يحدث الان
   20:59   
‏التحكم المروري: جريح نتيجة تصادم بين سيارة ودراجة نارية على طريق عام قانا صور، نقل الى مستشفى اللبناني الايطالي للمعالجة
   20:59   
‏الشرطة البريطانية تعيد فتح جسر ويستمنستر للمشاه في لندن
   20:55   
‏السيسي: مصر منفتحة على دول أفريقيا لكنها لا تتدخل في شؤونها الداخلية
   20:42   
‏اصابة رئيس الوزراء اليوناني الاسبق بانفجار في سيارته   تتمة
   20:30   
‏المحكمة السعودية العليا تعلن السبت أول أيام شهر رمضان
   المزيد   




السبت 20 أيار 2017 - العدد 6070 - صفحة 9
نسناس يحاضر عن لبنان الغد اقتصادياً واجتماعياً
أقامت «اللجنة الوطنية للمنتدى الفرانكوفوني للأعمال» حفل غداء في مطعم «لو مايون» - الأشرفيه، تخلله عرض لرئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي روجيه نسناس حول موضوع «لبنان الغد نحو تطوّر اقتصادي واجتماعي»، شارك فيه سفير بلجيكا أليكس لينارت، النائب غسان مخيبر، الوزير السابق ابراهيم نجار، المدير العام للموارد المائية والكهربائية فادي قمير، رئيس جمعية الصناعيين فادي الجميّل، رئيس تجمّع رجال الأعمال اللبنانيين في العالم فواد زمكحل، رئيس تجمع رجال الأعمال اللبنانيين فؤاد رحمه، رئيسة المنتدى الفرانكوفوني للأعمال رين قدسي، نقيب مستوردي الأدوية أرمان فارس، رئيس غرفة التجارة اللبنانية - الفرنسية غابي تامر، أمين سرّ اللقاء الأرثوذكسي سمير نعيمه، مدير مركز الدراسات والأبحاث الاقتصادية في «بنك بيبلوس» نسيب غبريل، وعدد من رجال الأعمال.

بداية، ألقت قدسي كلمة قالت فيها: إن نسناس هو أحد مؤسّسي «المنتدى الفرانكوفوني للأعمال» عام 1994، وحائز جائزة الفرانكوفونية للاقتصاد عام 2009، مشيدة بـ«دينامية نسناس وتصميمه ومثابرته، اللذين ساهما في انتخابه رئيساً لتجمّع المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية».

من جهته، تحدث نسناس عن المراحل التي مرّ بها المجلس حتى اليوم. والقى الضوء على أهمية دوره كمنبر حوار اقتصادي واجتماعي في الظروف الاجتماعية والاقتصادية الراهنة التي يعيشها لبنان، آملاً أن «تساهم الدولة في تعيين هيئته العامة وإعطائه آليات تفعيله».

وتناول نسناس كتابه «نهوض لبنان نحو دولة الإنماء الذي وضعه مع فريق من الخبراء والاختصاصيين»، وقال «هذه الدراسة ترسم رؤية اقتصادية واجتماعية على المدى المتوسط في جزءيها الأول والثاني. أما الجزء الثالث فيتضمّن اقتراح إصلاحات في شتى المواضيع، وضعها خبراء واختصاصيون في كل موضوع، علماً أنه ستنظم ورش عمل حول هذه الدراسة لبلورتها من الهيئات والنقابات والمهن الحرة بدءاً من حزيران المقبل في المجلس الاقتصادي والاجتماعي».

وفي الختام، قدّم رحمة جائزة تقديرية إلى نسناس، تقديراً لعطاءاته وإنجازاته.

  الاكثر قراءة في « المستقبل الإقتصادي »
Almusqtabal/ 18-05-2017 :
Almusqtabal/ 16-05-2017 : سلامه قلق من تداعيات قانون العقوبات الأميركي على لبنان ويتخوّف من أن يكون دون ضوابط ومعايير فـيصعب تطبيقه - هلا صغبيني
Almusqtabal/ 21-05-2017 : الجسر: الحريري خصّص لطرابلس فريقاً لوضع مشاريع إنمائية - رائد الخطيب
Almusqtabal/ 21-05-2017 : السيدة الأولى تفتتح سوق الأزهار والشتول في زحلة
Almusqtabal/ 19-05-2017 : حمود: مرونة قطاعنا المصرفي ستمكنه من تجاوز المراحل الصعبة
Almusqtabal/ 18-05-2017 : عون: الحكم يُدرك أهمية تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص
Almusqtabal/ 17-05-2017 : سلامه: مستعدون لمبادرات جديدة لصون الاستقرار النقدي إذا لزم الأمر
Almusqtabal/ 22-05-2017 : «هيرميس» تواصل تنفيذ خطة تخارجها من «بنك الاعتماد اللبناني»
Almusqtabal/ 17-05-2017 : نسناس: ليس أمامنا سوى إطلاق التنمية الشاملة
Almusqtabal/ 17-05-2017 : خوري: حان الوقت كي نُوقف هجرة شبابنا إلى الخارج