يحدث الان
   12:59   
قتيلان وعدد من الجرحى في انفجار سيارة مفخخة بمحيط ضاحية تشرين في اللاذقية
   12:58   
مصرع مقاتل لـ"حزب الله" في سوريا يدعى حسن عبد المنعم جرادي من بلدة حاروف قرب النبطية
   12:58   
الصليب الاحمر: نحن على جهوزية تامة لمواكبة تطورات جرود راس بعلبك والقاع   تتمة
   11:58   
روسيا: الشرطة تقتل شخصاً اعتدى بسكين على مارة في مدينة سورغو
   11:46   
الجيش يرفع العلم اللبناني وعلم الجيش على القمم التي استعادها
   المزيد   




الثلاثاء 21 آذار 2017 - العدد 6017 - صفحة 15
أخبار متفرقة
] بدعوة من رئيس اتحاد البحر الأبيض المتوسط للمبارزة زياد شويري، وصل نائب رئيس اللجنة الاولمبية الايطالية رئيس الاتحاد الايطالي للمبارزة جيورجيو سكارسكو الى لبنان يرافقه مستشاره للمنطقة العربية بطل لبنان السابق للمبارزة جورج ميشون الذي يعيش في ايطاليا منذ عقود. واستقبلهما في مطار رفيق الحريري الدولي زياد شويري الذي شكر سكارسكو لتلبية دعوته لزيارة لبنان العضو الفاعل ضمن الأسرة الدولية والمتوسطية في لعبة المبارزة. وسيلتقي المسؤول الايطالي عدداً من المسؤولين الرياضيين اللبنانيين وعلى رأسهم وزير الشباب والرياضة محمد فنيش ورئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية جان همّام واللجنة الادارية للاتحاد اللبناني تتناول العلاقات الثنائية وسبل تفعليها. ويستقبل رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همام الساعة 17:30 مساء اليوم الثلاثاء في مكتبه بمقر اللجنة في بعبدا نائب رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية جورجيو سكارسو في زيارة تعارف وتعاون. وسيكون اللقاء مناسبة للإطلاع على التحضيرات القائمة لإستضافة لبنان بطولة المتوسط في المبارزة خلال شهر كانون الثاني 2018 وكذلك بحث أوجه التعاون بين اللجنتين الأولمبيتين الإيطالية واللبنانية.

×××

] انطلقت البطولة العالمية للأولمبياد الخاص للتزلج على الثلج في النمسا بمشاركة البعثة اللبنانية التي سجل لاعبوها نتائج جيدة في مرحلة التصنيف كالآتي: قاسم سعد حل أولاً في مجموعته في سباق الضاحية، عبد الرزاق بركات حل أولاً في مجموعته في الركض، سولين بدر الدين حلت ثانية في سباق الضاحية، سارة أبو الذهب حلت ثالثة في الركض في مجموعتها.

×××

] تقدم رئيس النادي الرياضي جارودي واعضاء الهيئة الادارية، من رئيس اتحاد الإعلام الرياضي وديع عبد النور وأعضاء الاتحاد، بالشكر الجزيل على تهنئته بإحراز لقب بطولة أندية غرب آسيا لكرة السلة. كما تقدم جارودي بإسمه وباسم أعضاء الهيئة الادارية للنادي، من رئيس وأعضاء اتحاد كرة السلة وعائلة اللعبة في لبنان، بالتعازي الحارة لفقدان رئيس لجنة الملاعب اندريه شيحا صاحب البصمات المميزة في تنظيم المباريات في البطولات اللبنانية.

×××

] هنأت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية في اجتماعها الدوري الاتحاد اللبناني للجودو على الانجاز الجديد للاعب ناصيف الياس الذي احرز المركز الاول والميدالية الذهبية لوزن -90كلغ في البطولة الاميركية المفتوحة التي اقيمت قي العاصمة الارجنتينية بوينوس ايرس. ووافقت على مضمون الخطة الاستراتيجية التي وضعت من قبل اللجنة التي تضم نائب الرئيس جورج زيدان واعضاء اللجنة التنفيذية مازن رمضان وايلي سعادة وجاسم قانصو والمتعلقة بماهية آليات عمل اللجنة الاولمبية وكيفية استنهاض الواقع الرياضي ورفع المستويات الفنية الضامنة لتحقيق نتائج فنية واعدة وطموحة خلال المشاركات الخارجية على ان يبدأ العمل بتنفيذها خلال الفترة الممتدة من عام 2017 ولغاية 2021.

×××

] أجري في محافظة الجنوب سباق الضاحية في ثانوية صور الثانية للبنات، ضمن الألعاب الرياضية المدرسية التي تنظمها وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية في وزارة التربية والتعليم العالي، بحضور رئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس، ورئيس اللجنة الفنية للألعاب القوى يحيى مكي، ومندوب الوحدة في الجنوب سعد الدين الزنجي. وهنا النتائج: الذكور: مواليد 1999: 1 - احمد محسن (مدرسة قدموس)، 2 - كريم مراد (رفيق الحريري). مواليد 2000 - 2001: 1 - علي مهنا (ثانوية صور الرسمية المختلطة)، 2 - حسين كساب (مدرسة قدموس)، 3 - أحمد متيرك (قدموس). مواليد 2002 - 2003: 1 - جاد شميساني (ثانوية صور الرسمية المختلطة)، 2 - رواد صفي الدين (العاملية الجنوبية)، 3 - حمزة سبليني (الإنجيلية صور). مواليد 2004 - 2005: 1 - سولوف تكلاهمانت جبرامريم (الإنجيلية صور)، 2 - حسين صولي (العاملية الجنوبية)، 3 - عبد الرحيم شومان (العاملية الجنوبية). مواليد 2006 - 2008: 1 - حمزة الأحمد (الإنجيلية صور)، 2 - محمد عز الدين (العاملية الجنوبية)، 3 - حبيب اسعد (العاملية الجنوبية). الإناث: مواليد 1999: 1 - لين حمزة (منارة جبل عامل)، 2 - إسراء كساب (قدموس). مواليد 2000 - 2001: 1 - تيا البردان (قدموس)، 2 - ايناس ليل (الإنجيلية صور)، 3 - ديانا قرباني (متوسطة برج رحال الرسمية). مواليد 2002 - 2003: 1 - غدير الأشقر (العملية الجنوبية)، 2 - زينب شاهين (الإنجيلية صور)، 3 - جنين مدني (مدرسة رحاب الزهراء). مواليد 2004 - 2005: 1 - إسراء عز الدين (العاملية الجنوبية)، 2 - حوراء عز الدين (رحاب الزهراء)، 3 - زهراء عز الدين (العاملية الجنوبية). مواليد 2006- 2008: 1 - زينب فرحود (العاملية الجنوبية)، 2 - فاطمة حلال (منارة جبل عامل)، 3 - سوسن زين (العاملية الجنوبية).

×××

] استُكملت على ملاعب نادي الرسالة – الصرفند في «قاعة نبيه بري الرياضية» المرحلة الثانية (محافظة الجنوب) لبطولة لبنان لكرة السلة 3×3 للفئة العمرية تحت 18 سنة للذكور والاناث، والتي ينظمها الاتحاد على اربع مراحل بالإضافة الى المرحلة النهائية. وسيمثّل الفريق الفائز في لبنان في بطولة آسيا للمنتخبات التي ستقام في ماليزيا ما بين 26 و28 أيار المقبل. وشارك في المرحلة الثانية، التي حضرها عضو الاتحاد ومدير المنتخبات الوطنية ياسر الحاج، 14 فريقاً للذكور والاناث لعبوا بنظام الدوري من مرحلة واحدة ثم نصف النهائي والنهائي. وفاز لدى الذكور فريق مدرسة حسام الدين الحريري (حسيب عبد الجواد، بديع ناصر، محمد العربي، هادي شعبان) على فريق نصر النبطية (جاد حيدر، كريم فقيه، حسين قديح، وبرهان شكر) بنتيجة 17-15. وتأهلت الى المرحلة النهائية الفرق الآتية: 1 - مدرسة حسام الحريري، 2 - نصر النبطية، 3 - «ستريت بول»، 4 - «ليدرز 1». اما في فئة الاناث فكان اللقب من نصيب فريق مدرسة حسام الحريري (اليسا المصري، براء حريري، كارين جعفيل، وجنى قواص) والذي فاز على فريق نصر النبطية (نور طه، حياة جابر، جنان يونس، سالي بدران) بنتيجة 5-4. وتأهلت الى المرحلة النهائية الفرق الآتية: 1 - مدرسة حسام الحريري، 2 - نصر النبطية، 3 - المجد شحيم، 4 - اجيال بازورية. وستتابع البطولة حسب البرنامج الآتي: المرحلة الثالثة في محافظة البقاع: الاحد 26 آذار الجاري على ملاعب مدرسة مار يوسف للراهبات الانطونيات في زحلة – كسارة، (آخر مهلة للتسجيل 24 آذار الجاري). المرحلة الرابعة في محافظتي جبل لبنان وبيروت: 8 نيسان المقبل في جامعة القديس بوسف في المنصورية (آخر مهلة للتسجيل 6 نيسان). المرحلة النهائية: 22 نيسان المقبل على أن يحدد المكان لاحقاً.

×××

] برعاية المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة، وبحضور ممثلي الأحزاب والفصائل الفلسطينية والقوى الإسلامية في مخيم المية ومية ومدينة صيدا، وممثل المؤسسة في مدينة صيدا وأمين سرها جمال هواش وممثلي المؤسسة في مخيم عين الحلوة والمية ومية رمضان محمد وربيع الحاج، وحشد كبير من أهالي المخيم ومحبي اللعبة، أقام مجلس الكيوكوشنكاي كاراتيه - نادي الأقصى المية ومية، الاحد الماضي بطولة الوفاء للقادة الشهداء وبمشاركة 6 أندية من منطقة صيدا هي: الأقصى، نهاوند، الهبة، الأخوة، شباب مسجد الزبير، شباب مسجد الإمام علي. آي من القرآن الكريم، ثم كلمات للمسؤول السياسي لحركة حماس في مخيم المية ومية رفيق تهامي، وأمين سر المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة جمال هواش ابو الحسن، ومنظم النشاط ربيع الحاج خليل. ثم انطلقت المنافسات التي أسفرت عن الترتيب الآتي: 1 - الاخوة - صيدا (4 كؤوس، 3 ميداليات ذهبية، 3 فضيات)، 2 - نهاوند - عين الحلوة (كأسان، 3 ذهبيات، 3 فضيات)، 3 - الأقصى - المية والمية (كأسان، ذهبيتان، فضية واحدة)، 4 - شباب مسجد الامام علي (كأس واحدة، ذهبيتان، فضيتان)، 5 - الهبة - مشاريع الهبة (كأس واحدة، ذهبية واحدة، فضية واحدة)، 6 - شباب مسجد الزبير: (ذهبيتان، فضية واحدة).

×××

] أذاع نادي المون لاسال حصيلة إنجازاته لعام 2016، وأبرزها برونزية بطولة العالم للناشئات التي أحرزتها ليتيسيا عون وذهبية آسيا والعرب للناشئين وأحرزهما انطوني شويري. وتضمنت أنجازاته 307 ألقاب رسمية (94 ميدالية ذهبية، 94 فضية، 119 برونزية)، بينها 49 لقبا رسميا دوليا (14 ذهبية، 15 فضية، 20 برونزية)، و28 لقبا رسميا محليا (9 ذهبيات، 7 فضيات، و12 برونزية)، وذلك في ألعاب المبارزة والسباحة والجمباز والرقص الرياضي والتايكواندو والسكواش والجودو والتنس والريشة الطائرة والقوس والنشاب وكرة الطاولة والكاراتيه. أما في الالعاب الخمس الاخرى المرخص للنادي مزاولتها أيضا، سلة، طائرة، يد، فروسية، ايكيدو، فقد شارك النادي في بطولات الاتحاد الرسمية. كما شارك في دورات الأندية في التنس والفروسية والرقص الرياضي والريشة الطائرة والسباحة والطاولة حاصدا ميداليات فاق عددها المئة ميدالية. واستضافت ملاعب وقاعات النادي بطولات رسمية نظمتها اللجان الإدارية لاتحادات التايكواندو والمبارزة والرقص الرياضي والسكواش والتنس وكرة الطاولة والفروسية والقوس والنشاب والكرة الطائرة والكاراتيه والايكيدو. كما استضاف النادي بعضا من البطولات المدرسية التي تنظمها وزارة التربية وحقق لاعبوه والفرق المدرسية للمون لاسال نتائج بارزة في مختلف الألعاب.

×××

] بعد النجاح الكبير للحدث الرياضي القتالي «فينيكس -1» (phoenix 1) في لعبتي الفنون القتالية المختلطة (MMA) و«المواي تاي» الذي شارك فيه ابرز ابطال العالم في اللعبتين، والذي نظمته «فينيكس فايتينغ شامبيونشب» في كانون الأول الماضي، بدأ الاستعداد لاقامة «فينيكس- 2» في لعبة المواي تاي في 29 نيسان المقبل في «مجمّع نهاد نوفل» في ذوق مكايل برعاية وزير السياحة افيديس كيدانيان، في خطوة يريد منها رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ«فينيكس فايتينغ شامبيونشب» رجل الأعمال شاهي يريفانيان ان يجعل من لبنان مركزاً للألعاب القتالية في منطقة الشرق الأوسط من دون منازع بسبب عشق اللبنانيين لهذا النوع من الرياضات. وحول الغاء لعبة الفنون القتالية المختلطة من قبل وزير الشباب والرياضة محمد فنيش اجاب يريفانيان: «انا مع التفاهم مع الوزارة لعودة اللعبة ضمن شروط معينة مع ايجاد ضوابط قانونية لها».

  الاكثر قراءة في « رياضة »
Almusqtabal/ 09-08-2017 : كأس النخبة: العهد والأنصار إلى نصف النهائي
Almusqtabal/ 09-08-2017 : سلة آسيا: لبنان يُسقط كوريا الجنوبية بمواكبة 9 آلاف متفرج
Almusqtabal/ 10-08-2017 : انتقالات
Almusqtabal/ 10-08-2017 : سلة آسيا: لبنان يواجه نيوزيلندا اليوم.. والفيليبين تفاجئ الصين
Almusqtabal/ 11-08-2017 : سلة آسيا: نيوزيلندا تتخطّى لبنان.. وفوز كبير لليابان وأستراليا وكوريا
Almusqtabal/ 14-08-2017 : افتتاح نادي «Fitness First AMA» في شحيم - شحيم ـــــ خديجة الحجار
Almusqtabal/ 15-08-2017 : طاولة «المستقبل» في الضنية
Almusqtabal/ 11-08-2017 : انتقالات
Almusqtabal/ 15-08-2017 : سلة آسيا: لبنان يتخطّى تايوان ويواجه إيران غداً في ربع النهائي
Almusqtabal/ 10-08-2017 : كأس النخبة: تخسير الصفاء أمام العهد