يحدث الان
   15:03   
‏رئيس وزراء اسبانيا يعلن انه سيتم تعليق مهام حكومة كاتالونيا
   14:39   
‏رئيس الحكومة الإسبانية: لن نستخدم الدستور لحكم كتالونيا بشكل مباشر
   14:20   
‏باسيل عبر "تويتر": أمثولة جديدة العناد بالحق لا يخطئ والنتيجة لصالح صاحب القضية مبارح مستشفى البوار رجعت للأوادم وبكرا الكهربا
   14:09   
‏اعتصام وتجمع للجان المستأجرين في ساحة الشهداء
   14:02   
‏وزارة الهجرة العراقية: 120 ألف شخص نزحوا من كركوك وطوزخورماتو
   المزيد   




الإثنين 19 حزيران 2017 - العدد 6099 - صفحة 7
منتدى Visit Lebanon السياحي يحقق نتائج مهمة
أفاد استطلاع للرأي أجري مؤخراً حول الأصداء التي لقيها منتدى Visit Lebanon المتخصص بالسياحة في لبنان، والذي انعقد بدورته الأولى في أيار الماضي، بمبادرة من وزارة السياحة وبتنظيم Global Network، ارتياحاً كبيراً وسط مسؤولي الشركات العالمية التي شاركت والمؤسسات اللبنانية العارضة على حد سواء.

ويعكس الاستطلاع نجاح جهود الوزارة والمنظمين من خلال برنامج غني بالأنشطة والفعاليات على تعريف نخبة من قادة وصنّاع القرار في المؤسسات والهيئات السياحية في أسواق استراتيجية للسياحة اللبنانية، بشكل دقيق على البلد وما يمتلكه من مقومات سياحية مثالية. وقد أظهرت الدراسة استحسان المشترين والمشترين المستضافين Hosted Buyers أعمال المنتدى والصورة المتميزة التي قدمها الحدث عن لبنان كوجهة سياحية رائدة. وفي الإطار عينه، لا بدّ من التّنويه بالجهود التي بذلها وزير السّياحة أفيديس كيدانيان بالتّنسيق مع فريق عمله وهي جهودٌ ساهمت في نجاح هذا المنتدى في إطار مبادرات استراتيجيّة ونوعيّة تهدف إلى تنشيط القطاع السّياحيّ في لبنان.

وفي هذا المجال، سجّل العارضون والمشترون الدوليون نسبة رضا كاملة (100 في المئة) مما يشكل سابقة في فعاليات بهذا الحجم. كما وصف 100 في المئة من المشترين المستضافين، مستوى الاختصصايين اللبنانيين في مجال السياحة والضيافة بالاستثنائي. كما عبّر 94.3 في المئة منهم عن حماستهم لوضع لبنان ضمن قائمة الوجهات السياحية الأولى لديهم وذلك ضمن فترة عام واحد و٢٠ في المئة ضمن الأشهر الثّلاثة المقبلة؛ فأعلن 32.90 في المئة من المشترين عن تنفيذ البرمجة فوراً، و22.90 في المئة خلال الأشهر الستة المقبلة، مما يدّل على مدى نجاح Visit Lebanon في تحقيق نتائج عملية وفورية لمصلحة السياحة في لبنان.

كما سجّل المندوبون عن الشركات العالمية أصداء إيجابية حول مستوى أمكنة تنظيم فعاليات Visit Lebanon في فندق Le Royal بالإضافة إلى الأحداث والأنشطة التي حضروهاـ بما في ذلك العشاء في كازينو لبنان وحفل الكوكتيل في الفور سيزنز وفيلا سرسق وفندق فينيسيا انتركونتينانتل. وأشار الاستطلاع إلى رضا معظم الضيوف عن مستوى الحفلات المنظمة في كل من Music Hall وEdde Sands بالإضافة إلى تقديرهم الكبير للجولات السياحية والتعريفية إلى بيروت والمناطق.

وفي مجال آخر، تشير الدراسة إلى ارتياح كبير في وسط العارضين الذين تمكنوا بشكل إجمالي من عقد نحو 2480 لقاء عمل مع المشترين الدوليين، بما معدله 40 لقاء لكل عارض. وقد أبدى العارضون اللبنانيون ثقتهم بهذه المبادرات المتقدّمة وقدرتها على إعادة لبنان على خارطة السياحة العالمية وعبّروا عن حماستهم لعقد دورة جديدة من Visit Lebanon العام المقبل للبناء على ما تم إنجازه هذا العام من نتائج ملموسة.

وفي هذا الإطار، تم وضع رابط فيديو يلخّص الاستطلاع وآراء العارضين والمشترين المستضافين وقد لاقى إقبالاً كبيراً على وسائل التواصل الاجتماعي إذ بلغت نسبة مشاهدته 15 ألف مرة.

  الاكثر قراءة في « المستقبل الإقتصادي »
Almusqtabal/ 14-10-2017 : الحريري يعزّز موقع مرفأ طرابلس ويقلب المعادلة في وجه المتاجرين - رائد الخطيب
Almusqtabal/ 14-10-2017 : زمكحل لإعادة النظر في منع الرحلات المباشـرة بين لبنان وكندا
Almusqtabal/ 14-10-2017 : تأجيل إعلان نتائج فضّ عروض البواخر بعد بقاء «كارادنيز» لوحدها
Almusqtabal/ 14-10-2017 : حاصباني يطالب بإدراج بند تعزيز القدرات البشرية لسلامة الغذاء
Almusqtabal/ 14-10-2017 : «بلوم»: الأداء المستقبلي للبورصة سيعتمد بشكل كبير على نتائج المصارف
Almusqtabal/ 16-10-2017 : سلامه: آلياتنا كافية لالتزام العقوبات الأميركية
Almusqtabal/ 16-10-2017 : حكومة ميقاتي الضريبية.. كي لا ننسى
Almusqtabal/ 12-10-2017 : فنيانوس: «الميدل إيست» ستبقى رمزاً للإصلاح والتطور والإنجاز
Almusqtabal/ 14-10-2017 : «الداخلية» تنفي علاقتها بـ«الفاليه باركينغ»
Almusqtabal/ 10-10-2017 : لقاء تجاري ــــ صناعي لتسويق المنتجات اللبنانية في المؤسسات التجارية