يحدث الان
   00:01   
‫حافظ الانتر على امله بالمشاركة في دوري ابطال اوروبا بتغلبه على مضيفه بولونيا بصعوبة ١-٠ الاحد في المرحلة ال٢٥ من الدوري الايطالي‬
   23:58   
‫انتزع تولوز تعادلا سلبيا ثمينا من مضيفه باريس سان جرمان في ختام المرحلة ال٢٦ من الدوري الفرنسي‬
   23:48   
فوز غير مقنع لبرشلونة على ليغانيس ٢-١ بفضل هدفين للارجنتيني ليونيل ميسي ضمن الدوري الاسباني
   21:04   
‫سيكون ملعب ستامفورد بريدج مسرحا لمواجهة حامية بين تشلسي ومانشستر يونايتد في ربع نهائي كأس انكلترا لكرة القدم بموجب القرعة التس سحبت الاحد‬
   20:41   
الحكمة يحقّق فوزه الثاني على حساب مايتي الفيليبيني ٩٥ - ٩٢ ضمن دورة دبي الدولية لكرة السلّة
   المزيد   




الإثنين 20 كانون الأول 2010 - العدد 3862 - صفحة 6
موقع «شنكبوت» يطلق منصة ومسابقة عن الشباب والهجرة
أطلق موقع «شنكبوت»، الدراما اللبنانية التي حصلت على جائزة Reflet dor الذهبية، منصة شنكبوتك وهو منتدى تفاعلي يهدف لمعالجة القضايا الاجتماعية في العالم العربي. وخصصت هذه المنصة لعرض أعمال شباب المنطقة العربية، وإعطاء الفرصة لإبداعاتهم للوصول إلى الجمهور وللإطلاع على «شنكبوتك» يمكن زيارة الموقع www.shankabootcom/shankactive، حيث تحتوي المنصة حالياً على مقاطع فيديو وصور ضوئية وصور متحركة وموسيقى ومدونات.

أنتجت بعض مقاطع الفيديو التي يعرضها الموقع في ورشات عمل نظمت في تشرين الأول _أكتوبر الماضي من قبل «أفلام بطوطة» والصندوق الإنمائي العالمي التابع لـ «بي بي سي». استهدفت هذه الورشات مجموعات من الشباب بهدف تطوير معرفتهم الإعلامية وتنمية مهاراتهم في كتابة القصة. وأنتج المتدربون، من خلال تمارين ابداعية، مجموعة من الأفلام تناولت قضية عاملات أو عمال المنازل (الخدم) في لبنان. ومن الجدير ذكره أن أحد هذه الأعمال، من تأليف وإخراج وسام الصليبي، حقق أكثر من 14000 مشاهدة على «يوتيوب» في أقل من أسبوع.

ويقوم «شنكبوت» حالياً بتنظيم مسابقة للشباب اللبناني محورها إنتاج مقطع فيديو قصير أو مقطع رسوم متحركة أو مجموعة من الصور أو تدوينة، يعبر فيها الشخص عن أكثر الأشياء التي سيفتقد إليها في لبنان إن هاجر منه.

يتم إعلان الأعمال الفائزة في حفل في بيروت بنهاية شهر كانون الثاني/ ينايرالمقبل. وآخر موعد لقبول المشاركات في 15 كانون الثاني/ يناير.

  الاكثر قراءة في « شؤون لبنانية »