يحدث الان
   11:20   
الجيش: تمارين تدريبية في عرض البحر مقابل انفه   تتمة
   11:17   
اسرائيل تتراجع عن تركيب كاميرات إلكترونية على أبواب الأقصى   تتمة
   11:13   
‏النائب وليد سكرية ل"الحدث" : لا أوامر سياسية للجيش اللبناني بالمشاركة ميدانياً في المعركة
   11:09   
‏الرئيس عون لوفد من القضاة: الاستقامة أولاً ثم إرادة العمل وبعدهما المعرفة القانونية
   11:07   
بوتين لترامب: القراصنة الروس محترفون ولايتركون أي أثر لعملهم   تتمة
   المزيد   




الثلاثاء 18 تموز 2017 - العدد 6126 - صفحة 8
«ITB» تقترح على حاصباني برنامجها الجديد للرعاية الصحية للتحول الرقمي
التقى كلّ من رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة «أي.تي.جي» (هولدنغ) كلود بحصلي، ومدير عام شركة «أي.تي. بي» (إحدى شركات أي.تي.جي.) شارل اشقر، ومستشار مجلس إدارة «اي.تي.جي» (هولدنغ) الدكتور فؤاد زمكحل، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة العامة غسان حاصباني، ليقترحوا عليه برنامجاً جديداً (DxPlatform) سيساهم بتوحيد سجلات المريض الصحية على مستوى إقليمي بهدف تمديد رحلة المريض أبعد من نطاق المستشفى.

يتضمن هذا البرنامج (DxPlatform) مشاركة وتوحيد المعلومات بين المؤسسات الصحية على مستوى إقليمي/وطني. فمن خلال تنسيق رحلة المريض على الأراضي بواسطة أدوات بسيطة وسهلة الاستخدام، (DxPlatform) يؤمن تواصلاً آمناً وفعالاً بين وزارة الصحة والمرضى ومراكز الرعاية والمستشفيات وممولين من الطرف الثالث والصيدليات.

وبالتالي، توفر «اي.تي. بي» برنامجاً إقليمياً لتأمين خدمات ذات قيمة مضافة لقطاع الرعاية الصحية الوطنية. هذه المقاربة الاستراتيجية تكمّل حلول المستشفيات الخاصة بشركة «أي.تي.بي»، نظام معلومات المستشفى(DxCare)، والذي يغطي رحلة المريض الكاملة داخل المستشفى على الصعيدين الطبي والسريري، فضلا عن الجانب المالي / الإداري.

يتم توفير برنامج (DxPlatform) بالشراكة مع شركة «ميداسيس» ومجموعة «ديدالوس»، أكبر مجموعة برامج للصحة السريرية في أوروبا.

«إن وضعنا الحالي داخل المستشفيات الكبيرة والمتوسطة، بفضل (DxCare)، يسمح لنا اليوم مخاطبة النظام الصحي الكامل للرعاية الصحية من خلال اقتراح برنامج تقنية وطنية. كل ذلك يعتمد على شراكاتنا الاستراتيجية وخبرتنا الفنية»، قال بحصلي.

اما أشقر فقال «بفضل برنامج (DxPlatform)، نحن نستفيد من 15 سنة خبرة من حيث العمل المشترك الإقليمي. سوف تسمح ردود الفعل المثبتة والتطبيقات السابقة في أوروبا والولايات المتحدة وآسيا لبرنامج (DxPlatform) بتنفيذ أكثر سلاسة وأسرع في لبنان. ستكون الفوائد التي تعود على قطاع الرعاية الصحية الوطني كبيرة، بما في ذلك الشبكة الصحية مشتركة بين المؤسسات، وسجلات المرضى الموحدة والتحليلات الإقليمية، وغيرها».

وقال زمكحل «أؤمن إيماناً قوياً بالتآزر والتعاون الوثيق والتنسيق بين القطاعين الخاص والعام. إن هدفنا هو ضمان خدمة أفضل للمرضى من خلال تأمين لهم برنامجاً صحياً يقوم بتخزين ومعالجة جميع الملفات والبيانات الطبية».

يذكر ان مجموعة «ديدالوس» تعتبر أكبر أكبر مزودة لتكنولوجيا المعلومات الصحية في أوروبا، بالإضافة إلى تواجدها في أكثر من 25 بلدا. ولديها 2000 مرجع في جميع أنحاء العالم، 1700 موظف، 170مليون يورودورة مبيعات و 60 مليون يورو استثمارات.

  الاكثر قراءة في « بزنس »
Almusqtabal/ 16-07-2017 : إطلاق السيارة الرائدة عالمياً في قمة أودي في برشلونة
Almusqtabal/ 16-07-2017 : مركز بلفو الطبي الجامعي يُطلق بالتعاون مع «دياكونيا» الـ «Chemo Care kit»
Almusqtabal/ 16-07-2017 : الروبوتات التفاعلية الاجتماعية تحطّ في «فيرجن ميغاستور» لبنان
Almusqtabal/ 16-07-2017 : «بيت. كوم»: فجوة كبيرة في سوق العمل في لبنان
Almusqtabal/ 16-07-2017 : «ماستركارد» تتعاون مع برنامج الأغذية العالمي لتوفير مئة مليون وجبة غذائية
Almusqtabal/ 16-07-2017 : Prime هاتف جديد من «هواوي» في الأسواق اللبنانية
Almusqtabal/ 18-07-2017 : الاستثمارات المتنامية في الإمارات والمنطقة تستوجب حلولاً لتعزيز الإنتاجية والكفاءة خلال أشهر الصيف الحارّة
Almusqtabal/ 18-07-2017 : «سويفت» تُوسع عضوية سجل «إعرف عميلك»
Almusqtabal/ 18-07-2017 : «Aley expo 2017» منصة للتكامل بين التجار الصناعيين اللبنانيين والعرب
Almusqtabal/ 20-07-2017 : إعلان من لبنان بين الأفضل في العالم