يحدث الان
   09:11   
‏قائد الجيش للعسكريين: أدعوكم إلى الجهوزية التامة على الحدود الجنوبية لمواجهة تهديدات العدو الإسرائيلي ومايبيّته من نيّات عدوانية ضد لبنان
   09:10   
‏قائد الجيش للعسكريين: أدعوكم إلى عدم التهاون مع الخارجين على القانون والنظام وممتهني الجرائم المنظمة والاعتداء على المواطنين
   09:09   
‏قائد الجيش للعسكريين: أدعوكم للتصدي بكل حزم وقوة لأي محاولة لاستغلال الظروف الراهنة بهدف إثارة الفتنة والتفرقة والفوضى
   09:08   
‏قائد الجيش في أمر اليوم: تعود ذكرى الاستقلال هذا العام في وقت لا تزال الأصداء الإيجابية لعملية فجر الجرود تتردّد محلياً ودولياً بعدما تكلّلت بانتصاركم على الإرهاب
   08:50   
‏الوكالة الوطنية: المياومون في نيو كومباني أقفلوا صالة الزبائن في شركة الكهرباء
   المزيد   




الثلاثاء 18 تموز 2017 - العدد 6126 - صفحة 8
«ITB» تقترح على حاصباني برنامجها الجديد للرعاية الصحية للتحول الرقمي
التقى كلّ من رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة «أي.تي.جي» (هولدنغ) كلود بحصلي، ومدير عام شركة «أي.تي. بي» (إحدى شركات أي.تي.جي.) شارل اشقر، ومستشار مجلس إدارة «اي.تي.جي» (هولدنغ) الدكتور فؤاد زمكحل، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة العامة غسان حاصباني، ليقترحوا عليه برنامجاً جديداً (DxPlatform) سيساهم بتوحيد سجلات المريض الصحية على مستوى إقليمي بهدف تمديد رحلة المريض أبعد من نطاق المستشفى.

يتضمن هذا البرنامج (DxPlatform) مشاركة وتوحيد المعلومات بين المؤسسات الصحية على مستوى إقليمي/وطني. فمن خلال تنسيق رحلة المريض على الأراضي بواسطة أدوات بسيطة وسهلة الاستخدام، (DxPlatform) يؤمن تواصلاً آمناً وفعالاً بين وزارة الصحة والمرضى ومراكز الرعاية والمستشفيات وممولين من الطرف الثالث والصيدليات.

وبالتالي، توفر «اي.تي. بي» برنامجاً إقليمياً لتأمين خدمات ذات قيمة مضافة لقطاع الرعاية الصحية الوطنية. هذه المقاربة الاستراتيجية تكمّل حلول المستشفيات الخاصة بشركة «أي.تي.بي»، نظام معلومات المستشفى(DxCare)، والذي يغطي رحلة المريض الكاملة داخل المستشفى على الصعيدين الطبي والسريري، فضلا عن الجانب المالي / الإداري.

يتم توفير برنامج (DxPlatform) بالشراكة مع شركة «ميداسيس» ومجموعة «ديدالوس»، أكبر مجموعة برامج للصحة السريرية في أوروبا.

«إن وضعنا الحالي داخل المستشفيات الكبيرة والمتوسطة، بفضل (DxCare)، يسمح لنا اليوم مخاطبة النظام الصحي الكامل للرعاية الصحية من خلال اقتراح برنامج تقنية وطنية. كل ذلك يعتمد على شراكاتنا الاستراتيجية وخبرتنا الفنية»، قال بحصلي.

اما أشقر فقال «بفضل برنامج (DxPlatform)، نحن نستفيد من 15 سنة خبرة من حيث العمل المشترك الإقليمي. سوف تسمح ردود الفعل المثبتة والتطبيقات السابقة في أوروبا والولايات المتحدة وآسيا لبرنامج (DxPlatform) بتنفيذ أكثر سلاسة وأسرع في لبنان. ستكون الفوائد التي تعود على قطاع الرعاية الصحية الوطني كبيرة، بما في ذلك الشبكة الصحية مشتركة بين المؤسسات، وسجلات المرضى الموحدة والتحليلات الإقليمية، وغيرها».

وقال زمكحل «أؤمن إيماناً قوياً بالتآزر والتعاون الوثيق والتنسيق بين القطاعين الخاص والعام. إن هدفنا هو ضمان خدمة أفضل للمرضى من خلال تأمين لهم برنامجاً صحياً يقوم بتخزين ومعالجة جميع الملفات والبيانات الطبية».

يذكر ان مجموعة «ديدالوس» تعتبر أكبر أكبر مزودة لتكنولوجيا المعلومات الصحية في أوروبا، بالإضافة إلى تواجدها في أكثر من 25 بلدا. ولديها 2000 مرجع في جميع أنحاء العالم، 1700 موظف، 170مليون يورودورة مبيعات و 60 مليون يورو استثمارات.

  الاكثر قراءة في « بزنس »
Almusqtabal/ 14-11-2017 : هزاع بن زايد يفتتح «أديبك 2017»: بناء علاقات متينة لدفع عجلة النمو
Almusqtabal/ 18-11-2017 : مؤتمرعن «القطاع العقاري أساس للنموّ الاقتصادي»
Almusqtabal/ 17-11-2017 : المشروع مموّل من الاتحاد الأوروبي لدعم الابتكار في المتوسط «بريتيك» تشارك في «THE NEXT SOCIETY»
Almusqtabal/ 18-11-2017 : «أل جي إلكترونيكس» تحصد جوائز ابتكار معرض الإلكترونيات الاستهلاكية «CES 2018»
Almusqtabal/ 18-11-2017 : «بنك لبنان والخليج» يرَعى مشارَكَة «ألزهايمر لبنان» في «بيروت ماراتون»
Almusqtabal/ 18-11-2017 : «J&P» تطور مشروع «العنوان الفجيرة منتجع وسبا»
Almusqtabal/ 18-11-2017 : مجموعة «تايم» للفنادق تكشف عن أول منتجع لها في المملكة العربية السعودية
Almusqtabal/ 18-11-2017 : «ريموند ويل فريلانسر» للمرأة العصرية
Almusqtabal/ 20-11-2017 : «إل جي إلكترونيكس» تتعاون مع «IDT» لإنتاج أول هاتف ذكي
Almusqtabal/ 20-11-2017 : «هيلتون بيروت متروبوليتان بالاس» يعلن افتتاح «Candles Lounge»