يحدث الان
   15:17   
الرياض.. المعارضة السورية تتفق على بنود البيان الختامي   تتمة
   15:09   
توقيف لبنانيين يروجان المخدرات في قضاء بنت جبيل   تتمة
   14:37   
ماكرون: استقرار لبنان أولوية فرنسية في الشرقين الأدنى والأوسط   تتمة
   14:25   
"كتلة الوفاء للمقاومة": "حزب الله" منفتح على كل ما يحفظ الأمن والسلم الأهلي ويعيد حركة الدولة إلى سياقها الطبيعي
   14:23   
الحريري يجري اتصالا بأمير الكويت للاطمئنان الى صحته   تتمة
   المزيد   




الجمعة 21 نيسان 2017 - العدد 6043 - صفحة 15
الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية: قاسم «تهرّب» من إرسال المستندات
اكد الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية انه بات من الضروري ان يمضي الاتحاد الآسيوي الى العمل مجددا في القريب العاجل مشيرا الى ان الكونغرس المقبل المقرر في سيول سيُحدد الزمان والمكان للانتخابات المقبلة التي رأى الاتحاد الدولي انها باتت ضرورية بعد استقالة ١٠ أعضاء من ١٧.

وكان الاتحاد الدولي اصدر بيانا تناول فيه التطورات على الساحة الآسيوية في ضوء ما صدر عن لجنة التحقيق الخماسية الآسيوية التي ادانت رئيس الاتحاد البحريني محمد قاسم بمخالفات مالية. وجاء في البيان: «لقد صُعقنا بالكتاب الوارد من محمد قاسم والمؤرخ بتاريخ ١٦ نيسان ٢٠١7، والذي زعم خلاله ان ثمة مؤامرة نُفذت من قبل لجنة التحقيق الخماسية المكلفة من كونغرس الاتحاد الآسيوي النظر بمخالفات التقرير المالي، علما ان هذا البيان لم يحظ بتصديق وموافقة الكونغرس الذي عقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور مطلع آذار الماضي لذا لا يمكن لنا ان نقبل تشويه الوقائع.نحن نؤمن بأن لجنة التحقيق الآسيوية وجهت الاتهامات بناء على المستندات المرسلة من محمد قاسم، ولقد فوجئنا بموقف قاسم الذي يقول انه لا يمكن ان يرسل كل المستندات عبر البريد الالكتروني مطالبا لجنة التحقيق بالقدوم الى المنامة لمقابلته شخصيا. إن هذا الوضع لا يمكن ان يغيّر في الواقع شيئا لان المستندات لا يمكن ان تتغير بتغير مكان الاجتماع، وتقنيا، لا يمكن على الاطلاق تبرير عدم ارسال مستندات ما في مثل هذه الأيام. لقد كان لدى محمد قاسم الوقت الكافي لتوفير المستندات المطلوبة، اما اذا كانت هناك نواقص فهذه مسؤوليته. لقد كان عليه ان يُجيب على كل متطلبات لجنة التحقيق الآسيوية التي قامت بمجهود كبير للكشف عن المخالفات في التقرير المالي. لا شك ان التقرير سوف يتم تقويمه من قبل كونغرس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية في سول، لذا لا يمكن لنا فهم الأسباب لرفض محمد قاسم لهذا التقرير قبل إقراره، فربما هو لا يوافق لكن القرار في النهاية يعود الى الكونغرس وليس لأي كيان قانوني، ونؤكد ان إطلاقه التهديدات باللجوء الى القانون لن يزعجنا ولن يخيفنا». واضاف بيان الاتحاد الدولي: «محمد قاسم يدّعي انه جندي يدافع عن آسيا، لكننا نود تذكيره باننا صحافيين رياضيين لذا ليس هناك اي حدود فيما بيننا وليس هناك اي حرب بين القارات. تذكير بأن المادة ٣/١ من النظام الأساسي للاتحاد الدولي تقول: الاتحاد الدولي لا يميّز بين أعضائه ويحترم الجنسية والمنطقة والإقليم والجنس والمعتقدات السياسية والفلسفية، وهو يعارض اي مصدر للتمييز في النشاط الاحترافي وحرية التنقل والسفر حتى في حالات عدم وجود علاقات ديبلوماسية جيدة بين الدول التي ينتمي اليها الأعضاء».

وختم البيان: «يجب ان نكون موحدين للدفاع عن استقلاليتنا وحرية التعبير وظروف العمل للزملاء الأعضاء وهذا ربما ما لا يعرفه قاسم لانه لم يتعامل مع ملفات مهمة كهذه من قبل. من المهم ان يذهب الاتحاد الآسيوي الى العمل مجددا في القريب العاجل والكونغرس المقبل في سيول سيحدد الزمان والمكان للانتخابات المقبلة التي باتت ضرورية بعد استقالة ١٠ أعضاء من ١٧».

  الاكثر قراءة في « رياضة »
Almusqtabal/ 13-11-2017 : مونديال 2018: أربعة منتخبات عربية للمرة الأولى
Almusqtabal/ 19-11-2017 : فوز برشلونة وبايرن.. والأرسنال يسقط توتنهام
Almusqtabal/ 19-11-2017 : سامر السيد قاسم يحرم طرابلس الفوز على العهد - رياض عيتاني
Almusqtabal/ 22-11-2017 : قمّة الصفاء ــــ العهد مساء الجمعة.. وتوقيف سامر السيد قاسم
Almusqtabal/ 22-11-2017 : أبطال أوروبا: ريال مدريد وبشيكتاش إلى ثمن النهائي
Almusqtabal/ 22-11-2017 : غولف العرب: 3 برونزيات للبنان
Almusqtabal/ 22-11-2017 : لبنان يخطف ذهبية العرب في الكيوكوشنكاي
Almusqtabal/ 20-11-2017 : الصفاء يحتفظ بالصدارة.. وتعثّر النجمة والأنصار - رياض عيتاني
Almusqtabal/ 22-11-2017 : «النجمة» يقبل استقالة الحاج ويُعيّن صناميان مدرباً
Almusqtabal/ 13-11-2017 : «بلوم بيروت ماراتون 2017» يتحوّل تظاهرة تضامنية مع الحريري