يحدث الان
   15:03   
‏رئيس وزراء اسبانيا يعلن انه سيتم تعليق مهام حكومة كاتالونيا
   14:39   
‏رئيس الحكومة الإسبانية: لن نستخدم الدستور لحكم كتالونيا بشكل مباشر
   14:20   
‏باسيل عبر "تويتر": أمثولة جديدة العناد بالحق لا يخطئ والنتيجة لصالح صاحب القضية مبارح مستشفى البوار رجعت للأوادم وبكرا الكهربا
   14:09   
‏اعتصام وتجمع للجان المستأجرين في ساحة الشهداء
   14:02   
‏وزارة الهجرة العراقية: 120 ألف شخص نزحوا من كركوك وطوزخورماتو
   المزيد   




الإثنين 19 حزيران 2017 - العدد 6099 - صفحة 6
«ماستركارد» وجامعة أكسفورد تتعاونان في مبادرة بحثية جديدة
تشهد معدلات استخدام الهواتف الذكية في عمليات التسوق وسداد قيمة المشتريات نمواً ملحوظاً لما تتميز به من سلاسة وسهولة، كما بات بإمكان المستخدمين تفادي تحدي فقدان كلمة المرور إذ تم استبدالها بخيار آمن وأكثر بساطة وملاءمة، وهو تقنية القياسات الحيوية على الأجهزة المحمولة. وستوفر المصارف من خلال اعتماد تقنيات القياسات الحيوية كوسيلة، مثل بصمة الإصبع أو بصمة العين أو تقنية تأكيد الهوية عن طريق صورة «سيلفي»، قدراً أكبر من الراحة والأمان للعملاء عند استخدام حساباتهم المصرفية. غير أن الأمر لا يزال مبكراً في اعتماد تكنولوجيا القياسات الحيوية على الأجهزة المحمولة على نطاق واسع، وقد أظهر تقرير جديد صادر عن ماستركارد وقسم علوم الحاسوب في جامعة أكسفورد عقبة أساسية تتمثل في تمتع 36% فقط من المدراء التنفيذيين المعنيين بالخبرة الكافية للمساهمة في توفير الخدمات المعنية.

وقال قسم علوم الحاسوب في جامعة «أكسفورد» البروفسور إيفان مارتينوفيتش: «تتسم تكنولوجيا المصادقة باستخدام القياسات الحيوية بالكثير من الإمكانيات، غير أنه من المهم أن تتم مراعاة أهداف كل من العناصر الخمسة عند تصميم الحلول. لقد أتاح لنا العمل مع ماستركارد معالجة العديد من التهديدات والعقبات الواقعية التي تواجه القطاع من خلال أفضل الأفكار التقنية والعلمية. ونتطلع قدماً لتحقيق الانتشار المرجو لهذه التكنولوجيا من خلال تزويد المستخدمين بعوامل الثبات والجودة والأمان المتميزة التي تتسم بها».

وقال رئيس الحلول الأمنية للمؤسسات في «ماستركارد» آجاي بالا: «تكمن تكنولوجيا أجهزة التحقق من القياسات الحيوية المحمولة الفعالة في صميم التجربة الأشمل للخدمات المالية التي تركز على المستهلك، الأمر الذي يمكن المستخدم من الوصول الفوري للمعلومات المالية الشخصية أو إجراء عمليات الدفع. ويقود ذلك التوجه نحو مستقبل يتم الاستغناء فيه عن كلمات المرور بشكل كلي، حيث تتمحور هويتك الرقمية حول شخصك، وليس ما بوسعك أن تتذكره».

ومن المتوقع أن يصل حجم المبيعات العالمية للهواتف الذكية إلى 400 مليار دولار بحلول العام المقبل، حيث سيحظى المستخدمون بوصول متزايد للأدوات اللازمة لجعل الاعتماد على تكنولوجيا القياسات الحيوية المتنقلة أمراً متاحاً. وتنظر المصارف إلى ذلك كفرصة سانحة ومن خلال مبادرات، مثل التعاون مع جامعة أكسفورد، والريادة في مجال حلول تكنولوجيا القياسات الحيوية، مثل نظام التحقق من الهوية عبر الأجهزة الجديد من ماستركارد «Mastercard Identity Check Mobile»، فإن «ماستركارد» تمثل الشريك المثالي لنشر حلول تكنولوجيا القياسات الحيوية على الأجهزة المحمولة واعتمادها بشكل مسؤول في الخدمات المالية حول العالم.

  الاكثر قراءة في « بزنس »
Almusqtabal/ 11-10-2017 : «شاتو كفريا» تنضمّ الى الفنان ايفان دبس لتصميم الغلاف الخاصّ من «Bretèches 2015»
Almusqtabal/ 11-10-2017 : مؤسسة التمويل توّقع اتفاقية تمويل تجاري مع «لبنان والمهجر»
Almusqtabal/ 11-10-2017 : الحايك: دوافعنا إنسانية وتجارية والأرقام إلى تزايد مع ضغوط الحياة
Almusqtabal/ 11-10-2017 : «أكسا الشرق الأوسط» تحتفل باليوم السنوي للشركاء
Almusqtabal/ 16-10-2017 : وسام المجلس الماروني لمديرَي «جعيتاوي» أبي شبل ويارد
Almusqtabal/ 11-10-2017 : الجراح يرعى مبادرة «touch forest» لزيادة المساحات الخضراء في البقاع الغربي
Almusqtabal/ 11-10-2017 : «هواوي» تبرم شراكة مع «تي يو في راين لاند» لاستصدار شهادة اعتماد لتكنولوجيا الشحن السريع
Almusqtabal/ 17-10-2017 : «مؤتمر هواوي للابتكار بالشرق الأوسط» يناقش خارطة طريق التحوّل الرقمي
Almusqtabal/ 17-10-2017 : أبو جودة يستعجل وضع خطة لتحريك عجلة الاقتصاد
Almusqtabal/ 17-10-2017 : «روتانا لبنان» يجمع الشركات ومديري المبيعات في فنادقها في قطر والأردن وتركيا