يحدث الان
   00:32   
‏تأهل بايرن ميونيخ لربع نهائي كأس المانيا بفوزه على برونسويك ٢-٠ فيما هزم ارمينيا بيليفيد (درجة ثالثة) فيردير بريمن (درجة اولى) ٣-١ واخرجه
   00:55   
‏السعودية لمجلس حقوق الإنسان: تطبيق الشريعة في حد القصاص حق سيادي
   00:20   
‏قاد نجم الرياضي الصاعد وائل عرقجي فريقه الى فوز صعب على الهومنتمن بتسجيله سلة الفوز في الثانية الأخيرة 100-99 ضمن الدور الثاني الاربعاء
   00:46   
‏جنوب السودان: العقوبات ستعيق جهود السلام
   00:37   
‏التعرف على ماليزيين في "داعش" ذبحا شخصاً في سوريا
   المزيد   




السبت 20 أيلول 2003 - العدد 1405 - صفحة 12
مقرّرات المجلس الاقتصادي العربي: اعتماد الروزنامة الزراعية 2004
  
اختتم المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لجامعة الدول العربية أعمال دورته الثانية والسبعين في مقر الجامعة في القاهرة بإصدر القرارات المدرجة في جدول أعماله، ومن أهمها:

ـ دعم القطاع الاقتصادي بالأمانة العامة وإعطائه الأولوية في اهتماماتها لتمكينه من القيام بالمهام الكبيرة المكلف بها.

ـ تحرير التجارة في الخدمات بين الدول العربية وإقرار الأحكام العامة للاتفاق العربي لتحرير التجارة في الخدمات، وعقد اجتماع للخبراء من الدول العربية في بيروت في الأسبوع الأول من شهر كانون الأول من العام الجاري لاستكمال أعمالهم.

ـ تكليف الشركة الاستشارية "بوزالن هاميلتون" ومقرها بيروت بتنفيذ الدراسة الخاصة بتطوير المجلس.

ـ في ما يتعلق بمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، قرر المجلس الطلب من الدول التي لم توقف العمل بالاستثناءات وقف العمل بتلك الاستثناءات تنفيذاً لقرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي، وموافاة الأمانة العامة بالتعليمات التي تصدر في هذا الشأن.

ـ عقد اجتماع للجنة الفنية لقواعد المنشأ في أقرب وقت ممكن وقبل نهاية العام الجاري، لاستكمال البحث في مشروع قواعد المنشأ التفصيلية للسلع العربية والتنسيق في التحضير للاجتماع مع المنظمة العربية للتمنية الصناعية والتعدين والمنظمة العربية للتنمية الزراعية.

ـ تأكيد القرار المتخذ بشأن إلغاء التصديق على شهادات المنشأ من قبل السفارات والقنصليات العربية، وإلغاء التصديق على الفواتير والوثائق والمستندات المصاحبة لشهادات المنشأ من قبل السفارات والقنصليات.

ـ دعوة الدول التي لم تنضم إلى منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى إلى سرعة استكمال إجراءات انضمامها لتشمل المنطقة كل الدول العربية.

ـ طلب المجلس من الدول الأعضاء التي لم تودع الأمانة العامة التعليمات الصادرة إلى منافذها الجمركية بتطبيق الخفض التدريجي من الرسوم الجمركية والرسوم والضرائب.

ـ قرر المجلس أيضاً اعتماد الروزنامة الزراعية العربية المشتركة لعام 2004.

ـ طلب من الأمانة العامة سرعة استكمال زيارات فرق العمل الميدانية إلى المنافذ الجمركية العربية وتصميم التقارير القطرية بعد تلقي ملاحظات الدول المعنية على الدول الأعضاء.

ـ تأكيد تفعيل لجنة الاتحاد الجمركي العربي من خلال مشاركة خبراء في المجالات الاقتصادية إضافة إلى خبراء الجمارك وأن تبدأ اللجنة في إعداد الدراسات الواردة في تقاريرها، والاستفادة في هذا الإطار من تجربة مجلس التعاون الخليجي ومجلس الوحدة الاقتصادية وأي تجارب أخرى.

  الاكثر قراءة في « المستقبل الإقتصادي »
Almusqtabal/ 27-02-2015 : 17 ضريبة تستنزف ثلث قيمة العقارات - رائد الخطيب
Almusqtabal/ 27-02-2015 : تراجُع قيمة البيوعات العقارية 32% في كانون الثاني وتوقُّع استقرار الأسعار
Almusqtabal/ 27-02-2015 : عسلي رئيساً لمجلس إدارة «سيدروس بنك» وشماس نائباً له
Almusqtabal/ 28-02-2015 : الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية لـ«المستقبل»: متمسكون بصناعة الأمل مقابل صناعة الموت - رائد الخطيب
Almusqtabal/ 01-03-2015 : أزمة المياه في جب جنين تدخل أسبوعها الثاني والأهالي يلجأون الى الصهاريج لسد احتياجاتهم - البقاع الغربي ـ «المستقبل»
Almusqtabal/ 01-03-2015 : «بلوم إنفست»: إصدار اليوروبوندز الأخير عزّز حركة السوق
Almusqtabal/ 04-03-2015 : أول مصرف استثماري يشتري آخر تجارياً في لبنان
Almusqtabal/ 04-03-2015 : المستأجرون والمالكون إلى الشارع مجدداً
Almusqtabal/ 01-03-2015 : بيروتي: السياحة الشتوية تعيش أفضل أيامها والإشغال في مراكز التزلج 100% في الـ «ويك أند»
Almusqtabal/ 28-02-2015 : التخفيضات الجمركية تمّت تدريجاً ولا تأثير لها على مالية الدولة - الفونس ديب