يحدث الان
   11:10   
‏رئيس مجلس الشورى الإيراني يبعث برسالة لنظيره المصري مندداً بالجريمة البشعة في شمال سيناء
   10:35   
‏برنامج الأغذية العالمي: هبوط أول طائرة في صنعاء على متنها عمال إغاثة
   09:44   
‏‫باسيل‬: نحن هنا لنعيد لكم جنسيتكم اللبنانية من خلال قانون استعادة الجنسية الذي أقرّ وكل لبناني منتشر هو طاقة
   09:44   
‏باسيل من المكسيك: نعتمد سياسة خارجية مستقلة لا تعمل الا لمصلحة لبنان وحاولوا المس بسيادة وطننا لكنهم خسروا لأن لدينا رئيس بطل وجيش اقوى
   09:08   
‏قوى الامن: ضبط 1198 مخالفة سرعة زائدة امس
   المزيد   




الثلاثاء 18 تموز 2017 - العدد 6126 - صفحة 9
رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية: ملتزمون خدمة لبنان واقتصاده وشعبه
رحب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) سوما تشاكرابارتي بانضمام لبنان الى المصرف والذي أصبح اليوم المساهم رقم 68، مؤكداً التزام البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية خدمة لبنان البلد واقتصاده وشعبه. وقال في بيان: «نحن فخورون جداً وسعداء بالترحيب بلبنان في مصرفنا وملتزمون تماماً التعاون مع هذا البلد بسرعة وتصميم»، مشيراً إلى أن المصرف «لديه الموارد المالية والمهارات التي يمكن استخدامها في لبنان بما يعود بالنفع على البلاد واقتصادها وشعبها».

وقال بيان صادر عن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ان المصرف يتطلع للقيام بكامل عملياته في لبنان، ويتوقع أن يسعى الى فرص لتوفير الدعم لتنافسية القطاع الخاص وتشجيع الطاقة المستدامة وتعزيز جودة وفعالية تقديم الخدمات العامة.

وذكر البيان ان لبنان أصبح من الدول المساهمة بما يتيح له إمكانية الحصول على الخدمات الاستثمارية والاستشارية التي يقدمها المصرف.

ويتوقع أن يصوت مجلس محافظي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، الذي يمثل المساهمين في المصرف، على اعتماد لبنان كدولة عمليات لدى المصرف.

وقال البيان ان السلطات اللبنانية ذكرت لدى تقديمها طلب الانضمام إلى البنك الأوروبي أنها تتوقع أن يلعب دعم المصرف دوراً هاماً في تطوير النمو الاقتصادي المستدام في البلاد من خلال تقوية قطاعات رئيسية في الاقتصاد والمساهمة في الإصلاحات. كما اوضح البيان انه بهذه الخطوة ينضم لبنان إلى أربع دول أخرى مساهمة في المصرف في منطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط، وهي مصر والأردن والمغرب وتونس. ويقدم المصرف لهذه الدول الدعم في الإصلاحات المتعلقة بالسياسات ويستثمر فيها منذ العام 2012. وإضافة إلى تلك الدول، وافق مجلس محافظي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في أيار على قيام البنك بالاستثمار في الضفة الغربية وقطاع غزة لفترة أولية مدتها خمس سنوات لدعم تنمية الاقتصاد باستثمارات من خلال صناديق ائتمانية.

وحتى اليوم استثمر البنك الاوروبي نحو 5.2 مليارات دولار في 130 مشروعاً في أنحاء منطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط في قطاعات الموارد الطبيعية والمؤسسات المالية والأعمال الزراعية والتصنيع والخدمات إضافة إلى مشاريع البنى التحتية ومن بينها الطاقة والمياه البلدية ومياه الصرف الصحي وتحسين خدمات النقل.

  الاكثر قراءة في « المستقبل الإقتصادي »
Almusqtabal/ 22-11-2017 : طاقة الرياح في عكار: 3 شركات ستنتج نحو 200 ميغاواط - رائد الخطيب
Almusqtabal/ 16-11-2017 : طربيه يُعلن من لندن برنامجاً استثمارياً للبنى التحتية بـ 20 مليار دولار: مصارف لبنان تدعم هذه المشاريع وتتطّلع إلى المشاركة في إنجاحها
Almusqtabal/ 22-11-2017 : مكتب الجراح: «أوجيرو» جاهزة في أي وقت لتزويد المدّعي العام بكل المستندات والشروحات فيما الحملات المشبوهة مستمرة
Almusqtabal/ 22-11-2017 : «المياومون» يتحرّكون و«الكهرباء» تنتظر بت موضوع شركة مقدّمي الخدمات
Almusqtabal/ 22-11-2017 : «المالية» تصدر تعميماً عن «المعاش التقاعدي»
Almusqtabal/ 22-11-2017 : «خان الجوخ» في أسواق بيروت
Almusqtabal/ 22-11-2017 : 40.62% نسبة ارتفاع الرقم القياسي لأسعار الاستهلاك في سنة
Almusqtabal/ 22-11-2017 : مؤتمر «يوم النبيذ اللبناني» في لوس أنجلس
Almusqtabal/ 22-11-2017 : رزق يستهجن الحملة على المملكة السعودية
Almusqtabal/ 18-11-2017 : رفع أسعار الفوائد.. دواء حاول «المركزي» اجتنابه - هلا صغبيني