يحدث الان
   09:58   
‏‫بقرادونيان‬ لـ"صوت لبنان – 93.3": قرار المجلس الدستوري ثوري وأدعو الحكومة الى تقديم الموازنة لدرسها في مجلس النواب والبت بقانون الضرائب
   09:26   
‏احصاءات التحكم المروري: قتيل و10 جرحى في 9 حوادث سير خلال الـ24 ساعة الماضية
   08:46   
‏‫ايران‬ تعلن اجراء تجربة ناجحة لصاروخ "خرمشهر"
   08:21   
‏وزير الخارجية الصيني: الوضع في شبه الجزيرة الكورية يزداد خطورة وإن جميع الأطراف بحاجة للتحلي بالهدوء
   01:06   
مديرية أمن الدولة في الجنوب اوقفت فلسطينيا ينتمي الى مجموعة "البلالين " في مخيم عين الحلوة وسلمته لمخابرات الجيش بعد التحقيق معه   تتمة
   المزيد   




الثلاثاء 18 تموز 2017 - العدد 6126 - صفحة 8
«سويفت» تُوسع عضوية سجل «إعرف عميلك»
أعلنت «سويفت» أنها فتحت باب العضوية في سِجِلّ «إعرف عميلك» التابع لها ليشمل المؤسسات المالية الخاضعة للرقابة.

وقد كانت العضوية في سجل «إعرف عميلك» من «سويفت» منذ إطلاقه في كانون الاول 2014، تقتصر على المؤسسات الخاضعة للرقابة المرتبطة بـ «سويفت». وبدءاً من شهر ايلول 2017، ستتمكّن كل المؤسسات المالية المرخّصة من قبل السلطات المعنية، مثل المصارف المركزية وسلطات تنظيم الخدمات المالية، من الانضمام إلى السِجِلّ بصرف النظر عمّا إذا كانت موصولة بأنظمة «سويفت» أم لا.

وصرّح رئيس خدمات الامتثال لتشريعات الجرائم المالية لدى «سويفت» لوك ميرانت: «إن توسعة نطاق العضوية في سجل إعرف عميلك لتشمل المؤسسات المالية الخاضعة للرقابة والمؤهّلة، يعني أن أعضاء السِجِلّ الحاليين سيستفيدون من تغطية أوسع لشبكاتهم الخاصة بأعمال المراسلة المصرفية وبشبكات توزيع الأموال، ممّا يسمح لهم بتعزيز وتنظيم نشاطات التدقيق والتمحيص الخاصة بعملائهم. وفي الوقت ذاته، ستستفيد المؤسسات الأصغر من المعايير ومن أفضل الممارسات المعتمدة في القطاع في مجال الامتثال لمتطلبات إعرف عميلك. وبالإضافة إلى توفير مزايا في مجال الكفاءة وتوفيرات في التكلفة، فإن هذه الخطوة ستشجّع الاندماج المالي وستعزّز مكانة السجل باعتباره السجل الخدمي المفضل للقطاع المالي العالمي.»

يعتبر سِجِلّ «إعرف عميلك» من «سويفت» أداة خدمية عالمية آمنة يستخدمها حوالي 4 الاف مصرف مراسلة من حول العالم ومن المنطقة للمساهمة في مجموعة شاملة من بيانات ووثائق «إعرف عميلك» وتبادل تلك المعلومات والاطلاع عليها. ويساعد السجل المؤسسات المالية على تنظيم تبادل معلومات «إعرف عميلك» لدعم الامتثال لمتطلبات «إعرف عميلك».

وتتبادل المؤسسات العضوة في السجل البيانات استجابة لطلبات الاطلاع على تلك المعلومات المقدمة من نظرائها والذين يستهلكون البيانات كجزء من إجراءات «إعرف عميلك». وكل مؤسسة من تلك المؤسسات تحتفظ بملكيتها لبياناتها المقدمة للسجل كما تتحكّم بالكامل فيمن يستطيع الاطلاع عليها.

يذكر أن استخدام السِجِلّ يُمكن المصارف المراسلة والمؤسسات المالية من مواكبة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية وإثبات الشفافية والحدّ من تكاليف التدقيق والتمحيص بالنسبة لنظرائها كما يمكّنها من حماية علاقاتها في مجال أعمال المراسلة.

  الاكثر قراءة في « بزنس »
Almusqtabal/ 13-09-2017 : «طيران الإمارات» تطرح عروضاً سعرية خاصة
Almusqtabal/ 13-09-2017 : «هواوي» تعبّر عن التزامها بإطلاق إحدى أهم «خمس سحابات في العالم»
Almusqtabal/ 13-09-2017 : «فوربس الشرق الأوسط» تكرّم أفضل 100 شركة عقارية في العالم العربي
Almusqtabal/ 13-09-2017 : باتو نويتمنز رئيساً تنفيذياً لـ«ميماك أوغلفي»
Almusqtabal/ 20-09-2017 : جائزة جديدة من «فيزا» لـ«بنك الموارد»
Almusqtabal/ 21-09-2017 : منح أكبر جائزة نقدية في الإعلام اللبناني لرابح واحد
Almusqtabal/ 21-09-2017 : «فرنسبنك» وجمعية الصناعيين يوقّعان اتفاقية تعاون
Almusqtabal/ 21-09-2017 : الاتحاد الأوروبي: ملتزمون تعزيز الطاقة المستدامة في لبنان والمنطقة
Almusqtabal/ 21-09-2017 : حفل الجوائز التاسع لجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط
Almusqtabal/ 15-09-2017 : «جيتكس فيوتشر ستارز» منصّة داعمة للشركات الناشئة