يحدث الان
   11:28   
وزير الخارجية الهولندي: الحكومة الهولندية دعت المجلس الأوروبي للوقوف جنباً إلى جنب مع تركيا وتجربتها الديمقراطية الناجحة.
   11:27   
زحمة سير خانقة من جل الديب الى الكرنتينا بسبب تدابير أمنية خاصة بالشاحنات الداخلة الى المرفأ
   10:57   
مصادر طبية يمنية: ارتفاع عدد قتلى تفجير عدن الى 60
   10:56   
وصول رئيس الكتائب النائب سامي الجميل الى المجلس النيابي للمشاركة في اجتماع لجنة المال والموازنة
   10:17   
‏طقس الثلثاء غائم جزئياً من دون تعديل في الحرارة
   المزيد   




الإثنين 5 تشرين الأول 2009 - العدد 3443 - صفحة 7
«الهندسة الزراعية والطب البيطري» تصدر نتائج مباراة الدخول
  
أصدرت كلية الهندسة الزراعية والطب البيطري في الجامعة اللبنانية (فرعي الهندسة الزراعية والطب البيطري) نتائج مباراة الدخول الى السنة الأولى.

وكان تقدم هذا العام 191 متباريا بطلبات للاشتراك في هذه المباراة وأسفرت عن فوز 105 طلاب من أصل 151 طالبا شاركوا فيها وجاؤوا من مختلف المناطق اللبنانية.وتوزعت النتائج على النحو التالي: الهندسة الزراعية - الفرنسية (72 طالبا) الهندسة الزراعية الانكليزية (13 طالبا) الطب البيطري - الفرنسية (17 طالبا) الطب البيطري - الانكليزية (3 طلاب). وراوحت معدلات النجاح في فرع الهندسة الزراعية ما بين %92 و%51 فيما بلغت في فرع الطب البيطري ما بين %86 و%63. ولفت عميد الكلية الدكتور تيسير حمية إلى «ان السعي الدؤوب والحثيث لتخريج مهندسين زراعيين وأطباء بيطريين ذوي كفاءة عالية ما يجعل كلية الهندسة الزراعية والطب البيطري في الجامعة اللبنانية المساهم الأول والرئيسي في ربط مؤسسات التعليم العالي والمؤسسات الأهلية الوطنية وفي رفع مستوى النمو الاقتصادي الإنتاجي والزراعي على مختلف الصعد إضافة إلى اعتماد سياسة أكاديمية واضحة ترتكز على دعم المحطات التابعة للكلية في غزير وخربة قنافار والعمل على إنشاء محطات جديدة في كل من الهرمل والعبدة وصور وتفعيل التعاون مع وزارة الزراعة بشكل عام ومع مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية بشكل خاص لا سيما مع محطاتها العاملة في تل عمارة والفنار الشويفات صور والعبدة».

كما أشار الى أنه «مع البدء بتدريس السنة الأولى من «الماستر» خلال العام الجامعي الحالي كان لا بد من إعادة النظر بالمناهج المعتمدة في الكلية آخذين في الحسبان ضرورة انفتاح المسارات التخصصية على بعضها البعض.

وتوقف عميد الكلية عند «الاهتمام الخاص بفرع الطب البيطري في الكلية عبر إعداد مناهج جديدة تتماشى والمستويات العلمية والتطبيقية في الجامعات الفرنسية الكندية والمغربية إضافة إلى تفعيل التدريب الميداني عبر وضع برامج تدريبية جديدة مناسبة للحاجات المتنامية للقطاع الزراعي والطب البيطري في لبنان».

من جهة أخرى، انفتحت الكلية وبشكل غير مسبوق على التعاون العلمي والبحثي مع المؤسسات الجامعية الأوروبية فقامت بإبرام إتفاقية تعاون مع كلية الهندسة الزراعية والتصنيع الغذائي وكلية الجيولوجيا في المعهد الوطني للبوليتكنيك في لورين INPL وإتفاقية أخرى مع جامعة AISACEفكم إضافة إلى اتفاقية ثالثة مع معهد INARE في اليونان وذلك لتعزيزالمستوى العلمي والتدريبي لدى الطلاب والمساهمة في تفعيل البحث العلمي لدى الأساتذة الباحثين».

  الاكثر قراءة في « شؤون لبنانية »
Almusqtabal/ 24-08-2016 : «العمانية النموذجية».. صرح تربوي ينضم إلى مدارس صيدا الرسمية - صيدا ـ رأفت نعيم
Almusqtabal/ 23-08-2016 : «حزب الله» وإعادة إحياء.. «سرايا الموت» - علي الحسيني
Almusqtabal/ 22-08-2016 : ..ومغدوشة تفتتح مهرجانات «كروم الشمس»
Almusqtabal/ 25-08-2016 : يقال
Almusqtabal/ 28-08-2016 : روجيه ديب لـ «المستقبل»: أخشى أننا ذاهبون الى انتخاب مجلس تمثيلي ـ تأسيسي - حاوره: يقظان التقي
Almusqtabal/ 24-08-2016 : يقال
Almusqtabal/ 24-08-2016 : روسيا وإيران حين «تتفركشان» ببعضهما في موسم الانتخابات الأميركية - وسام سعادة
Almusqtabal/ 25-08-2016 : سلام: ماضون في تحمّل المسؤولية ولن نسقط أمام التحدي
Almusqtabal/ 25-08-2016 : «اللقاء التشاوري» يرفض تعطيل المؤسسات وربط الميثاقية بأشخاص ومصالح
Almusqtabal/ 28-08-2016 : يقال