الخليجية التي تستعد لاستضافة مونديال 2022
   18:02   
اعلن المدير الرياضي لنادي دينامو موسكو الروسي غورام ادزوهيف ان لاعب الوسط الفرنسي ماتيو فالبوينا خضع لعملية ازالة الزائدة الدودية
   18:01   
أكد خيراردو مارتينو مدرب الارجنتين ان كارلوس تيفيز سيكون من ضمن المنافسين على مركز رأس الحربة على غرار سيرخيو اغويرو وغونزالو هيغواين
   17:32   
"التحكم المروري": قتيل نتيجة تدهور صهريج على طريق عام فاريا قرب مركز وزراة الاشغال
   المزيد   




السبت 20 أيلول 2003 - العدد 1405 - صفحة 12
مقرّرات المجلس الاقتصادي العربي: اعتماد الروزنامة الزراعية 2004
  
اختتم المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لجامعة الدول العربية أعمال دورته الثانية والسبعين في مقر الجامعة في القاهرة بإصدر القرارات المدرجة في جدول أعماله، ومن أهمها:

ـ دعم القطاع الاقتصادي بالأمانة العامة وإعطائه الأولوية في اهتماماتها لتمكينه من القيام بالمهام الكبيرة المكلف بها.

ـ تحرير التجارة في الخدمات بين الدول العربية وإقرار الأحكام العامة للاتفاق العربي لتحرير التجارة في الخدمات، وعقد اجتماع للخبراء من الدول العربية في بيروت في الأسبوع الأول من شهر كانون الأول من العام الجاري لاستكمال أعمالهم.

ـ تكليف الشركة الاستشارية "بوزالن هاميلتون" ومقرها بيروت بتنفيذ الدراسة الخاصة بتطوير المجلس.

ـ في ما يتعلق بمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، قرر المجلس الطلب من الدول التي لم توقف العمل بالاستثناءات وقف العمل بتلك الاستثناءات تنفيذاً لقرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي، وموافاة الأمانة العامة بالتعليمات التي تصدر في هذا الشأن.

ـ عقد اجتماع للجنة الفنية لقواعد المنشأ في أقرب وقت ممكن وقبل نهاية العام الجاري، لاستكمال البحث في مشروع قواعد المنشأ التفصيلية للسلع العربية والتنسيق في التحضير للاجتماع مع المنظمة العربية للتمنية الصناعية والتعدين والمنظمة العربية للتنمية الزراعية.

ـ تأكيد القرار المتخذ بشأن إلغاء التصديق على شهادات المنشأ من قبل السفارات والقنصليات العربية، وإلغاء التصديق على الفواتير والوثائق والمستندات المصاحبة لشهادات المنشأ من قبل السفارات والقنصليات.

ـ دعوة الدول التي لم تنضم إلى منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى إلى سرعة استكمال إجراءات انضمامها لتشمل المنطقة كل الدول العربية.

ـ طلب المجلس من الدول الأعضاء التي لم تودع الأمانة العامة التعليمات الصادرة إلى منافذها الجمركية بتطبيق الخفض التدريجي من الرسوم الجمركية والرسوم والضرائب.

ـ قرر المجلس أيضاً اعتماد الروزنامة الزراعية العربية المشتركة لعام 2004.

ـ طلب من الأمانة العامة سرعة استكمال زيارات فرق العمل الميدانية إلى المنافذ الجمركية العربية وتصميم التقارير القطرية بعد تلقي ملاحظات الدول المعنية على الدول الأعضاء.

ـ تأكيد تفعيل لجنة الاتحاد الجمركي العربي من خلال مشاركة خبراء في المجالات الاقتصادية إضافة إلى خبراء الجمارك وأن تبدأ اللجنة في إعداد الدراسات الواردة في تقاريرها، والاستفادة في هذا الإطار من تجربة مجلس التعاون الخليجي ومجلس الوحدة الاقتصادية وأي تجارب أخرى.

  الاكثر قراءة في « المستقبل الإقتصادي »
Almusqtabal/ 10-09-2014 : مزارعو القمح يطالبون الحكومة بتسلّم محاصيلهم - راشيا ـ عارف مغامس
Almusqtabal/ 11-09-2014 : تقرير النزاع في سوريا وتداعياته على الاقتصاد و الأهداف الإنمائية للألفية: استمرار الأعمال القتالية يرفع الخسائر الى 237 مليار دولار في 2015 - رائد الخطيب
Almusqtabal/ 10-09-2014 : شقير: الهيئات تطلق الجمعة صرخة لانتخاب رئيس للجمهورية
Almusqtabal/ 11-09-2014 : طربيه: السرّية المصرفية في لبنان مُصانة
Almusqtabal/ 12-09-2014 : اجتماع في غرفة بيروت يجمع زاسبكين والقيادات الاقتصادية يمهد لإطلاق عملية تصدير المنتجات اللبنانية إلى أسواق روسيا
Almusqtabal/ 15-09-2014 : العقار لا يزال الأكثر أماناً للبنانيين والمستثمرين العرب - رائد الخطيب
Almusqtabal/ 11-09-2014 : الصراف: تلقينا 300 طلب استيراد من لبنان الى روسيا ومكتب في غرفة بيروت لتأمين التواصل مع رجال الأعمال
Almusqtabal/ 10-09-2014 : أبو فاعور: سنقوم بإجراءات ثورية تنصف المؤسسات
Almusqtabal/ 11-09-2014 : القصار يحذّر من مواجهة العالم العربي فجوة غذائية بـ70 مليار دولار في 2030
Almusqtabal/ 10-09-2014 : أعطال متعددة في معمل الزهراني تمدد العتمة - الزهراني ـ رأفت نعيم