يحدث الان
   17:50   
‏التحكم المروري: جريح نتيجة تصادم بين شاحنة وفان على اوتوستراد الرئيس لحود باتجاه سوق السمك الكرنتينا‬ وحركة المرور كثيفة في المحلة
   17:50   
‏الآلاف يتظاهرون في تعز اليمنية للمطالبة بالرواتب ‏
   17:45   
قتيلة صدما على الاوتوستراد الساحلي باتجاه جبيل
   17:42   
سوريا: المعارضة قتلت 28 من قوات الحكومة في كمين قرب دمشق ‏⁦
   17:30   
‏رئيس وزراء تونس يتعهد بمواصلة الحرب على الفساد ويقول إنها لن تستثني أحدا
   المزيد   




الجمعة 19 أيار 2017 - العدد 6069 - صفحة 15
حمادة يرعى اختتام الألعاب المدرسية
تحول مسرح الأونيسكو في بيروت إلى مهرجان تربوي وكشفي ورياضي وفني في ختام الأنشطة التربوية المدرسية لموسم 2016 - 2017، برعاية وحضور وزير التربية مروان حمادة، والمدير العام للوزارة فادي يرق، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية جورج زيدان، والأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف، ومدير التعليم الثانوي جمال بغدادي، ومدير التعليم الخاص عماد الأشقر، ورئيس وحدة الأنشطة مازن قبيسي، والقائد العام لكشاف التربية حسين فرحات، ورؤساء المناطق التربوية.

النشيد الوطني، ثم معزوفات موسيقية لكشاف التربية الوطنية، ثم القى قبيسي كلمة شكر فيها الوزير والمدير العام والطاقم الإداري والفني على اهتمامهم وجهودهم التي أثمرت نجاح الألعاب. وعدّد قبيسي الانجازات التي حققتها الوحدة فنيا ورياضيا وكشفيا أو عبر بناء المنشآت التدريبية وقاعات للألعاب الرياضية. بعدها عرض جمباز إيقاعي قدمته طالبة مدرسة الإنجيلية اللبنانية وبطلة لبنان والعرب اليسا صادق، ثم عرض فولكلوري ودبكة لطلاب ثانوية الكفير. وألقى يرق كلمة شكر فيها حمادة وقبيسي وكل العاملين والمشاركين في الألعاب والمساهمين في إنجاحها، وتمنى من كافة المدارس المشاركة في الأعمال الكشفية. وقدم طالبا مدرسة سيدة اللورد للأخوة المريميين جبيل تلما عدس وأنطوني عساف لوحة راقصة لاقت إعجاب الجميع. كذلك قدم طلاب مدرسة يونيفيرسال عرضا فولكلوريا لاقى اعجاب واستحسان الجميع.

وفي الختام، ألقى الوزير حمادة كلمة جاء فيها: «انتم اليوم في قمة التألق لأنكم تحصدون نتاج الأنشطة الفنية والرياضية والتربوية التي ملأت أيامكم المدرسية حركة وصحة ورسما وموسيقى ورقصا ووسائل تربوية متنوعة، بمساعدة اساتذتكم وإدارات مدارسكم وبالتعاون فيما بينكم. لقد تطورت الرياضة المدرسية في مدارسنا الرسمية كما تطور التعبير الفني بمختلف وجوهه، وهذا التطور ما كان ليتحقق ويتسع إطاره لولا الجهود الي تبذلها اللجنة العليا للأنشطة التربوية المدرسية برئاسة المدير العام للتربية فادي يرق، وبمعاونة رئيس وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية مازن قبيسي وفريق عمله، ونشاط منسقي الفنون». وأضاف: «إنه عمل جماعي منسق ومنظم، وقد تم نقلها للمرة الأولى في تاريخ الرياضة المدرسية مباشرة على الهواء عبر محطات التلفزة، وهذه خطوة غير مسبوقة». وقال: «أريد أن ألتزم تجهيز المدارس الرسمية وتشجيع المدارس الخاصة على توسيع الأنشطة الرياضية، وتشجيع الشباب والأحداث على دخول الحركات الكشفية، وأريد أن أقول لكم، أن مشاهد الفولكلور والرياضة والجمباز والرقص الفني وكذلك أداء الفرقة الموسيقية هي من أفضل ما شاهدته في لبنان».

بعدها قام حمادة ويرق وقبيسي بتقديم الدروع التذكارية لثلاثة من عمالقة الفن اللبناني إحسان المنذر ونعمة بدوي وحسام الصباح، قبل أن يقوم رئيس اللجنة المنظمة للدورة فادي يرق بتقديم درع الوحدة الرياضية والكشفية إلى حمادة.