يحدث الان
   07:02   
‏أربع شركات أميركية كبرى تسحب إعلانات من شركة "غوغل" تبلغ قيمتها ملايين الدولارات بسبب الضجة حول نشر "غوغل" محتوى يحض على التعصب والتطرف.
   00:57   
‏مقتل 6 مسلحين بعبوة ناسفة جنوبي أفغانستان
   00:50   
‏موسكو: موقف تركيا من المنتجات الروسية يعيق العلاقات
   00:43   
‏البنتاغون: عملية إطلاق فاشلة لصاروخ باليستي في كوريا الشمالية
   00:30   
‏ترامب يندد بهجوم لندن ويشيد بالردّ السريع للحكومة البريطانيّة
   المزيد   




الثلاثاء 19 شباط 2013 - العدد 4608 - صفحة 11
صداقة «مجوهرة»...
اجتمع أردني وفلسطيني على سرقة محال المجوهرات، فنجحا في «تنظيف» محال عدة من محتوياتها وكانا في كل مرة يخرجان بحقيبة مليئة منها الى أن اكتشف أمرهما أخيراً وجرى توقيفهما.

وكان الفلسطيني فؤاد.أ.ش والأردني يوسف.ع قد اتفقا على سرقة محال المجوهرات، وهما لهذا الغرض توجها بعد منتصف ليل أحد الأيام الى محل في برج البراجنة حي عين السكة بواسطة سيارة استأجرها الأول حيث عمل الثاني على كسر وخلع باب المحل ودخل إليه في حين انتظره فؤاد قرب السيارة للمراقبة. وبعد نحو عشر دقائق خرج يوسف ومعه حقيبة مليئة بالمجوهرات ولاذا بالفرار، وفي اليوم التالي باع يوسف المسروقات للظنين ح.ب.د الذي يملك محلاً لبيع المجوهرات والذي اشتراها مع علمه بأمرها ثم سلّم يوسف لفؤاد مبلغاً قدره ألف وخمسمئة دولار أميركي حصته من السرقة.

وبعد نحو خمسة أشهر توجه الإثنان بواسطة سيارة مستأجرة أيضاً من قبل فؤاد الى محلة الطريق الجديدة الملعب البلدي حيث أقدما بالطريقة نفسها على سرقة محل مجوهرات وكان نصيب فؤاد مبلغاً قدره ألف دولار أميركي، وخلال تلك الفترة كان يوسف ينتقل في الأراضي اللبنانية استناداً الى بطاقة مزورة خاصة باللاجئين الفلسطينيين باسم أحمد.أ.ش شقيق فؤاد غير أنها تحمل الصورة الشمسية ليوسف علماً أن المتهمين استحصلا عليها من مخيم عين الحلوة من شخص يدعى بسام زهيدة لم يتوصل التحقيق الى بيان كامل هويته.

وأنزلت محكمة الجنايات في جبل لبنان برئاسة القاضي هنري الخوري عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة بحقهما، وأدانت ح.ب.د وقضت بحبسه ثلاثة أشهر.


  الاكثر قراءة في « مخافر و محاكم »