يحدث الان
   00:52   
‏الصين تقدم 82 مليون دولار دفعة رابعة لمكافحة الإيبولا
   00:43   
‏قائد أركان الجيش الفرنسي: "سوف ننتصر على تنظيم الدولة الإسلامية"
   00:37   
قزي لـ "الوطن" السعودية: لا نطارد اللاجئين ولن نرغمهم على العودة
   00:31   
عضو هيئة علماء المسلمين الشيخ نبيل رحيم لـ"الراي" الكويتية: طرابلس مدينة الاعتدال والوسطية والانفتاح والتعايش بين جميع ابنائها
   00:25   
المفتي الشعار لـ”السياسة” الكويتية: لا خطر على الكيان اللبناني
   المزيد   




السبت 2 آذار 2013 - العدد 4619 - صفحة 9
«طموح» ـ 8 للمنح الدراسية بتعاون«بيبسيكو» و«أجيالنا»
  
للسنة الثامنة على التوالي أطلقت شركة «بيبسيكو» بالتعاون مع جمعية «أجيالنا»، في مؤتمر صحافي في وزارة التربية والتعليم العالي، برنامجها الخاص للمنح الدراسية «طموح».

بداية تحدثت مديرة برنامج «طموح» في جمعية «أجيالنا» ندى كتبي بالنيابة عن رئيسة الجمعية الدكتورة لينا الددا معرّفة بالمشروع وانجازاته، على مدى السنوات السبع الماضية.

ثم تحدث المدير العام لشرق المتوسط وافريقيا في «بيبسيكو» مروان استيته فشدد على «أهمية تمكين الشباب من خلال التعليم». وقال: «نتطلع إلى تجديد التزامنا بالمساهمة في تعليم الشباب اللبناني، من خلال برنامج طموح، للعام الثامن على التوالي، بناء على الشراكة المتينة بيننا وبين جمعية أجيالنا».

ونوه المدير العام لوزارة التربية فادي يرق بـ«الجهود التي بذلتها بيبسيكو وأجيالنا في تأمين مستقبل باهر للشباب اللبناني من خلال التعليم».

وأوضح بيان ان «برنامج «طموح» يتم تنفيذه بالتعاون مع «أجيالنا» وحتى الآن، ساهمت شركة بيبسيكو بأكثر من 1,440,000 دولار أميركي من أجل المنح الدراسية للطلاب اللبنانيين، وكرست نسبة معينة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من أجل تشجيعهم على أن يصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع اللبناني. حتى الآن، قد ساعد برنامج طموح أكثر من 1,600 مستفيد في جميع أنحاء لبنان لمواصلة تعليمهم».