يحدث الان
   22:29   
‏غوتيريس: تجارة الرقيق في ليبيا جريمة ضد الإنسانية
   22:29   
‏فرنسا تعلن استقبال مهاجرين كانوا محتجزين في ليبيا
   22:26   
‏الصين: نعتزم مواصلة القيام بدور بناء في قضية الروهينغا
   22:25   
‏المحكمة العليا في كينيا تقر إعادة انتخاب اوهورو كينياتا رئيساً
   22:22   
حبيش يدعو المحبين للقاء الحريري الأربعاء في بيت الوسط   تتمة
   المزيد   




الجمعة 19 أيار 2017 - العدد 6069 - صفحة 8
نموّ أرباح «إل جي إلكترونيكس» 10% الى 12،7 مليار دولار في الربع الأول
أعلنت شركة «إل جي إلكترونيكس» نتائجها المالية للربع الأول من العام الحالي 2017، كاشفةً عن إيرادات هذا الربع التي بلغت 14.66 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 12،70 مليار دولار )، وذلك بزيادة نسبتها 9.7 في المئة عن نفس الفترة من العام الماضي.

واظهرت النتائج ان «إل جي» تمكنت من مضاعفة دخلها التشغيلي إلى 921.5 مليار وون كوري (أي ما يعادل 798.3 مليون دولار )، فيما تمكنت «إل جي» للأجهزة المنزلية وتكييف الهواء وحلول الطاقة من تسجيل أعلى دخل تشغيلي ربع سنوي في ثماني سنوات.

وكشفت النتائج عن أن شركة «إل جي» للأجهزة المنزلية وتكييف الهواء وحلول الطاقة قد سجلت زيادة في مبيعاتها خلال الربع الأول بنسبة 10 في المئة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وبنسبة 15 في المئة بالمقارنة مع الربع السابق.

وكانت إيرادات الشركة قد سجلت ارتفاعاً بلغ 4،64 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 4 مليارات دولار )، وذلك بفضل الأداء القوي للمبيعات في آسيا وأميركا اللاتينية.

وبالنسبة للمبيعات المحلية على مستوى كوريا، فقد سجلت ارتفاعاً بنسبة 33 في المئة بالمقارنة مع العام الماضي، وذلك بفضل الرواج الكبير لغسالات TWINWash من «إل جي» ولانتشار منتجاتها الأخرى من مكيفات الهواء والثلاجات المنزلية وأحدث نظم إدارة الملابس والعناية بها «ستايلر Styler»، مع اجهزة تنقية الهواء. ومع دخول «إل جي» موسم الذروة السنوية للمبيعات، فإنها تتوقع تحسناً في بيئة الأعمال ونشاط أعمالها في أسواق معظم دول آسيا وأميركا اللاتينية، وهي الأسواق التي تشكل المصدر الأساسي لنمو أعمال «إل جي» في هذا القطاع.

وكانت شركة «إل جي» للترفيه المنزلي قد سجلت أعلى هامش لها لأرباح التشغيل في الربع الأول من العام، وذلك بنسبة بلغت 8.8 في المئة مع مبيعات بلغت قيمتها 4.33 تريليونات وون كوري (أي ما يعادل 3.75 مليارات دولار)، الأمر الذي يرجع إلى الارتفاع الكبير في مبيعات الشركة من المنتجات المتميزة والاستثنائية، وإلى تحسينها لهيكل التكاليف؛ حيث تخفيض التكلفة، مع تعزيز مرونة استراتيجيتها ورفع قدرتها على التكيف مع زيادة أسعار الشاشات.

وتتوقع الشركة أن يبقى الطلب على أجهزة التلفاز في الربع القادم إيجابياً نظراً للفرص المتاحة في أميركا الشمالية وأميركا اللاتينية وآسيا، والتي يعتبر من أهمها الانتشار المتزايد لأجهزة التلفاز «OLED»، وأجهزة تلفاز «إل جي ألترا» فائق الوضوح، هذا إلى جانب طرح أجهزة التلفاز الجديدة «LG Signature OLED W».

أما شركة «إل جي» للاتصالات المتنقلة، فقد أعلنت عن تحقيق عائدات بقيمة 3.01 تريليونات وون كوري (أي ما يعادل 2.61 ملياري دولار )، وبزيادة قدرها 4 في المئة بالمقارنة مع الربع السابق، وبزيادة قدرها 2 في المئة عن العام السابق. وقد جاءت هذه النتيجة بفضل إطلاق الهاتف الذكي G6 والعديد من طرازات الفئة المتوسطة.

كذلك كشفت الشركة عن بيعها 14،8 مليون وحدة من الهواتف الذكية خلال الربع الأول من العام، بزيادة بلغ قدرها 10 في المئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي، الأمر الذي عزي إلى المبيعات القوية في أميركا الشمالية والجنوبية.

وعلى الرغم من أن عملية إعادة التنظيم الذي أجرتها الشركة العام الماضي بدأت تؤتي ثمارها، إلا أنه من المتوقع ازدياد حدة المنافسة السعرية هذا العام على مستوى قطاع الفئة المتوسطة، وبالتالي نتيجة المنافسة من الطرازات الرئيسة التي تنوي طرحها الشركات الأخرى.

وفي ما يتعلق بشركة «إل جي» لمكونات المركبات، فقد سجلت مبيعات قوية بلغت 876.4 مليار وون (أي ما يعادل 759.2 مليون دولار)، بزيادة قدرها 48 في المئة عن الربع الأول من العام الماضي، وذلك بفضل التعاون الناجح مع شركة جنرال موتورز لإطلاق المركبة الكهربائية الشعبية «بولت».

ومن المتوقع أن تستمر الشركة في التركيز على الاستثمارات التي ترصدها للبحث والتطوير والنمو ما سيؤثر في ربحيتها هذا العام.

ويذكر بأن نتائج الأرباح ربع السنوية غير المدققة لشركة «إل جي إلكترونيكس»، تستند إلى المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية «IFRS» لفترة الاشهر الثلاثة الاولى من العام 2017.

  الاكثر قراءة في « بزنس »
Almusqtabal/ 10-11-2017 : «سوسييته جنرال ـــــ لبنان» يدعم صالة السينما في معرض الكتاب الفرنكوفوني
Almusqtabal/ 10-11-2017 : «المركزي» يستعد لإطلاق مؤشر عقاري ونظام «SDMX» لتبادل الإحصاءات «بلوم انفست» يطلق «BRITE» منصة للبيانات المجانية حول الاقتصاد اللبناني
Almusqtabal/ 10-11-2017 : «هواوي Mate 10» يوفّر أفضل تجربة لمحبي الألعاب الإلكترونية
Almusqtabal/ 10-11-2017 : إعلان استثمارات بـ 4.5 مليارات جنيه لإتاحة الخطوط البريطانية أمام جميع العملاء
Almusqtabal/ 10-11-2017 : فنادق ومنتجعات «هيلتون سيشل» تطلق عرض موسم الشتاء
Almusqtabal/ 14-11-2017 : هزاع بن زايد يفتتح «أديبك 2017»: بناء علاقات متينة لدفع عجلة النمو
Almusqtabal/ 18-11-2017 : مؤتمرعن «القطاع العقاري أساس للنموّ الاقتصادي»
Almusqtabal/ 17-11-2017 : المشروع مموّل من الاتحاد الأوروبي لدعم الابتكار في المتوسط «بريتيك» تشارك في «THE NEXT SOCIETY»
Almusqtabal/ 18-11-2017 : «أل جي إلكترونيكس» تحصد جوائز ابتكار معرض الإلكترونيات الاستهلاكية «CES 2018»
Almusqtabal/ 18-11-2017 : «بنك لبنان والخليج» يرَعى مشارَكَة «ألزهايمر لبنان» في «بيروت ماراتون»