يحدث الان
   22:29   
‏غوتيريس: تجارة الرقيق في ليبيا جريمة ضد الإنسانية
   22:29   
‏فرنسا تعلن استقبال مهاجرين كانوا محتجزين في ليبيا
   22:26   
‏الصين: نعتزم مواصلة القيام بدور بناء في قضية الروهينغا
   22:25   
‏المحكمة العليا في كينيا تقر إعادة انتخاب اوهورو كينياتا رئيساً
   22:22   
حبيش يدعو المحبين للقاء الحريري الأربعاء في بيت الوسط   تتمة
   المزيد   




الجمعة 19 أيار 2017 - العدد 6069 - صفحة 15
أخبار متفرقة
] تعقد جمعية بيروت ماراتون مؤتمراً صحافياً الساعة 11:00 قبل ظهر غد السبت 20 أيّار 2017 في فندق «RESTON - جونية» حيث سيتم الإعلان خلاله عن قائمة العدّاءات العربيّات المحترفات المشاركات في سباق سرادار بنك للسيّدات الذي تنظّمه الجمعية الأحد 21 منه في مدينة جونية إنطلاقاً ووصولاً من مجمّع فؤاد شهاب الرياضي. وهنا نبذة عن العدّاءات: البحرينيّة ربيتو إيديو (40 سنة): شاركت بإسم بلادها في عدة إستحقاقات خارجيّة من بينها سباق 10 كلم الذي نظّمه الإتحاد الدولي لألعاب القوى في سان فرنسيسكو عام 2017 وحلّت في المركز الأول. كذلك حلّت ثالثة في بطولة العالم للناشئين لمسافة 5كلم في بولندا عام 2016 ونالت الميدالية البرونزية. الجزائريّة ريما شنياح (21 سنة): في سجّلها العديد من المشاركات الخارجيّة. الجزائريّة فتيحة الزوحوم (34 سنة): مثّلت الجزائر مؤخّراً في بطولة العالم بمدينة هلسنكي. المغربيّة ماجدة معيوف (28 سنة): من العدّاءات الأكثر مشاركة في سباقات المسافات القصيرة. المغربيّة كبيرة الغميري (24 سنة). اللبنانيّة ليا إسكندر (22 سنة): من عدّاءات نادي الجمهور شاركت في العديد من السباقات المحليّة والأجنبيّة. اللبنانيّة هالة المرّ (37 سنة): من أعضاء نادي يلّا نركض التابع لبنك سرادار. وحدّدت إدارة السباق في جمعية بيروت ماراتون مواعيد إنطلاق السباق كالآتي: الساعة 6:50 صباحاً: سباق 10 كلم، الساعة 7:00: سباق البدل 10 كلم، الساعة 7:00: سباق 10 كلم لذوي الإحتياجات الخاصّة. من جهة ثانية، بدأ أمس الخميس تسليم أرقام السباق للواتي تسجّلن للمشاركة في السباق وهي تستمر اليوم الجمعة وبعده السبت من العاشرة صباحاً حتى الثامنة مساءً في مكاتب جمعية بيروت ماراتون الكائنة في منطقة الحازمية – مار تقلا - سنتر مكاتب (الطابق 4) مع الإشارة إلى أن مواقف السيّارات مؤمّنة.

] في سياق الاستعداد لتنظيم الدورة الرمضانية الأولى للاعبين القدامى للميني فوتبول والتي ستنظّمها بلدية برج البراجنة على ملعب بلدية المريجة ما بين 24 أيار الجاري و23 حزيران المقبل، عُقد اجتماع ضمّ رئيس اللجنة الرياضية في المجلس البلدي بسام فرحات ورؤساء الفرق السبعة المشاركة وهم: ابراهيم وزنة، وفيق حمدان، طالب رمضان، علي وهبي، ناصيف شريم، صافي رحّال، إلى محمد حاطوم وحسين فرحات عن فريق قدامى برج البراجنة. وخلال الاجتماع، بحث الحاضرون السبل الآيلة إلى إنجاح الدورة. كما توافق المجتمعون على تفاصيل حفل الافتتاح في 24 الجاري والذي سيتخلله كلمات لكلّ من رئيس بلدية برج البراجنة عاطف منصور ومحمد حاطوم ووفيق حمدان وابراهيم وزنة، إلى مباراة استعراضية ستجمع منتخب الفرق المشاركة وقدامى اللاعبين في برج البراجنة.

×××

] غادرت بعثة جامعة الروح القدس - الكسليك إلى العاصمة الصربية بلغراد للمشاركة في بطولة «BeST» الجامعية التي تضم نخبة جامعات أوروبا. وقد ضمت البعثة، التي يرأسها مدير القسم الرياضي فؤاد صليبا، اداريين ومدربين و38 لاعبا للكرة الطائرة (رجال) وكرة الصالات (الفوتسال - رجال) ابطال دوري الجامعات في المسابقتين وفريق الطاولة للرجال.

×××

] ينظم الإتحاد اللبناني للتايكوندو بطولة لبنان العامة للحزام الأحمر في مختلف الفئات والاوزان في مجمّع اميل لحود (مار روكز - الدكوانة) وذلك يومي السبت والأحد بدءا من الساعة التاسعة صباحاً.

×××

] ينظم الاتحاد اللبناني للكونغ فو ووشو بطولة البحر الابيض المتوسط المفتوحة الثانية لجميع الأساليب والفنون القتالية في 19 و20 و21 ايار الجاري في بلاتيا (ساحل علما) برعاية رئيس اتحاد بلديات كسروان - الفتوح ورئيس بلدية جونية جوان حبيش. ويشارك في البطولة لاعبون من عدد من الدول العربية والاوروبية اضافة الى اللاعبين اللبنانيين. وسيقام الحفل الختامي للبطولة الساعة السادسة مساء بعد غدٍ الاحد.

×××

] في إطار برنامج «الغولف للجميع»، واصل الإتحاد اللبناني للعبة تنفيذ خطته الهادفة لتوسيع قاعدة مزاولي اللعبة تحت عنوان «رؤيا 2020» بمحطته الثانية في منطقة الشمال وتحديداً في منطقة عكّار حيث إلتقى فريق عمل الإتحاد بإشراف الخبير طارق شرف المسؤول عن هذا البرنامج إلى جانب «البرنامج المدرسي» والمدربين أحمد عطايا ومحمد مقداد وعلي مقداد طلاّب ثانوية عبد الله الراسي في بلدة حلبا حيث كانت حصة تعريف بمبادئ وأصول اللعبة وتطبيقات ميدانية على مدى 5 ساعات أظهرت شغف الطلاّب بمزاولة هذه الرياضة. وكانت هذه المحطة متمايزة لجهة مشاركة فئة الإحتياجات الخاصّة، وهي الفئة التي قرّر الإتحاد إشراكها في برامجه في خطوة متقّدمة على تأكيد وإلتزام أن تكون لعبة الغولف في متناول الجميع مما يعطي لهذا النشاط بعديه الإنساني والوجداني. وكشف رئيس الإتحاد كريم سليم سلام أن التوجّه هو نحو إعتماد مدربين في المناطق لمتابعة هذا البرنامج والحصص التدريبية حيث ستكون المحطة التالية في منطقة الشوف علماً أن المحطة الأولى كانت أقيمت في الجنوب واستضافها مجمع التحرير للأيتام في السلطانية.

×××

] يرعى رئيس الجامعة اللبنانية البروفيسور فؤاد أيوب بطولة الإتحاد اللبناني للجامعات في الشطرنج لفئة الفردي، التي تنظّمها دائرة النشاط الرياضي في الجامعة، بدءاً من الثانية عشرة ظهر السبت 20 الجاري في كلية الهندسة في مدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية – الحدث. وتختتم بطولتا كرة السلة والـ«ميني فوتبول» في الجامعة اللبنانية – الفرع الثاني الثلاثاء المقبل، فتجرى المباراتان النهائيتان على ملاعب كلية الهندسة – رومية، بدءاً من الساعة الرابعة بعد الظهر. وكانت البطولتان إنطلقتا مطلع أيار الجاري، ويخوض نهائي السلة فريقا العلوم وإدارة الأعمال، ويتواجه في الـ«ميني فوتبول» فريقا الهندسة والتربية. على صعيد آخر، إختتمت بطولة الـ«ستريت بول» للفرع الأول التي أجريت مبارياتها في مجمّع الحدث، وشارك فيها 18 فريقاً. وأحرزت كلية العلوم الطبية المركز الأول ذكوراً وإناثاً. وحلّ فريق كلية التربية ثانياً لدى الذكور، والعلوم ثانياً لدى الإناث. وفي مسابقة التسديد من مسافة الثلاث نقاط، فاز كل من حيدر عبد الله (الهندسة) وشهد سكري (التربية). وحلّ جاد المصري (العلوم) ثانياً وبشير كوكة (العلوم) ثالثاً، ومروة السبع (الآداب) ثانية وجودي دبوس (العلوم) ثالثة. وتسلّم الفائزات والفائزون كؤوساً وميداليات من مسؤول النشاط الرياضي في الفرع الأول يوسف الزين ومسؤول البطولة محمد السيد والمدربين العاملين الذي واكبوا فرق كلياتهم وساهموا في التنظيم والتحكيم.

  الاكثر قراءة في « رياضة »
Almusqtabal/ 11-11-2017 : يد: عاشور نائباً لرئيس الاتحاد الآسيوي
Almusqtabal/ 11-11-2017 : «بلوم بيروت ماراتون 2017»: إعلان لائحة المحترفين
Almusqtabal/ 11-11-2017 : تصفيات مونديال السلة: لبنان يستهل مشواره ضد الهند
Almusqtabal/ 11-11-2017 : فوز سهل للبرازيل على اليابان
Almusqtabal/ 11-11-2017 : لبنان رسمياً إلى نهائيات كأس آسيا 2019
Almusqtabal/ 13-11-2017 : مونديال 2018: أربعة منتخبات عربية للمرة الأولى
Almusqtabal/ 11-11-2017 : هومنتمن يُسقط بيبلوس في جبيل
Almusqtabal/ 11-11-2017 : «فرانس فوتبول» تسلم كرتها الذهبية في 7 كانون الأول
Almusqtabal/ 11-11-2017 : تونس الأقرب للمونديال.. والمغرب يبحث عن نقطة التأهل
Almusqtabal/ 19-11-2017 : فوز برشلونة وبايرن.. والأرسنال يسقط توتنهام