يحدث الان
   19:41   
‏ترامب يؤكد أن نهاية "خلافة" تنظيم الدولة الإسلامية "باتت وشيكة" بعد سقوط الرقة
   19:40   
‏ترامب:بمساعدة حلفائنا وشركائنا سندعم الجهود الدبلوماسية لوقف العنف وللسماح بعودة اللاجئين بأمان وبدء مرحلة انتقالية تحقق إرادة الشعب السوري
   19:14   
‏وصل وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إلى الرياض في بداية جولة خليجية تستمر 6 أيام
   18:28   
‏دوري شمعون بعد قداس الشهيد داني والعائلة: يا ليت الوضع تحسّن منذ استشهاده ونحاول ان نحافظ على ما تحقق
   19:24   
‫فوز الراسينغ على النبي شيت ٢-٠ والسلام زغرتا على الشباب العربي ٢-١ السبت ضمن المرحلة الخامسة من الدوري اللبناني لكرة القدم‬
   المزيد   




الأحد 2 أيلول 2012 - العدد 4447 - صفحة 21
جو الباروك: زيادة عدد البطولات المحلية ضروري لتقدم السباحة
تعلّق جو الباروك برياضة السباحة، منذ نعومة أظفاره، إذ أخذه والده الى الحمام العسكري منذ بلوغه الرابعة، وكانت أمه تحرص على متابعته في الحوض، ولمس والداه فيه خامة قابلة للصقل، فضماه الى نادي الجزيرة، وتعهده المدربان عادل يموت ومحمد صقر، وبدأت مواهبه تنضج سريعاً على رغم صغر سنه، بعدما شارك في بطولة المدارس للمرة الأولى قبل نحو عامين، في حوض جامعة LAU، في الـ50م صدراً إذ وصل الى قصب السبق، متقدماً منافسيه، على رغم فارق السن بينه وبينهم، عاكساً قدرته على بلوغ النجومية في المستقبل، وتحقيق أمنيته بتمثيل لبنان في الاستحقاقات الكبيرة، ولا سيما الخارجية.

ونجح الباروك في إدراك الصدارة في بطولة لبنان الشتوية هذا العام في حوض السبرينغ هيلز في المنصورية، مما ضاعف العزيمة لديه لتحسين نتائجه، وكان نجح قبلها في خطف الأضواء في حوض الرمال، خلال بطولة لبنان الصيفية تاركاً بصماته في السباقات التي شارك فيها في الحرة والصدر. ويمتاز الباروك في السباحة المتنوعة التي حقق فيها ميدالية فضية، كما أحرز برونزية في الحرة العام الماضي، وهو يستعد حالياً للمنافسة في بطولة لبنان الصيفية المتوقع اقامتها في حوض الرمال، ويتمنى أن يحسّن أرقامه فيها، وكله تصميم على رفع اسم ناديه الجزيرة والوقوف على أعلى منصة التتويج.

وقال الباروك ان لدى لبنان سباحين عدة متألقين يفرضون وجودهم في الأحواض العربية والأولمبية، ويتمنى أن يصير واحداً منهم في المستقبل القريب، لافتاً الى أنه يتدرب خلال الصيف متّبعاً برنامجاً مكثفاً، وهو يتطلع لأن تكون أرقامه قريبة من الأرقام العربية، والاقتراب، في الخطوة التالية، الى الأرقام الاقليمية.

واعتبر الباروك أن توافر مدربين جيدين في لبنان يساهم في تطور السباحة اللبنانية، وقال: «تعتمد النوادي على الجهود الفردية لتخريج سباحين من الخامة المميزة، وهذه السياسة تضمن استمرار التقدم في السباحة اللبنانية، والمطلوب زيادة المشاركة في الخارج لكسب الخبرة، والتعرف الى الأساليب الحديثة المعتمدة لدى السباحين الأجانب. ولدى السباحين اللبنانيين الرغبة في مضاعفة العطاء، لرفع علم بلادهم معتلين منصات التتويج في الخارج مزينين بالعلم اللبناني فوق هاماتهم».

وأكد الباروك ان المنافسات في الأحواض اللبنانية قليلة على مدار الموسم، وان المطلوب زيادة عدد البطولات بحيث يُنظّم سباقا كل شهر، وعلى النوادي تنظيم بطولات محلية بين لاعبيها، «لأن زيادة المنافسات ترفع مستوى اللاعبين وتساهم بتحسين نتائجهم».

ولفت الباروك الى ان اجمل سباق له كان في المتنوعة في بطولة لبنان الصيفية، العام الماضي، في حوض الرمال، ويعجبه من السباحين زميله امير ابيض الذي يتوقع له مستقبلاً مشرقاً، ويرتاح حين يتنافس مع سباح النجاح سمير صفا في حوض الحمام العسكري خلال التمارين.

م.د

  الاكثر قراءة في « رياضة »
Almusqtabal/ 14-10-2017 : الصفاء يتخطّى الراسينغ.. وفوز أول للتضامن صور
Almusqtabal/ 14-10-2017 : الرباع عليوان يستعد لكأس العالم للماسترز
Almusqtabal/ 13-10-2017 : مهمّة صعبة للأنصار أمام الإخاء الأهلي
Almusqtabal/ 14-10-2017 : أتلتيكو مدريد ــــ برشلونة.. وجوفنتوس ـــــ لازيو.. وليفربول ــــ يونايتد
Almusqtabal/ 14-10-2017 : الاتحاد العربي لكرة السلة يكرّم الرياضي
Almusqtabal/ 16-10-2017 : الدوري الــ57: المنافسة تشتعل.. والأنصار يحتفظ بالصدارة - رياض عيتاني
Almusqtabal/ 14-10-2017 : «المستقبل ــــ طرابلس» يفتتح دورة «شهداء الجيش» للميني فوتبول
Almusqtabal/ 12-10-2017 : ميسي يؤهل الأرجنتين.. وخروج التشيلي وأميركا وهولندا
Almusqtabal/ 14-10-2017 : سلة العرب: هومنتمن إنطلياس والصفاقسي إلى النهائي
Almusqtabal/ 10-10-2017 : لبنان يواجه كوريا الشمالية اليوم لحسم التأهل الآسيوي