يحدث الان
   09:58   
‏‫بقرادونيان‬ لـ"صوت لبنان – 93.3": قرار المجلس الدستوري ثوري وأدعو الحكومة الى تقديم الموازنة لدرسها في مجلس النواب والبت بقانون الضرائب
   09:26   
‏احصاءات التحكم المروري: قتيل و10 جرحى في 9 حوادث سير خلال الـ24 ساعة الماضية
   08:46   
‏‫ايران‬ تعلن اجراء تجربة ناجحة لصاروخ "خرمشهر"
   08:21   
‏وزير الخارجية الصيني: الوضع في شبه الجزيرة الكورية يزداد خطورة وإن جميع الأطراف بحاجة للتحلي بالهدوء
   01:06   
مديرية أمن الدولة في الجنوب اوقفت فلسطينيا ينتمي الى مجموعة "البلالين " في مخيم عين الحلوة وسلمته لمخابرات الجيش بعد التحقيق معه   تتمة
   المزيد   




الثلاثاء 18 تموز 2017 - العدد 6126 - صفحة 8
«ITB» تقترح على حاصباني برنامجها الجديد للرعاية الصحية للتحول الرقمي
التقى كلّ من رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة «أي.تي.جي» (هولدنغ) كلود بحصلي، ومدير عام شركة «أي.تي. بي» (إحدى شركات أي.تي.جي.) شارل اشقر، ومستشار مجلس إدارة «اي.تي.جي» (هولدنغ) الدكتور فؤاد زمكحل، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة العامة غسان حاصباني، ليقترحوا عليه برنامجاً جديداً (DxPlatform) سيساهم بتوحيد سجلات المريض الصحية على مستوى إقليمي بهدف تمديد رحلة المريض أبعد من نطاق المستشفى.

يتضمن هذا البرنامج (DxPlatform) مشاركة وتوحيد المعلومات بين المؤسسات الصحية على مستوى إقليمي/وطني. فمن خلال تنسيق رحلة المريض على الأراضي بواسطة أدوات بسيطة وسهلة الاستخدام، (DxPlatform) يؤمن تواصلاً آمناً وفعالاً بين وزارة الصحة والمرضى ومراكز الرعاية والمستشفيات وممولين من الطرف الثالث والصيدليات.

وبالتالي، توفر «اي.تي. بي» برنامجاً إقليمياً لتأمين خدمات ذات قيمة مضافة لقطاع الرعاية الصحية الوطنية. هذه المقاربة الاستراتيجية تكمّل حلول المستشفيات الخاصة بشركة «أي.تي.بي»، نظام معلومات المستشفى(DxCare)، والذي يغطي رحلة المريض الكاملة داخل المستشفى على الصعيدين الطبي والسريري، فضلا عن الجانب المالي / الإداري.

يتم توفير برنامج (DxPlatform) بالشراكة مع شركة «ميداسيس» ومجموعة «ديدالوس»، أكبر مجموعة برامج للصحة السريرية في أوروبا.

«إن وضعنا الحالي داخل المستشفيات الكبيرة والمتوسطة، بفضل (DxCare)، يسمح لنا اليوم مخاطبة النظام الصحي الكامل للرعاية الصحية من خلال اقتراح برنامج تقنية وطنية. كل ذلك يعتمد على شراكاتنا الاستراتيجية وخبرتنا الفنية»، قال بحصلي.

اما أشقر فقال «بفضل برنامج (DxPlatform)، نحن نستفيد من 15 سنة خبرة من حيث العمل المشترك الإقليمي. سوف تسمح ردود الفعل المثبتة والتطبيقات السابقة في أوروبا والولايات المتحدة وآسيا لبرنامج (DxPlatform) بتنفيذ أكثر سلاسة وأسرع في لبنان. ستكون الفوائد التي تعود على قطاع الرعاية الصحية الوطني كبيرة، بما في ذلك الشبكة الصحية مشتركة بين المؤسسات، وسجلات المرضى الموحدة والتحليلات الإقليمية، وغيرها».

وقال زمكحل «أؤمن إيماناً قوياً بالتآزر والتعاون الوثيق والتنسيق بين القطاعين الخاص والعام. إن هدفنا هو ضمان خدمة أفضل للمرضى من خلال تأمين لهم برنامجاً صحياً يقوم بتخزين ومعالجة جميع الملفات والبيانات الطبية».

يذكر ان مجموعة «ديدالوس» تعتبر أكبر أكبر مزودة لتكنولوجيا المعلومات الصحية في أوروبا، بالإضافة إلى تواجدها في أكثر من 25 بلدا. ولديها 2000 مرجع في جميع أنحاء العالم، 1700 موظف، 170مليون يورودورة مبيعات و 60 مليون يورو استثمارات.

  الاكثر قراءة في « بزنس »
Almusqtabal/ 13-09-2017 : «طيران الإمارات» تطرح عروضاً سعرية خاصة
Almusqtabal/ 13-09-2017 : «هواوي» تعبّر عن التزامها بإطلاق إحدى أهم «خمس سحابات في العالم»
Almusqtabal/ 13-09-2017 : «فوربس الشرق الأوسط» تكرّم أفضل 100 شركة عقارية في العالم العربي
Almusqtabal/ 13-09-2017 : باتو نويتمنز رئيساً تنفيذياً لـ«ميماك أوغلفي»
Almusqtabal/ 20-09-2017 : جائزة جديدة من «فيزا» لـ«بنك الموارد»
Almusqtabal/ 21-09-2017 : منح أكبر جائزة نقدية في الإعلام اللبناني لرابح واحد
Almusqtabal/ 21-09-2017 : «فرنسبنك» وجمعية الصناعيين يوقّعان اتفاقية تعاون
Almusqtabal/ 21-09-2017 : الاتحاد الأوروبي: ملتزمون تعزيز الطاقة المستدامة في لبنان والمنطقة
Almusqtabal/ 21-09-2017 : حفل الجوائز التاسع لجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط
Almusqtabal/ 15-09-2017 : «جيتكس فيوتشر ستارز» منصّة داعمة للشركات الناشئة