يحدث الان
   22:10   
‏التحكم المروري: حركة المرور ناشطة من خلدة باتجاه انفاق المطار
   21:55   
‏الفيليبين: لا صفقة مع المتشددين المتحصنين في ماراوي ‏
   21:43   
العراق: القوات العراقية تعلن تحرير 50 في المئة من البلدة القديمة في الموصل ‏
   21:30   
‏8 قتلى في انفجار عبوة على الحدود الصومالية الكينية
   21:16   
‏الجبير: بيد قطر قرار التوقف عن دعم التطرف والإرهاب
   المزيد   




الثلاثاء 21 آذار 2017 - العدد 6017 - صفحة 15
مؤسسات «الرعاية» ستشارك في سباق «Bankmed» للشباب
واصلت رئيسة جمعية بيروت ماراتون مي الخليل جولاتها الترويجية لسباق Bankmed للشباب في نسخته الثالثة والذي يقام الأحد 2 نيسان الشهر المقبل بمنطقة ضبيّة تحت شعار «لأنّو بيركض للوطن.. ركضلو» في مبادرة دعم للجيش اللبناني. وكان جديد هذه الجولات في مؤسسات الرعاية الإجتماعية (دار الأيتام الإسلامية) بمركز التنمية الفكرية بمنطقة الجناح بحضور المدير العام للمؤسسات الوزير السابق الدكتور خالد قباني ونائب المدير العام لمجمّعات ومراكز المناطق رئيسة قطاع التنمية الفكرية سلوى الزعتري ونائب رئيس الجمعية العميد المتقاعد حسّان رستم وعضو مجلس الأمناء للجمعية دينا حركة والمستشار الإعلامي حسان محيي الدين.

وقدّمت الخليل عرضاً عن السباق أمام الطلاب ذوي التأخّر الذهني والطاقم التعليمي لجهة الجوانب التنظيمية وأهداف السباق حول ما يتعلّق بتعميم ثقافة الركض وإكتشاف المواهب بين المشاركين والمشاركات الذين تراوح أعمارهم ما بين 7 و 17 سنة مشدّدة على حرص الجمعية على مشاركة ذوي الإحتياجات الخاصة في جميع نشاطاتها إيماناً منها بأن هذه الفئة تملك من القدرات ما يجعلها قادرة على المنافسة وتحقيق نتائج متقدّمة. وأوضحت أن السباق له بعده الوطني من خلال الشعار المعتمد والذي يمثّل تحية إكبار وتقدير للجيش اللبناني على تضحياته والدور الذي يقوم به في مجال الدفاع عن السلم الأهلي.

من جانبه، حيّا الدكتور قبّاني السيدة الخليل على الدور الذي تقوم به في صناعة أحداث رياضية بارزة لها سمة الجمع بين مكوّنات المجتمع اللبناني والتأكيد على أهمية الرياضة في حياة الشعوب إضافة إلى تحفيز الجيل الطالع لمزاولة الرياضة وصقل القدرات للمواهب تمهيداً لمشروع النجومية متوقفاً عند القرار الدائم من قبل مؤسسات الرعاية الإجتماعية بالمشاركة في هذا النوع من النشاطات والأهم قدرة هؤلاء الطلاب على تحقيق نتائج مشرّفة. بعد ذلك قامت الخليل بجولة في أرجاء المركز وإطلعت على أقسامه الحديثة والمتطورة القادرة على تقديم أفضل الخدمات للطلاب منوّهة بجهود القيّمين عليه وفي مقدّمهم الدكتور قباني.

إلى ذلك زارت الخليل مركز التنمية الفكرية التابعة لمؤسسات الرعاية الإجتماعية في منطقة شملان يرافقها عضو الهيئة الإدارية للجمعية نبيلة الفقيه حيث كان في إستقبالهما الدكتور قباني وسلوى الزعتري والمشرفة على المركز هاديا جابر وعدد من طلاب وطالبات المركز الذين إرتدوا اللباس العسكري ورفعوا الأعلام اللبنانية في إلتفاتة لدعمهم وولائهم للجيش اللبناني. وبعد الترحيب بالخليل كان أيضاً عرض وثائقي لتفاصيل السباق وبعده كان تفاعل مع طلاب وطالبات المركز الذين عبّروا عن تأكيدهم على المشاركة وتحقيق أفضل النتائج.

يذكر أن مهلة الإشتراك في السباق تنتهي في 21 آذار الجاري.