يحدث الان
   12:48   
‏يلدريم: إدخال منطقة كركوك المتنازع عليها في استفتاء كردستان العراق كارثة
   12:47   
‏قوى الامن: أوقفت شعبة المعلومات في محلة الحمرا (ج.م.) 1964 لبناني بحقه 5 خلاصات أحكام بجرم شيك دون رصيد.
   12:38   
‏وزير المال ​سيتشاور مع رئيس مجلس الوزراء ​سعد الحريري​ في تداعيات القرار الدستوري
   12:11   
‏مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية: الحديث المنسوب الى الرئيس عون في موقع "المونيتور" تضمن مواقف غير دقيقة وبعضها اتى خارج سياق العرض
   12:00   
‏المجلس الدستوري يصدر قرارا بالاجماع على ابطال قانون الضرائب بكامله
   المزيد   




الثلاثاء 18 كانون الأول 2012 - العدد 4550 - صفحة 7
درع انتصار غزة من هنية الى بهية الحريري
صيدا ـ «المستقبل»
قدم ممثل حركة «حماس» في لبنان علي بركة، باسم رئيس الحكومة في غزة اسماعيل هنية، درع انتصار غزة في «معركة حجارة السجيل» الى النائب بهية الحريري، ناقلا اليها تحيات هنية وابناء غزة وتقديرهم للزيارة التضامنية التي قامت بها للقطاع على رأس وفد صيداوي الأسبوع الماضي.

جاء ذلك خلال زيارة بركة للحريري في مجدليون يرافقه مسؤول حركة حماس في منطقة صيدا أبو احمد فضل والمسؤول السياسي للحركة في مدينة صيدا ايمن شناعة.

وقال بركة اثر اللقاء: شكرنا النائب السيدة بهية الحريري على زيارتها التضامنية لأهلنا في قطاع غزة واعتبرنا ان هذه الزيارة شكل من اشكال المقاومة لأننا نعتبر ان التضامن مع غزة والتضامن مع القضية الفلسطينية تضامن مع المقاومة الفلسطينية. وهذه الزيارة تعبّر عن عمق العلاقة الأخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني وخصوصا اهل مدينة صيدا ومخيماتها. بالطبع استعرضنا آخر التطورات على صعيد القضية الفلسطينية واكدنا اننا ذاهبون قريبا الى تفعيل المصالحة وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية بعد انتصار غزة وبعد الاعتراف الدولي بفلسطين دولة مراقبة في الأمم المتحدة. وكذلك اكدنا في لبنان أننا حريصون على امن البلد واستقراره واننا مستعدون للتعاون من اجل المحافظة على السلم الأهلي في لبنان وعلى منع حصول اي فتنة في هذا البلد سواء بين المخيمات وجوارها او بين اللبنانيين انفسهم. وفي المناسبة، ندعو جميع القوى السياسية اللبنانية الى توحيد الجهود لمنع اي فتنة مذهبية في البلد وللتلاقي جميعا حول القضية الفلسطينية لأن العدو الصهيوني هو عدو الأمة جميعا عدو لبنان وعدو فلسطين. كما حملنا رسالة تضامن ورسالة شكر من رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة الأخ هنية، ونقلنا لها هدية رمزية من رئيس الحكومة في غزة عبارة عن درع الانتصار بمناسبة انتصار غزة وتكريما لها ولزيارتها التضامنية لقطاع غزة .

وشكرت الحريري من جهتها وفد حماس ومن خلاله هنية وأبناء غزة الصامدين والمقاومين على هذه الالتفاتة التكريمية بتسليمها درع الانتصار معربة عن اعتزازها وفخرها بهذا التكريم من شعب عظيم يقدم الأمثولة للعالم اجمع بصموده ومقاومته وتمسكه بأرضه ونضاله من اجل تحريرها.

  الاكثر قراءة في « شؤون لبنانية »
Almusqtabal/ 13-09-2017 : الخمينيون يكتبون تاريخ الممانعة وليس تاريخ المنطقة -  وسام سعادة
Almusqtabal/ 19-09-2017 : بين تركيا وبرج حمود.. حادث وتغريدات «طائشة» - جانا حويس
Almusqtabal/ 11-09-2017 : اتهامات جزاف وحقيقة جرمية يُراد طمسها - وسام سعادة
Almusqtabal/ 11-09-2017 : معركة.. شهادة الزور - علي نون
Almusqtabal/ 13-09-2017 : في انتصار المهزوم - علي نون
Almusqtabal/ 12-09-2017 : في الحرب ونفيها! - علي نون
Almusqtabal/ 14-09-2017 : في عالم اليوم.. - علي نون
Almusqtabal/ 20-09-2017 : إعادة إعمار سوريا: هزل الممانعة - وسام سعادة
Almusqtabal/ 15-09-2017 : لبنان يطرح «الأولويات» أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة -  ثريا شاهين
Almusqtabal/ 16-09-2017 : مؤقَّت آستانة.. الدائم - علي نون