يحدث الان
   08:40   
‏النائب ميشال موسى لـ"صوت لبنان 93.3": الانتخابات ستحصل في موعدها والجميع رافض لاي تمديد ومن المفترض ان تبادر الحكومة بالاجراءات اللازمة
   08:28   
‏قوى الامن الداخلي: توقيف 138 مطلوباً بجرائم مختلفة وضبط 1282 مخالفة سرعة زائدة أمس الاثنين
   07:56   
‏النائب جوزف المعلوف لـ"صوت لبنان 93.3": وزراء القوات يعملون بجهد داخل الحكومة ولم ندخل اليها كي نستقيل منها انما لن نتخلى عن مبادئنا
   07:39   
‏التحكم المروري: حركة المرور كثيفة على الطريق البحرية انطلياس باتجاه بيروت
   23:30   
‏CNN: مقتل 4 عسكريين نتيجة كمين في نيجيريا
   المزيد   




الأربعاء 20 تشرين الأول 2010 - العدد 3806 - صفحة 8
منيمنة يطلع على ملاحظات رابطة الجامعات على مشروع قانون تنظيم التعليم العالي
استقبل وزير التربية والتعليم العالي الدكتور حسن منيمنة وفدا من إتحاد المصارف العربية برئاسة الأمين العام للإتحاد بالإنابة وسام حسن فتوح، واطلع على نشاط الإتحاد الذي أصدر مجموعة من الدراسات والكتب والمراجع المصرفية والمالية، وقد مضى على إستضافة لبنان للإتحاد 35 سنة.

وتسلم الوزير دعوة من الوفد لإحياء العيد الـ35 للإتحاد، وعرض فتوح إهداء الوزارة مجموعة من الإصدارات والدراسات المصرفية، كما عرض إمكان إنشاء المعهد المصرفي العربي في لبنان الذي يمكنه أن يستفيد من تاريخ الإتحاد العريق في الخبرات المصرفية والمالية .

رابطة الجامعات

واستقبل منيمنة وفد رابطة الجامعات اللبنانية برئاسة الدكتور حسن الشلبي وضم الوفد الأمين العام الدكتور سهيل مطر، والدكتور طارق نعواس والدكتورة رجاء فاخوري.

وعرض رئيس الرابطة ملاحظات على مشروع قانون تنظيم التعليم العالي الخاص، وطالب بأن تكون الرابطة كهيئة معنوية مشاركة في الدفاع عن هذا القانون عندما يحال إلى مجلس النواب، وطلب من الوزير رعاية المؤتمر الذي ستعقده الرابطة حول ضمان جودة التعليم العالي بالتعاون مع مكتب تامبوس الوطني والهيئة اللبنانية للعلوم التربوية في أواخر شباط المقبل.

واعتبر الأمين العام سهيل مطر أن مشروع القانون الذي رفعه الوزير إلى مجلس النواب في غاية الأهمية ويخدم الجميع ويعوض عن خمسين سنة من غياب التربية عن تنظيم القطاع.

واكد منيمنة أهمية دورالرابطة في إبداء الرأي والمشورة في هذا المشروع وغيره من المشاريع التربوية، وثمن إستعدادها لمتابعة المشروع في مجلس الوزراء ومجلس النواب، حيث تمت قراءة أولى له وأحيل على لجنة وزارية أبدت ملاحظاتها الخطية عليه وتمت مناقشاتها. وأمل أن يقر ويرفع إلى مجلس النواب، وأن يبت بالسرعة اللازمة، كاشفاً أن مشروع قانون مجانية وإلزامية التعليم الذي يهم جميع اللبنانيين يرقد في أدراج لجنة المال منذ أشهر.

واوضح ان مشروع قانون التعليم العالي خطوة متقدمة تم إنجازه بمشاركة الجميع وسيلحق به مشروع إنشاء الهيئة الوطنية للجودة، ويفترض أن ننهي التصور النهائي حوله قريباً.

وتوقع أن يحقق القانون عند إقراره خطوات عملية للحد من التفلت الحاصل ويتيح للوزارة الحصول على أسماء طلاب الجامعات المسجلين ومتابعتهم سنوياً لضبط التسيب الحاصل في بعض الأماكن.

وأبدى موافقته على رعاية مؤتمر ضمان الجودة سيما وأنه يبني خطة التعليم على أساس تحقيق الجودة على المستويات كافة.

واستقبل منيمنة النائب السابق طلال المرعبي واطلع منه على الحاجات التربوية لمنطقة عكار مع بداية العام الدراسي وسبل تلبية هذه الحاجات.

  الاكثر قراءة في « شؤون لبنانية »
Almusqtabal/ 13-10-2017 : ريفي يتبنّى حملة الممانعة ضدّ رفيق الحريري و«سوليدير» - خالد موسى
Almusqtabal/ 14-10-2017 : في جدّية ترامب - علي نون
Almusqtabal/ 13-10-2017 : الحرب القريبة.. البعيدة؟ - علي نون
Almusqtabal/ 14-10-2017 : يقال
Almusqtabal/ 13-10-2017 : إعادة إعمار سوريا و«لعبة» شدّ الحبال الروسي ــــ الغربي -  ثريا شاهين
Almusqtabal/ 12-10-2017 : بهية الحريري لطلاب«LAU»: أنتم أداة التغيير نحو مجتمع أفضل
Almusqtabal/ 16-10-2017 : عن إسرائيل المحتارة حيال موقف روسيا في المواجهة الإقليمية القادمة - وسام سعادة
Almusqtabal/ 12-10-2017 : في «الإرهاب».. الشامل! - علي نون
Almusqtabal/ 17-10-2017 : في صدّام المستعاد! - علي نون
Almusqtabal/ 16-10-2017 : في ظريف.. والثقة! - علي نون