يحدث الان
   14:24   
التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من الشويفات باتجاه خلدة بسبب الاشغال
   14:23   
دريان: للالتفاف حول الجيش لأنه الضمان لحفظ امن الوطن واستقراره   تتمة
   12:59   
قتيلان وعدد من الجرحى في انفجار سيارة مفخخة بمحيط ضاحية تشرين في اللاذقية
   12:58   
مصرع مقاتل لـ"حزب الله" في سوريا يدعى حسن عبد المنعم جرادي من بلدة حاروف قرب النبطية
   12:58   
الصليب الاحمر: نحن على جهوزية تامة لمواكبة تطورات جرود راس بعلبك والقاع   تتمة
   المزيد   




الإثنين 19 حزيران 2017 - العدد 6099 - صفحة 7
منتدى Visit Lebanon السياحي يحقق نتائج مهمة
أفاد استطلاع للرأي أجري مؤخراً حول الأصداء التي لقيها منتدى Visit Lebanon المتخصص بالسياحة في لبنان، والذي انعقد بدورته الأولى في أيار الماضي، بمبادرة من وزارة السياحة وبتنظيم Global Network، ارتياحاً كبيراً وسط مسؤولي الشركات العالمية التي شاركت والمؤسسات اللبنانية العارضة على حد سواء.

ويعكس الاستطلاع نجاح جهود الوزارة والمنظمين من خلال برنامج غني بالأنشطة والفعاليات على تعريف نخبة من قادة وصنّاع القرار في المؤسسات والهيئات السياحية في أسواق استراتيجية للسياحة اللبنانية، بشكل دقيق على البلد وما يمتلكه من مقومات سياحية مثالية. وقد أظهرت الدراسة استحسان المشترين والمشترين المستضافين Hosted Buyers أعمال المنتدى والصورة المتميزة التي قدمها الحدث عن لبنان كوجهة سياحية رائدة. وفي الإطار عينه، لا بدّ من التّنويه بالجهود التي بذلها وزير السّياحة أفيديس كيدانيان بالتّنسيق مع فريق عمله وهي جهودٌ ساهمت في نجاح هذا المنتدى في إطار مبادرات استراتيجيّة ونوعيّة تهدف إلى تنشيط القطاع السّياحيّ في لبنان.

وفي هذا المجال، سجّل العارضون والمشترون الدوليون نسبة رضا كاملة (100 في المئة) مما يشكل سابقة في فعاليات بهذا الحجم. كما وصف 100 في المئة من المشترين المستضافين، مستوى الاختصصايين اللبنانيين في مجال السياحة والضيافة بالاستثنائي. كما عبّر 94.3 في المئة منهم عن حماستهم لوضع لبنان ضمن قائمة الوجهات السياحية الأولى لديهم وذلك ضمن فترة عام واحد و٢٠ في المئة ضمن الأشهر الثّلاثة المقبلة؛ فأعلن 32.90 في المئة من المشترين عن تنفيذ البرمجة فوراً، و22.90 في المئة خلال الأشهر الستة المقبلة، مما يدّل على مدى نجاح Visit Lebanon في تحقيق نتائج عملية وفورية لمصلحة السياحة في لبنان.

كما سجّل المندوبون عن الشركات العالمية أصداء إيجابية حول مستوى أمكنة تنظيم فعاليات Visit Lebanon في فندق Le Royal بالإضافة إلى الأحداث والأنشطة التي حضروهاـ بما في ذلك العشاء في كازينو لبنان وحفل الكوكتيل في الفور سيزنز وفيلا سرسق وفندق فينيسيا انتركونتينانتل. وأشار الاستطلاع إلى رضا معظم الضيوف عن مستوى الحفلات المنظمة في كل من Music Hall وEdde Sands بالإضافة إلى تقديرهم الكبير للجولات السياحية والتعريفية إلى بيروت والمناطق.

وفي مجال آخر، تشير الدراسة إلى ارتياح كبير في وسط العارضين الذين تمكنوا بشكل إجمالي من عقد نحو 2480 لقاء عمل مع المشترين الدوليين، بما معدله 40 لقاء لكل عارض. وقد أبدى العارضون اللبنانيون ثقتهم بهذه المبادرات المتقدّمة وقدرتها على إعادة لبنان على خارطة السياحة العالمية وعبّروا عن حماستهم لعقد دورة جديدة من Visit Lebanon العام المقبل للبناء على ما تم إنجازه هذا العام من نتائج ملموسة.

وفي هذا الإطار، تم وضع رابط فيديو يلخّص الاستطلاع وآراء العارضين والمشترين المستضافين وقد لاقى إقبالاً كبيراً على وسائل التواصل الاجتماعي إذ بلغت نسبة مشاهدته 15 ألف مرة.

  الاكثر قراءة في « المستقبل الإقتصادي »
Almusqtabal/ 09-08-2017 :
Almusqtabal/ 09-08-2017 : «صفقة» الكهرباء السورية بتكاليف تفوق العرض التركي ولا تلغي التقنين - رائد الخطيب
Almusqtabal/ 15-08-2017 : «هيئة التنسيق» والعسكريون المتعاقدون يتحركون في الشارع و«الإدارة» تُضرب
Almusqtabal/ 10-08-2017 : زخور: تكليف «خطيب وعلمي» بإعداد مخطط توجيهي لمرفأ بيروت - الفونس ديب
Almusqtabal/ 14-08-2017 : مجدلاني: أنجزنا 90% من «ضمان الشيخوخة» وبانتظار دراسة حاصباني لإقرار «البطاقة» - رائد الخطيب
Almusqtabal/ 15-08-2017 : «ميريل لينش»: لبنان يسجّل العائد الـ33 الأدنى على الدين الخارجي بين الأسواق الناشئة
Almusqtabal/ 11-08-2017 : لجنة المال تُبقي قانون الاتصالات معلقاً
Almusqtabal/ 15-08-2017 : مدير الإهراءات: إقالتي لأسباب سياسة ولتعيين مدير من لون معيّن
Almusqtabal/ 12-08-2017 : خوري يستغني عن خدمات مدير عام «الإهراءات» و5 موظفين
Almusqtabal/ 15-08-2017 : سلامه يرعى ملتقى مكافحة الجريمة الإلكترونية في 29 ت2