يحدث الان
   10:22   
‏الحجار: على الجميع احترام قرار المجلس الدستوري بإبطال قانون الضرائب والمشكلة هي في كيفية تغطية النفقات لقانون السلسلة
   09:58   
‏‫بقرادونيان‬ لـ"صوت لبنان – 93.3": قرار المجلس الدستوري ثوري وأدعو الحكومة الى تقديم الموازنة لدرسها في مجلس النواب والبت بقانون الضرائب
   09:26   
‏احصاءات التحكم المروري: قتيل و10 جرحى في 9 حوادث سير خلال الـ24 ساعة الماضية
   08:46   
‏‫ايران‬ تعلن اجراء تجربة ناجحة لصاروخ "خرمشهر"
   08:21   
‏وزير الخارجية الصيني: الوضع في شبه الجزيرة الكورية يزداد خطورة وإن جميع الأطراف بحاجة للتحلي بالهدوء
   المزيد   




الثلاثاء 18 تموز 2017 - العدد 6126 - صفحة 9
رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية: ملتزمون خدمة لبنان واقتصاده وشعبه
رحب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) سوما تشاكرابارتي بانضمام لبنان الى المصرف والذي أصبح اليوم المساهم رقم 68، مؤكداً التزام البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية خدمة لبنان البلد واقتصاده وشعبه. وقال في بيان: «نحن فخورون جداً وسعداء بالترحيب بلبنان في مصرفنا وملتزمون تماماً التعاون مع هذا البلد بسرعة وتصميم»، مشيراً إلى أن المصرف «لديه الموارد المالية والمهارات التي يمكن استخدامها في لبنان بما يعود بالنفع على البلاد واقتصادها وشعبها».

وقال بيان صادر عن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ان المصرف يتطلع للقيام بكامل عملياته في لبنان، ويتوقع أن يسعى الى فرص لتوفير الدعم لتنافسية القطاع الخاص وتشجيع الطاقة المستدامة وتعزيز جودة وفعالية تقديم الخدمات العامة.

وذكر البيان ان لبنان أصبح من الدول المساهمة بما يتيح له إمكانية الحصول على الخدمات الاستثمارية والاستشارية التي يقدمها المصرف.

ويتوقع أن يصوت مجلس محافظي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، الذي يمثل المساهمين في المصرف، على اعتماد لبنان كدولة عمليات لدى المصرف.

وقال البيان ان السلطات اللبنانية ذكرت لدى تقديمها طلب الانضمام إلى البنك الأوروبي أنها تتوقع أن يلعب دعم المصرف دوراً هاماً في تطوير النمو الاقتصادي المستدام في البلاد من خلال تقوية قطاعات رئيسية في الاقتصاد والمساهمة في الإصلاحات. كما اوضح البيان انه بهذه الخطوة ينضم لبنان إلى أربع دول أخرى مساهمة في المصرف في منطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط، وهي مصر والأردن والمغرب وتونس. ويقدم المصرف لهذه الدول الدعم في الإصلاحات المتعلقة بالسياسات ويستثمر فيها منذ العام 2012. وإضافة إلى تلك الدول، وافق مجلس محافظي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في أيار على قيام البنك بالاستثمار في الضفة الغربية وقطاع غزة لفترة أولية مدتها خمس سنوات لدعم تنمية الاقتصاد باستثمارات من خلال صناديق ائتمانية.

وحتى اليوم استثمر البنك الاوروبي نحو 5.2 مليارات دولار في 130 مشروعاً في أنحاء منطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط في قطاعات الموارد الطبيعية والمؤسسات المالية والأعمال الزراعية والتصنيع والخدمات إضافة إلى مشاريع البنى التحتية ومن بينها الطاقة والمياه البلدية ومياه الصرف الصحي وتحسين خدمات النقل.

  الاكثر قراءة في « المستقبل الإقتصادي »
Almusqtabal/ 18-09-2017 : خوري لـ«المستقبل»: الصينيون سيستثمرون في البنى التحتية اللبنانية ضمن «طريق الحرير» - الفونس ديب
Almusqtabal/ 15-09-2017 : تحرّك «Flight Or Fight» للاغتراب يأمل خفض أسعار بطاقات سفر الـ «ميدل إيست»
Almusqtabal/ 13-09-2017 : عون: ما يُحضّر لتطوير السياحة في لبنان مهمّ جداً
Almusqtabal/ 17-09-2017 : الجراح: التعاون بين الدولة والقطاع الخاصّ طريق الخلاص من أزماتنا المزمنة
Almusqtabal/ 14-09-2017 : «المركزي» يصوّب «أخطاء» واردة في وثيقة ويؤكد أن لا خوف على الليرة: صندوق النقد يدعم «التثبيت» ولم ندفع فوائد سخية للمصارف واحتياطنا الصافي إيجابي
Almusqtabal/ 15-09-2017 : سامر عبد الله: محطة تحويل رئيسية جديدة لصيدا بقدرة 140 MVA - صيدا ــــــ رأفت نعيم
Almusqtabal/ 18-09-2017 : سلامه: لبنان لديه كل المقومات للمحافظة على استقرار النقد والفوائد
Almusqtabal/ 21-09-2017 : حاصباني: من حق كل مواطن الحصول على غطاء صحي
Almusqtabal/ 17-09-2017 : بخاري يزور غرفة طرابلس ويطّلع على مشاريعها الإنمائية: لبنان دوماً له التقدير والاهتمام.. وندعم إقامة أوسع علاقات التعاون
Almusqtabal/ 21-09-2017 : «اعتماد طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية» على جدول أعمال مجلس الوزراء