يحدث الان
   22:29   
‏غوتيريس: تجارة الرقيق في ليبيا جريمة ضد الإنسانية
   22:29   
‏فرنسا تعلن استقبال مهاجرين كانوا محتجزين في ليبيا
   22:26   
‏الصين: نعتزم مواصلة القيام بدور بناء في قضية الروهينغا
   22:25   
‏المحكمة العليا في كينيا تقر إعادة انتخاب اوهورو كينياتا رئيساً
   22:22   
حبيش يدعو المحبين للقاء الحريري الأربعاء في بيت الوسط   تتمة
   المزيد   




الجمعة 19 أيار 2017 - العدد 6069 - صفحة 16
غرامة بـ110 ملايين يورو على «فايسبوك»
فرضت المفوضية الأوروبية، أمس، غرامة قدرها 110 ملايين يورو على شبكة «فايسبوك» للتواصل الاجتماعي بسبب تقديمها معلومات غير دقيقة خلال التحقيق الذي أجراه الاتحاد الأوروبي في شأن شرائها تطبيق «واتساب» المحمول.

وفي الثالث من تشرين الأول 2014، أعطت المفوضية الأوروبية المسؤولة عن مكافحة الاحتكار في أوروبا، موافقتها على حيازة «فايسبوك» لتطبيق «واتساب» للتراسل الفوري في مقابل 22 مليار دولار.

وأكدت «فايسبوك» خلال التحقيق الذي أشرفت عليه المفوضية الأوروبية سنة 2014 في شأن شراء «واتساب» أن الشبكة «ليست قادرة على الجمع التلقائي وبشكل موثوق بين حسابات المستخدمين لدى الشركتين»، وهي معلومة أوضحت المفوضية أنها «أخذتها في الاعتبار» للسماح بالعملية.

لكن في آب 2016، عدلت الشركة الأميركية سياسة السرية في «واتساب» بما يتيح استخدام البيانات المجموعة عبر هذا التطبيق لعرض اعلانات محددة الاهداف على التطبيقات الأخرى مثل «فايسبوك» أو «انستغرام».

وقد عرّض تشارك البيانات مع «واتساب» شبكة «فايسبوك» للكثير من الانتقادات في أوروبا خصوصا في مجموعة «جي 29» التي تجمع الهيئات الوطنية لحماية البيانات في مختلف الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.(أ ف ب)