يحدث الان
   00:39   
حوري لـ”السياسة” الكويتية: التمديد محور محادثات الحريري وجعجع والجميل
   00:34   
عراجي لـ «الأنباء» الكويتية: ندفع ثمن تبني حزب الله للأجندة الإيرانية
   00:29   
“كويت إنرجي” تعلن عن اكتشاف نفطي جديد في أبو سنان بمصر
   00:24   
‏السلطات الكندية تعلن اسم مطلق النار الذي قتل في أوتاوا وهو مايكل زهاف-بيبو
   00:19   
‏أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية اليوم أن وزير الخارجية المصري سيزور الجزائر غدا لبحث العلاقات بين البلدين والأزمة في ليبيا
   المزيد   




السبت 2 آذار 2013 - العدد 4619 - صفحة 9
«طموح» ـ 8 للمنح الدراسية بتعاون«بيبسيكو» و«أجيالنا»
  
للسنة الثامنة على التوالي أطلقت شركة «بيبسيكو» بالتعاون مع جمعية «أجيالنا»، في مؤتمر صحافي في وزارة التربية والتعليم العالي، برنامجها الخاص للمنح الدراسية «طموح».

بداية تحدثت مديرة برنامج «طموح» في جمعية «أجيالنا» ندى كتبي بالنيابة عن رئيسة الجمعية الدكتورة لينا الددا معرّفة بالمشروع وانجازاته، على مدى السنوات السبع الماضية.

ثم تحدث المدير العام لشرق المتوسط وافريقيا في «بيبسيكو» مروان استيته فشدد على «أهمية تمكين الشباب من خلال التعليم». وقال: «نتطلع إلى تجديد التزامنا بالمساهمة في تعليم الشباب اللبناني، من خلال برنامج طموح، للعام الثامن على التوالي، بناء على الشراكة المتينة بيننا وبين جمعية أجيالنا».

ونوه المدير العام لوزارة التربية فادي يرق بـ«الجهود التي بذلتها بيبسيكو وأجيالنا في تأمين مستقبل باهر للشباب اللبناني من خلال التعليم».

وأوضح بيان ان «برنامج «طموح» يتم تنفيذه بالتعاون مع «أجيالنا» وحتى الآن، ساهمت شركة بيبسيكو بأكثر من 1,440,000 دولار أميركي من أجل المنح الدراسية للطلاب اللبنانيين، وكرست نسبة معينة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من أجل تشجيعهم على أن يصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع اللبناني. حتى الآن، قد ساعد برنامج طموح أكثر من 1,600 مستفيد في جميع أنحاء لبنان لمواصلة تعليمهم».