يحدث الان
   20:10   
‏باسيل: 3 عسكريين ارتقوا الى مرتبة الشهداء ليبقى لبنان الرحمة لهم والشفاء للجرحى والصلاة لابطالنا في الجرود ليعودوا بالنصر بأقل خسائر
   20:06   
"المستقبل": منذ الصباح يتقدم الجيش والآن هدأت الاوضاع قليلا ووحدات الجيش تسعى الى نزع الالغام لتكملة عملية تحرير الجرود
   20:05   
‏"المستقبل": تجدد القصف بالصواريخ في جرود رأس بعلبك
   19:55   
‏قطر لم تسمح للطائرات السعودية التي تنقل الحجاج بالهبوط في مطارها
   19:50   
حبيش: استشهاد العسكريين الثلاثة فداء للوطن   تتمة
   المزيد   




الإثنين 19 حزيران 2017 - العدد 6099 - صفحة 6
إطلاق مسابقة «تخيّل مطارك في المستقبل»
أطلقت مجموعة مطارات باريس («غروب أيه دي بيه») التحدي العالمي «تخيّل مطارك» أو “Play Your Airport”.

وستتيح مبادرة الابتكار المفتوحة هذه للطلاب والشركات والمسافرين وموظّفي المجموعة فرصة إعادة تصوّر تجربة المطار، وذلك لتحقيق هدف واحد مشترك وهو إنشاء مطار المستقبل.

وفي هذا الصدد، قال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة مطارات باريس، إدوارد أركرايت: «إنّ تنوّع المشاركين في هذه المبادرة الجريئة يجعلها الأولى من نوعها في قطاع إنشاء المطارات. وهي وسيلة قوية للبحث حول العالم واستكشاف مشاريع جديدة ذات إمكانات عالية وقادرة على إحداث تغيير ثوري في نموذج المطار الحالي. وسيساعد هذا المشروع أيضاً على اكتشاف مواهب خارجية وداخلية، مع الإشارة إلى أنّ الموظفين الذين يقدّمون مشاركات فائزة سيؤهّلون للحصول على التوجيه الريادي في إطار المبادرة».

طُوّرت مبادرة «تخيّل مطارك» بالشراكة مع «أغوريز» المتخصّصة في تحدّيات الابتكار المفتوحة، وهي تشكّل صورة ملموسة عن التزام مجموعة مطارات باريس بالابتكار والذكاء الجماعي.

أمّا برنامج «محور الابتكار» («ذي إنوفايشون هاب»)، فهو بمثابة بلورة للاتجاه الجديد الذي اختارته المجموعة في إطار خطّتها الاستراتيجية «كونيكت 2020». ويجسّد هذا البرنامج أيضاً التزام المجموعة بالانفتاح والتغيير والمنافسة من خلال التركيز على ثلاث ركائز مكمّلة، ألا وهي الانفتاح والتواصل والاستثمار.

وقال أركرايت: «نحن متشوّقون للاطلاع على المساهمات التي ستدعم دراساتنا لتطوير مطارات باريس، بخاصّةٍ المحطة الرابعة في مطار باريس شارل ديغول الدولي، والمشاريع القائمة فعلاً عبر شبكة مطاراتنا العالمية».

وحدّدت مجموعة مطارات باريس للمشاركين مجموعة من الموضوعات هي: «المدينة داخل المطار» و»تجربة الركاب» و»المحطات الذكية» و»المطار الأخضر» «من دون أثر بيئي».

وبالنسبة إلى شروط المشاركة في المسابقة، فيمكن الاطلاع عليها على الموقع الالكتروني التالي: www.play-your-airport.com. وستخضع الطلبات لعملية اختيار صارمة ومتعدّدة المراحل، مع الإشارة إلى أنّ لجنة التحكيم ستتألّف من خبراء داخليين وشخصيات خارجية كفوءة. سيتمّ الإعلان عن الفائزين في المسابقة في كانون الثاني 2018.

وتحدّد الجوائز وفقاً للفائزين: ففي حال فوز فريق من الطلاب أو المسافرين، سيحصل الفائزون على تذاكر سفر لرحلة حول العالم. وفي حال كان الفوز من نصيب إحدى الشركات، ستحصل على 40 ألف يورو لتمويل ودعم مشروع لها في مرحلة الاختبار، فيما يفوز الموظّف الرابح برحلة دراسية إلى عاصمة الابتكار العالمية، وادي السيليكون.

  الاكثر قراءة في « بزنس »
Almusqtabal/ 14-08-2017 : «letstango.com» تتوقّع نمو مبيعاتها نحو 5 أضعاف خلال 2017
Almusqtabal/ 12-08-2017 : الشركات الصغيرة والمتوسطة المبدعة تستبدل الإعلانات بالعلاقات العامة
Almusqtabal/ 14-08-2017 : «ريمكو» بصدد توزيع أنصبة أرباح على المساهمين
Almusqtabal/ 14-08-2017 : «أوريس» تتألّق بإصدار خاص لدعم البيئة
Almusqtabal/ 14-08-2017 : إلغاء أسهم «البنك اللبناني للتجارة» التفضيليّة من الفئة «B»
Almusqtabal/ 14-08-2017 : «نادي السبع الصيفي» يختتم دورته العاشرة
Almusqtabal/ 13-08-2017 : إصدار العيد الخاص من «سانت أونوريه»
Almusqtabal/ 10-08-2017 : «هواوي» تكشف النقاب عن هاتفها الجديد «nova 2 Plus» في لبنان
Almusqtabal/ 11-08-2017 : الطبيعة تهيمن على مشروع «Ahlam Golf & Mountain Village»
Almusqtabal/ 14-08-2017 : ملخّص الطلبيات والتسليمات لـ«إيرباص» في تموز 2017