يحدث الان
   23:20   
٧ جرحى في حادث سير على طريق عام عدبل حلبا.   تتمة
   23:43   
‫تاهل منتخب التشيلي لنهائي كأس القارات بفوزه على نظيره البرتغالي ٣-٠ بضربات الترجيح بعد تعادلهما سلبا في الوقتين الاصلي والاضافي الاربعاء‬
   23:34   
‫سيحتكم منتخبا البرتغال والتشيلي الى ضربات الترجيح، بعد تعادلهما سلبا في الوقتين الاصلي والاضافي، الاربعاء في نصف نهائي كأس القارات‬
   23:09   
‫احتكم منتخبا البرتغال والتشيلي الى شوطيين اضافيين، بعد تعادلهما سلبا في الوقت الاصلي، الاربعاء في نصف نهائي كأس القارات‬
   23:15   
‏وسائل اعلام اسرائيلية: سقوط صاروخ في رامات هاجولان في شمال إسرائيل سوري المصدر
   المزيد   




الإثنين 19 حزيران 2017 - العدد 6099 - صفحة 2
أكد في إفطار لآل موصللي أنه «بإستطاعتنا تأمين الكهرباء 24 ساعة»
الحريري: الحكومة وفت بالتزاماتها وواجبي حماية الجميع
أعلن رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أن «هناك أمورا سياسية لن نتفق حولها مع الفريق الاخر مهما حصل»، مؤكداً «أننا قد نختلف على أمور استراتيجية كامتلاك السلاح أو الذهاب الى سوريا وهذه امور لن نتفق عليها إلا إذا عقدت طاولة حوار». وشدد على أنه «من واجبي أيضاً أن أحمي الجميع في لبنان كما فعل الرئيس الشهيد رفيق الحريري»، مشيراً إلى أنه «قلنا أننا في هذه الحكومة سنضع موازنة وسننجز قانون انتخابات وقد قمنا بذلك».

لبىّ الرئيس سعد الحريري غروب أمس، دعوة عمر موصللي إلى افطار أقامه في منزله في منطقة الظريف في حضور عدد من أبناء المنطقة والشخصيات. وبعد الافطار القى موصللي كلمة رحب فيها بالرئيس الحريري والحضور وأكد دعمه لنهجه وخياراته وتوجهاته الوطنية معاهدا الاستمرار في مساندته من اجل استكمال مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري.

ثم تحدث الرئيس الحريري فقال: اشكر الحاج عمر على هذا الإفطار الذي جمعني خلاله بالاشخاص الطيبين، وهذه مناسبة تستذكر فيها الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي كان يجمعكم ، سواء أكان دارة قريطم أو بيت الوسط فهما مكانان يجتمع فيهما اللبنانيون ، وهذه هي الرسالة التي لطالما عمل على تحقيقها الرئيس الشهيد، ونحن مستمرون في مسيرة جمع اللبنانيين بدل تفريقهم».

وإذ أشار إلى «أننا قد افترقنا كثيراً منذ استشهاد الرئيس الحريري، وشهد البلد الكثير من الإحتقان دفع ثمنه المواطن اللبناني»، أكد أن «هناك أمور سياسية لن نتفق حولها مع الفريق الأخر مهما حصل، ولكن بالنسبة للامور التي تهم المواطن في البلد كالكهرباء والمياه والتعليم والاستشفاء فهي أمور ممنوع أن نختلف حولها وكذلك بالنسبة للموازنة»، لافتاً إلى «أننا قد نختلف على أمور استراتيجية كامتلاك السلاح وهذا أمر لا نريده او الذهاب الى سوريا وهذا أمر نرفضه أيضاً، هذه أمور لن نتفق عليها الا اذا عقدت طاولة حوار. ولكن حتى ولو عقدت هذه الطاولة علينا أن نكون منطقيين، فالمنطقة تشهد عاصفة حالياً تغيّر بلاداً وتهجر أشخاصاً، وأنا من واجبي أن أكون صادقاً معكم لا أن أرفع شعارات والقي خطابات تثير الاحتقانات والخصام بين الناس».

أضاف: من واجبي أيضاً أن أحمي الجميع في لبنان كما فعل الرئيس الشهيد حين حمى لبنان وجميع اللبنانيين، لقد مرت علينا ثلاث سنوات لم يكن لدينا خلالها رئيسا للجمهورية ، ولكننا انتخبنا رئيساً ووضعنا قانون انتخابات اخيراً. لقد قلنا أننا في هذه الحكومة سنضع موازنة وسننجز قانون انتخابات وقد قمنا بذلك، وإن شاء الله سنعمل على تحسين الكهرباء، وأنا أعلم أنه باستطاعتنا تأمين الكهرباء أربعاً وعشرين ساعة على أربع وعشرين».

وتابع: «إن شاء الله سيحصل ذلك وسيصار خلال الأسابيع المقبلة الى وضع كل المشاريع المتعلقة بالكهرباء، وبالتأكيد سنسمع اعتراضات من البعض، ولكن ما أود أن أقوله هو أن الناس ملّت من الكلام وهي تريد الكهرباء، وقد سئمت من المولدات ومن التلوث البيئي الناتج عنها، ونحن سنخوض هذ المعركة وأقول لكم منذ الأن أن كل المستفيدين من المولدات سيقفون بوجهنا وسيخوضون معارك ضدنا ويطلقوا الاشاعات. ولكن ما سنقوم به نحن هو تأمين الكهرباء أربعاً وعشرين ساعة، وسنوفر على المواطن أربعين بالمئة من فاتورته لانه يدفع اليوم فاتورتين واحدة للدولة وأخرى لاصحاب المولدات».

وختم: في هذا الشهر الفضيل اشكركم جميعا، وان شاء الله يكون خير وبركة على كل لبنان وعلى بيروت خاصة التي ارادها رفيق الحريري جوهرة الشرق الاوسط وباذن الله ستعود كذلك رغما عن كل من لا يريد ذلك».

  الاكثر قراءة في « شؤون لبنانية »
Almusqtabal/ 25-06-2017 : المعايدات الافتراضية.. واجب - عمر قصقص
Almusqtabal/ 18-06-2017 : «في العالم العربي شيء قديم مات ولم ينشأ نظام جديد بعد» حنفي لـ«المستقبل»: صراع الهويات ينتج عن ضعف الدولة القومية والوطنية
Almusqtabal/ 21-06-2017 : خالد مسعد تحت المتابعة الأمنية بانتظار.. تسليمه - صيدا ــــــ رأفت نعيم
Almusqtabal/ 25-06-2017 : أهالي العسكريين.. وغصة العيد «المخطوف» - خالد موسى
Almusqtabal/ 18-06-2017 : ثلاثة أهداف «تختصر» المقاربة الأميركية للملف اللبناني - ثريا شاهين
Almusqtabal/ 17-06-2017 : «الاستنتاج الأخير» - علي نون
Almusqtabal/ 21-06-2017 : هل هرم اللبنانيّون في السنوات التسع الأخيرة؟ - وسام سعادة
Almusqtabal/ 25-06-2017 : المصالح الأميركية ـــــ الروسية تُحدّد مسار الحلّ في سوريا - ثريا شاهين
Almusqtabal/ 19-06-2017 : لا جديد! - علي نون
Almusqtabal/ 25-06-2017 : يقال