يحدث الان
   19:41   
‏ترامب يؤكد أن نهاية "خلافة" تنظيم الدولة الإسلامية "باتت وشيكة" بعد سقوط الرقة
   19:40   
‏ترامب:بمساعدة حلفائنا وشركائنا سندعم الجهود الدبلوماسية لوقف العنف وللسماح بعودة اللاجئين بأمان وبدء مرحلة انتقالية تحقق إرادة الشعب السوري
   19:14   
‏وصل وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إلى الرياض في بداية جولة خليجية تستمر 6 أيام
   18:28   
‏دوري شمعون بعد قداس الشهيد داني والعائلة: يا ليت الوضع تحسّن منذ استشهاده ونحاول ان نحافظ على ما تحقق
   19:24   
‫فوز الراسينغ على النبي شيت ٢-٠ والسلام زغرتا على الشباب العربي ٢-١ السبت ضمن المرحلة الخامسة من الدوري اللبناني لكرة القدم‬
   المزيد   




الأربعاء 16 تشرين الثاني 2016 - العدد 5901 - صفحة 7
مؤتمر «التحليلات الإدراكية» في الـ AUB
دي فريج: نتطلع الى حكومة تطوّر مستمر
اعتبر وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية في حكومة تصريف الأعمال نبيل دي فريج ان «الشركات اليوم والحكومات في جميع أنحاء العالم، لا خيار لديها سوى المضي بسرعة إلى التحول الرقمي. اليوم إما أن تكون رقمياً، أو لا تكون»، لافتا الى ان «تطلّعنا هو أن يصبح لدينا حكومة تطوّر مستمر، تسعى لتقديم الخدمات العامة بشفافية، وعدل.»

نظّمت كلية سليمان العليان لإدارة الأعمال في الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) مؤتمراً ، على مدى يومين، بعنوان «إدارة التحليلات الإدراكية: التحوّل الرقمي لخلق القيمة المشتركة للنمو المستدام للمنظمات الذكية»، برعاية دي فريج، وحضور النائب باسم الشاب ممثلاً الرئيس سعد الحريري، العميد الركن البحري نزيه الجبيلي ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، هشام الحاج حسن ممثلا الأمين العام للمجلس الوطني للبحوث العلمية معين حمزة، وفاعليات.

ولفت إبراهيم عثمان من الجامعة الأميركية الى ان «إدارة التحليلات الإدراكية هي مقاربة هادفة لتوليد أفكار تعتمد على البيانات والابتكارات لاتخاذ قرارات مستنيرة في الوقت الحقيقي، على عكس القرارات الانفعالية والمرتكزة فقط على الشعور. «

وشكر عميد كلية العليان ستيف هارفي « المتحدثين الدوليين مع التركيز على الشراكة الممكنة مع منظماتهم لتحويل الجامعة إلى مؤسسة ذكية«.

وقالت وكيلة الشؤون الأكاديمية المشاركة بالوكالة هالة محتسب: «نحن في الجامعة الأميركية في بيروت ننهض إلى لقاء التحدي الرقمي، وسنأتي إليه بأفضل جهودنا وقدراتنا، وفي الوقت نفسه سنعزّز التعاون والشراكات الجديدة مع كبار مزوّدي التكنولوجيا في العالم«.

دي فريج

ورأى دي فريج ان «الشركات اليوم والحكومات في جميع أنحاء العالم، لا خيار لديها سوى المضي بسرعة إلى التحول الرقمي»، معتبرا ان «اليوم إما أن تكون رقمياً، أو لا تكون. اليوم هناك فرصة كبيرة للمنظمات والحكومات التي لا زالت تتبع النمط التقليدي، للتحول إلى نماذج الأعمال الرقمية الجديدة، فتكون أكثر قدرة على المنافسة وتحسين الإنتاجية في الاستثمارات الرقمية«.

وأكد إن» المكاسب الكبيرة ستأتي حين تبذل الحكومات ووحدات القطاع الخاص المزيد من الجهود لزيادة الاستثمارات في التحول الرقمي»، لافتا الى ان «تطلّعنا هو أن يصبح لدينا حكومة تطوّر مستمر، تسعى لتقديم الخدمات العامة بشفافية، وعدل، ويمكن الوصول إليها وتتحلى بالمسؤولية أمام الجميع. «

وشهد المؤتمر العديد من الندوات والطاولات المستديرة، وخرج بعدد من التوصيات منها تأمين خدمة انترنيت ممتازة واعتماد الحكومة الإلكترونية وزيادة الإستثمار في البحث العلمي والرأسمال البشري وخلق ثقافة إبتكار وإبداع.



  الاكثر قراءة في « المستقبل الإقتصادي »
Almusqtabal/ 14-10-2017 : الحريري يعزّز موقع مرفأ طرابلس ويقلب المعادلة في وجه المتاجرين - رائد الخطيب
Almusqtabal/ 14-10-2017 : زمكحل لإعادة النظر في منع الرحلات المباشـرة بين لبنان وكندا
Almusqtabal/ 14-10-2017 : تأجيل إعلان نتائج فضّ عروض البواخر بعد بقاء «كارادنيز» لوحدها
Almusqtabal/ 14-10-2017 : حاصباني يطالب بإدراج بند تعزيز القدرات البشرية لسلامة الغذاء
Almusqtabal/ 14-10-2017 : «بلوم»: الأداء المستقبلي للبورصة سيعتمد بشكل كبير على نتائج المصارف
Almusqtabal/ 16-10-2017 : سلامه: آلياتنا كافية لالتزام العقوبات الأميركية
Almusqtabal/ 16-10-2017 : حكومة ميقاتي الضريبية.. كي لا ننسى
Almusqtabal/ 12-10-2017 : فنيانوس: «الميدل إيست» ستبقى رمزاً للإصلاح والتطور والإنجاز
Almusqtabal/ 14-10-2017 : «الداخلية» تنفي علاقتها بـ«الفاليه باركينغ»
Almusqtabal/ 10-10-2017 : لقاء تجاري ــــ صناعي لتسويق المنتجات اللبنانية في المؤسسات التجارية