يحدث الان
   09:11   
‏قائد الجيش للعسكريين: أدعوكم إلى الجهوزية التامة على الحدود الجنوبية لمواجهة تهديدات العدو الإسرائيلي ومايبيّته من نيّات عدوانية ضد لبنان
   09:10   
‏قائد الجيش للعسكريين: أدعوكم إلى عدم التهاون مع الخارجين على القانون والنظام وممتهني الجرائم المنظمة والاعتداء على المواطنين
   09:09   
‏قائد الجيش للعسكريين: أدعوكم للتصدي بكل حزم وقوة لأي محاولة لاستغلال الظروف الراهنة بهدف إثارة الفتنة والتفرقة والفوضى
   09:08   
‏قائد الجيش في أمر اليوم: تعود ذكرى الاستقلال هذا العام في وقت لا تزال الأصداء الإيجابية لعملية فجر الجرود تتردّد محلياً ودولياً بعدما تكلّلت بانتصاركم على الإرهاب
   08:50   
‏الوكالة الوطنية: المياومون في نيو كومباني أقفلوا صالة الزبائن في شركة الكهرباء
   المزيد   




الثلاثاء 18 تموز 2017 - العدد 6126 - صفحة 8
«سويفت» تُوسع عضوية سجل «إعرف عميلك»
أعلنت «سويفت» أنها فتحت باب العضوية في سِجِلّ «إعرف عميلك» التابع لها ليشمل المؤسسات المالية الخاضعة للرقابة.

وقد كانت العضوية في سجل «إعرف عميلك» من «سويفت» منذ إطلاقه في كانون الاول 2014، تقتصر على المؤسسات الخاضعة للرقابة المرتبطة بـ «سويفت». وبدءاً من شهر ايلول 2017، ستتمكّن كل المؤسسات المالية المرخّصة من قبل السلطات المعنية، مثل المصارف المركزية وسلطات تنظيم الخدمات المالية، من الانضمام إلى السِجِلّ بصرف النظر عمّا إذا كانت موصولة بأنظمة «سويفت» أم لا.

وصرّح رئيس خدمات الامتثال لتشريعات الجرائم المالية لدى «سويفت» لوك ميرانت: «إن توسعة نطاق العضوية في سجل إعرف عميلك لتشمل المؤسسات المالية الخاضعة للرقابة والمؤهّلة، يعني أن أعضاء السِجِلّ الحاليين سيستفيدون من تغطية أوسع لشبكاتهم الخاصة بأعمال المراسلة المصرفية وبشبكات توزيع الأموال، ممّا يسمح لهم بتعزيز وتنظيم نشاطات التدقيق والتمحيص الخاصة بعملائهم. وفي الوقت ذاته، ستستفيد المؤسسات الأصغر من المعايير ومن أفضل الممارسات المعتمدة في القطاع في مجال الامتثال لمتطلبات إعرف عميلك. وبالإضافة إلى توفير مزايا في مجال الكفاءة وتوفيرات في التكلفة، فإن هذه الخطوة ستشجّع الاندماج المالي وستعزّز مكانة السجل باعتباره السجل الخدمي المفضل للقطاع المالي العالمي.»

يعتبر سِجِلّ «إعرف عميلك» من «سويفت» أداة خدمية عالمية آمنة يستخدمها حوالي 4 الاف مصرف مراسلة من حول العالم ومن المنطقة للمساهمة في مجموعة شاملة من بيانات ووثائق «إعرف عميلك» وتبادل تلك المعلومات والاطلاع عليها. ويساعد السجل المؤسسات المالية على تنظيم تبادل معلومات «إعرف عميلك» لدعم الامتثال لمتطلبات «إعرف عميلك».

وتتبادل المؤسسات العضوة في السجل البيانات استجابة لطلبات الاطلاع على تلك المعلومات المقدمة من نظرائها والذين يستهلكون البيانات كجزء من إجراءات «إعرف عميلك». وكل مؤسسة من تلك المؤسسات تحتفظ بملكيتها لبياناتها المقدمة للسجل كما تتحكّم بالكامل فيمن يستطيع الاطلاع عليها.

يذكر أن استخدام السِجِلّ يُمكن المصارف المراسلة والمؤسسات المالية من مواكبة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية وإثبات الشفافية والحدّ من تكاليف التدقيق والتمحيص بالنسبة لنظرائها كما يمكّنها من حماية علاقاتها في مجال أعمال المراسلة.

  الاكثر قراءة في « بزنس »
Almusqtabal/ 14-11-2017 : هزاع بن زايد يفتتح «أديبك 2017»: بناء علاقات متينة لدفع عجلة النمو
Almusqtabal/ 18-11-2017 : مؤتمرعن «القطاع العقاري أساس للنموّ الاقتصادي»
Almusqtabal/ 17-11-2017 : المشروع مموّل من الاتحاد الأوروبي لدعم الابتكار في المتوسط «بريتيك» تشارك في «THE NEXT SOCIETY»
Almusqtabal/ 18-11-2017 : «أل جي إلكترونيكس» تحصد جوائز ابتكار معرض الإلكترونيات الاستهلاكية «CES 2018»
Almusqtabal/ 18-11-2017 : «بنك لبنان والخليج» يرَعى مشارَكَة «ألزهايمر لبنان» في «بيروت ماراتون»
Almusqtabal/ 18-11-2017 : «J&P» تطور مشروع «العنوان الفجيرة منتجع وسبا»
Almusqtabal/ 18-11-2017 : مجموعة «تايم» للفنادق تكشف عن أول منتجع لها في المملكة العربية السعودية
Almusqtabal/ 18-11-2017 : «ريموند ويل فريلانسر» للمرأة العصرية
Almusqtabal/ 20-11-2017 : «إل جي إلكترونيكس» تتعاون مع «IDT» لإنتاج أول هاتف ذكي
Almusqtabal/ 20-11-2017 : «هيلتون بيروت متروبوليتان بالاس» يعلن افتتاح «Candles Lounge»