يحدث الان
   20:32   
‏وزير الخارجية البحريني: كلام الرئيس الإيراني أمس عن مملكة البحرين غير مقبول وسنرد عليه
   19:28   
‏ترامب يعلن إصداره أوامر تنفيذية لفرض عقوبات على أشخاص وشركات يقومون بأعمال تجارية مع كوريا الشمالية
   19:07   
‏هادي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: المشكلة في ‫اليمن‬ ليست خلافاً سياسياً فقط بل محاولة لفرض معتقدات متطرفة
   18:19   
‏3 قتلى و20 مصاباً بهجوم على موكب وزير هندي في كشمير
   17:51   
‏عون تلقى تهنئة رئيس الجلسة بعد إلقاء كلمة لبنان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة
   المزيد   




الجمعة 19 أيار 2017 - العدد 6069 - صفحة 8
الحريري رعى حفل «أراب ستار باك» لإبداعات الشباب العربي
فوز 41 طالباً بجائزة أفضل تصميم تغليف
رعى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلا بوزير الصناعة حسين الحاج حسن، نظم المركز اللبناني للتغليف «ليبان باك»، واليونيدو، منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، حفلا تكريميا أعلن خلاله أسماء الطلاب العرب الـ41 الفائزين في الدورة الاولى لمسابقة «أراب ستارباك» لأفضل تصميم تغليف، في مقر اتحاد الغرف العربية، في بيروت.

حضر الحفل سفراء: سويسرا ومصر والاردن وتونس والمغرب واليمن وسلطنة عمان، رئيس الهيئات الاقتصادية عدنان القصار، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي روجيه نسناس، رئيس تجمع رجال الأعمال فؤاد رحمه، رئيس الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز شارل عربيد، رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي، رئيس «ليبان باك» نبيل الجميل. كما حضره كبار مسؤولي الأمم المتحدة في لبنان وعدد كبير من الصناعيين ورجال الأعمال والعديد من الشخصيات السياسية والاقتصادية، الى جانب الطلاب.

والقى الحاج حسن كلمة قال فيها «من الادارة السابقة لمؤسسة ليبان باك إلى تولي مجلس ادارة جديد برئاسة المهندس نبيل الجميل، تتوالى الانجازات. ووصل مستوى المسابقة الى اشراك طلاب من 13 دولة عربية شقيقة وصديقة. وهذا حدث مهم بحد ذاته. وإنني أرحب بضيوفنا في لبنان، واتمنى لهم جميعا النجاح في حياتهم المهنية». اضاف «التغليف صناعة بحد ذاتها وتفتح آفاقا ومجالات واسعة أمام صناعات أخرى في عملية التسويق والتصدير. وهي تعتبر قيمة مضافة وجذابة للمستهلك الذي يبني غالبا خياره في الشراء على الشكل واللون والشكل الهندسي للسلعة المعروضة أمامه». وقال الحاج حسن «في هذه المناسبة، أجدد المطالبة بوضع سياسة اقتصادية واضحة تواكب هذه المرحلة وتساعد على تخطي الصعوبات القائمة، تبدأ بتخفيض نسب البطالة عن طريق ايجاد فرص عمل وتنشيط القطاعات الانتاجية الصناعية والزراعية وتخفيض الواردات وزيادة الصادرات، وفتح الاسواق الخارجية امام المنتجات اللبنانية وتنشيط السياحة والخدمات».

أما رئيس منظمة التغليف العالمية توماس شنيدر في كلمته على «الدور الأساسي الذي تلعبه التعبئة والتغليف في حياة أي منتج»، شارحا دور المنظمة في هذا المجال لاسيما في تشجيع تطوير تكنولوجيا التعبئة والتغليف، المساهمة في تنمية التجارة الدولية وتحفيز التعليم والتدريب في التعبئة والتغليف.

وأشار الى «أن الفائزين في» اراب ستارباك«العربية مؤهلين للمشاركة في مسابقة»ستارباك«العالمية».

ومن جهته، ذكر باراس، بالدور الذي لعبته الحكومة السويسرية بانشاء «ليبان باك» واعدا بتشجيعه الدائم له. ونوه أيضأ «بجهود المركز اللبناني للتغليف، الذي نجح بأن لا يعتمد في تمويله الذاتي على المساعدات والتمويل الخارجي، وذلك بفضل احتراف القيمين عليه وكفاءتهم».

أما رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين فادي الجميل، فأكد أن «بيروت مدينة اللقاءات العربية الواعدة، وهذا الحفل التكريمي للشباب العربي ولطاقاته الابداعية، خير دليل على أهمية صناعة التغليف و على الآفاق الكثيرة التي يمكن أن تقدمها لمنطقتنا ولشبابنا». اضاف «اليوم مع أراب ستارباك، وليبان باك يعزز لبنان دوره على المستوى العربي بعد أن أضحى مرجعا إقليميا، باعتباره المركز الوحيد من نوعه في الشرق الأوسط الذي يقدم خدمات استشارية متخصصة في مجاله».

وشددت مديرة «ليبان باك» سهى عطالله في كلمتها على أهمية اطلاق «حملات توعية لتشجيع الطلاب وهم على مقاعد الدراسة للإنخراط بالقطاعات المنتجة بدلا من التركيز فقط على قطاع الخدمات، وذلك يكون من خلال الإيمان بالتعليم المهني وما زال مجتمعنا يعتبره للأسف أقل قيمة من التعليم الأكاديمي، في حين أن الدول المهمة مثل سويسرا وألمانيا تعول كثيرا عليه».

  الاكثر قراءة في « بزنس »
Almusqtabal/ 13-09-2017 : «طيران الإمارات» تطرح عروضاً سعرية خاصة
Almusqtabal/ 13-09-2017 : «هواوي» تعبّر عن التزامها بإطلاق إحدى أهم «خمس سحابات في العالم»
Almusqtabal/ 13-09-2017 : باتو نويتمنز رئيساً تنفيذياً لـ«ميماك أوغلفي»
Almusqtabal/ 13-09-2017 : «فوربس الشرق الأوسط» تكرّم أفضل 100 شركة عقارية في العالم العربي
Almusqtabal/ 20-09-2017 : جائزة جديدة من «فيزا» لـ«بنك الموارد»
Almusqtabal/ 15-09-2017 : «جيتكس فيوتشر ستارز» منصّة داعمة للشركات الناشئة
Almusqtabal/ 16-09-2017 : .. وتعتمد علم الأعصاب لتعزيز نهجها في تطوير الوجهات متعدّدة الاستخدامات
Almusqtabal/ 16-09-2017 : «ماجد الفطيم» تعلن خططاً لإطلاق مجمّع سكني جديد رائد ومتعدّد الاستخدامات في دبي
Almusqtabal/ 16-09-2017 : «كانون» تدعم التعليم في الشرق الأوسط وتمنح فرصة للفوز برسوم مدرسية
Almusqtabal/ 18-09-2017 : «فلاي دبي» تُطلق عروضاً ترويجية ضخمة: حسومات تصل الى 50% على وجهات مختارة