يحدث الان
   11:10   
‏رئيس مجلس الشورى الإيراني يبعث برسالة لنظيره المصري مندداً بالجريمة البشعة في شمال سيناء
   10:35   
‏برنامج الأغذية العالمي: هبوط أول طائرة في صنعاء على متنها عمال إغاثة
   09:44   
‏‫باسيل‬: نحن هنا لنعيد لكم جنسيتكم اللبنانية من خلال قانون استعادة الجنسية الذي أقرّ وكل لبناني منتشر هو طاقة
   09:44   
‏باسيل من المكسيك: نعتمد سياسة خارجية مستقلة لا تعمل الا لمصلحة لبنان وحاولوا المس بسيادة وطننا لكنهم خسروا لأن لدينا رئيس بطل وجيش اقوى
   09:08   
‏قوى الامن: ضبط 1198 مخالفة سرعة زائدة امس
   المزيد   




الثلاثاء 18 كانون الأول 2012 - العدد 4550 - صفحة 7
درع انتصار غزة من هنية الى بهية الحريري
صيدا ـ «المستقبل»
قدم ممثل حركة «حماس» في لبنان علي بركة، باسم رئيس الحكومة في غزة اسماعيل هنية، درع انتصار غزة في «معركة حجارة السجيل» الى النائب بهية الحريري، ناقلا اليها تحيات هنية وابناء غزة وتقديرهم للزيارة التضامنية التي قامت بها للقطاع على رأس وفد صيداوي الأسبوع الماضي.

جاء ذلك خلال زيارة بركة للحريري في مجدليون يرافقه مسؤول حركة حماس في منطقة صيدا أبو احمد فضل والمسؤول السياسي للحركة في مدينة صيدا ايمن شناعة.

وقال بركة اثر اللقاء: شكرنا النائب السيدة بهية الحريري على زيارتها التضامنية لأهلنا في قطاع غزة واعتبرنا ان هذه الزيارة شكل من اشكال المقاومة لأننا نعتبر ان التضامن مع غزة والتضامن مع القضية الفلسطينية تضامن مع المقاومة الفلسطينية. وهذه الزيارة تعبّر عن عمق العلاقة الأخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني وخصوصا اهل مدينة صيدا ومخيماتها. بالطبع استعرضنا آخر التطورات على صعيد القضية الفلسطينية واكدنا اننا ذاهبون قريبا الى تفعيل المصالحة وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية بعد انتصار غزة وبعد الاعتراف الدولي بفلسطين دولة مراقبة في الأمم المتحدة. وكذلك اكدنا في لبنان أننا حريصون على امن البلد واستقراره واننا مستعدون للتعاون من اجل المحافظة على السلم الأهلي في لبنان وعلى منع حصول اي فتنة في هذا البلد سواء بين المخيمات وجوارها او بين اللبنانيين انفسهم. وفي المناسبة، ندعو جميع القوى السياسية اللبنانية الى توحيد الجهود لمنع اي فتنة مذهبية في البلد وللتلاقي جميعا حول القضية الفلسطينية لأن العدو الصهيوني هو عدو الأمة جميعا عدو لبنان وعدو فلسطين. كما حملنا رسالة تضامن ورسالة شكر من رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة الأخ هنية، ونقلنا لها هدية رمزية من رئيس الحكومة في غزة عبارة عن درع الانتصار بمناسبة انتصار غزة وتكريما لها ولزيارتها التضامنية لقطاع غزة .

وشكرت الحريري من جهتها وفد حماس ومن خلاله هنية وأبناء غزة الصامدين والمقاومين على هذه الالتفاتة التكريمية بتسليمها درع الانتصار معربة عن اعتزازها وفخرها بهذا التكريم من شعب عظيم يقدم الأمثولة للعالم اجمع بصموده ومقاومته وتمسكه بأرضه ونضاله من اجل تحريرها.