يحدث الان
   17:53   
كيري: لم نصل إلى النقاط الصعبة في مفاوضات ملف إيران النووي بعد
   17:29   
مؤتمر صحفي لوزير الخارجية الأميركي عن سير المفاوضات النووية مع إيران
   17:29   
درباس: التهديد بالنزول إلى الشارع غير مقبول وكل القوى لديها شارعها
   17:28   
المرصد السوري: "لواء شهداء اليرموك" يقتل 5 عناصر من جبهة النصرة ويقص رأس اثنين منهم
   17:24   
مقتل 12 شخصاً في انهيار مصنع في الصين
   المزيد   




الإثنين 5 تشرين الأول 2009 - العدد 3443 - صفحة 7
«الهندسة الزراعية والطب البيطري» تصدر نتائج مباراة الدخول
  
أصدرت كلية الهندسة الزراعية والطب البيطري في الجامعة اللبنانية (فرعي الهندسة الزراعية والطب البيطري) نتائج مباراة الدخول الى السنة الأولى.

وكان تقدم هذا العام 191 متباريا بطلبات للاشتراك في هذه المباراة وأسفرت عن فوز 105 طلاب من أصل 151 طالبا شاركوا فيها وجاؤوا من مختلف المناطق اللبنانية.وتوزعت النتائج على النحو التالي: الهندسة الزراعية - الفرنسية (72 طالبا) الهندسة الزراعية الانكليزية (13 طالبا) الطب البيطري - الفرنسية (17 طالبا) الطب البيطري - الانكليزية (3 طلاب). وراوحت معدلات النجاح في فرع الهندسة الزراعية ما بين %92 و%51 فيما بلغت في فرع الطب البيطري ما بين %86 و%63. ولفت عميد الكلية الدكتور تيسير حمية إلى «ان السعي الدؤوب والحثيث لتخريج مهندسين زراعيين وأطباء بيطريين ذوي كفاءة عالية ما يجعل كلية الهندسة الزراعية والطب البيطري في الجامعة اللبنانية المساهم الأول والرئيسي في ربط مؤسسات التعليم العالي والمؤسسات الأهلية الوطنية وفي رفع مستوى النمو الاقتصادي الإنتاجي والزراعي على مختلف الصعد إضافة إلى اعتماد سياسة أكاديمية واضحة ترتكز على دعم المحطات التابعة للكلية في غزير وخربة قنافار والعمل على إنشاء محطات جديدة في كل من الهرمل والعبدة وصور وتفعيل التعاون مع وزارة الزراعة بشكل عام ومع مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية بشكل خاص لا سيما مع محطاتها العاملة في تل عمارة والفنار الشويفات صور والعبدة».

كما أشار الى أنه «مع البدء بتدريس السنة الأولى من «الماستر» خلال العام الجامعي الحالي كان لا بد من إعادة النظر بالمناهج المعتمدة في الكلية آخذين في الحسبان ضرورة انفتاح المسارات التخصصية على بعضها البعض.

وتوقف عميد الكلية عند «الاهتمام الخاص بفرع الطب البيطري في الكلية عبر إعداد مناهج جديدة تتماشى والمستويات العلمية والتطبيقية في الجامعات الفرنسية الكندية والمغربية إضافة إلى تفعيل التدريب الميداني عبر وضع برامج تدريبية جديدة مناسبة للحاجات المتنامية للقطاع الزراعي والطب البيطري في لبنان».

من جهة أخرى، انفتحت الكلية وبشكل غير مسبوق على التعاون العلمي والبحثي مع المؤسسات الجامعية الأوروبية فقامت بإبرام إتفاقية تعاون مع كلية الهندسة الزراعية والتصنيع الغذائي وكلية الجيولوجيا في المعهد الوطني للبوليتكنيك في لورين INPL وإتفاقية أخرى مع جامعة AISACEفكم إضافة إلى اتفاقية ثالثة مع معهد INARE في اليونان وذلك لتعزيزالمستوى العلمي والتدريبي لدى الطلاب والمساهمة في تفعيل البحث العلمي لدى الأساتذة الباحثين».

  الاكثر قراءة في « شؤون لبنانية »
Almusqtabal/ 04-07-2015 : «سرايا حزب الله» من أول حجر.. الى آخر رصاصة - علي رباح
Almusqtabal/ 30-06-2015 : ويل للعالم من «داعش»! - أسعد حيدر
Almusqtabal/ 30-06-2015 : «معركة دمشق» بدأت والاحتياط واجب في ملف النازحين - علي رباح
Almusqtabal/ 30-06-2015 : ماذا بعد انتخاب فرنجية لرئاسة «المجلس الوطني»؟ - فاطمة حوحو
Almusqtabal/ 03-07-2015 : «سرايا الفتنة».. برجا بعد السعديات - اقليم الخروب ـ «المستقبل»
Almusqtabal/ 02-07-2015 : المغرّدون «يُعَرّون».. «سرايا التشبيح» - جانا حويس
Almusqtabal/ 01-07-2015 : «حزب الله» والأسد «يضحّيان» بالأقليات! - علي رباح
Almusqtabal/ 30-06-2015 : في العسس الممانع - علي نون
Almusqtabal/ 01-07-2015 : برَسم الممانعة.. المحلية! - علي نون
Almusqtabal/ 29-06-2015 : «الشغور» إذ يتمدّد في الزمان.. وفي كلّ مكان - وسام سعادة