يحدث الان
   11:20   
الجيش: تمارين تدريبية في عرض البحر مقابل انفه   تتمة
   11:17   
اسرائيل تتراجع عن تركيب كاميرات إلكترونية على أبواب الأقصى   تتمة
   11:13   
‏النائب وليد سكرية ل"الحدث" : لا أوامر سياسية للجيش اللبناني بالمشاركة ميدانياً في المعركة
   11:09   
‏الرئيس عون لوفد من القضاة: الاستقامة أولاً ثم إرادة العمل وبعدهما المعرفة القانونية
   11:07   
بوتين لترامب: القراصنة الروس محترفون ولايتركون أي أثر لعملهم   تتمة
   المزيد   




الثلاثاء 18 تموز 2017 - العدد 6126 - صفحة 9
رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية: ملتزمون خدمة لبنان واقتصاده وشعبه
رحب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) سوما تشاكرابارتي بانضمام لبنان الى المصرف والذي أصبح اليوم المساهم رقم 68، مؤكداً التزام البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية خدمة لبنان البلد واقتصاده وشعبه. وقال في بيان: «نحن فخورون جداً وسعداء بالترحيب بلبنان في مصرفنا وملتزمون تماماً التعاون مع هذا البلد بسرعة وتصميم»، مشيراً إلى أن المصرف «لديه الموارد المالية والمهارات التي يمكن استخدامها في لبنان بما يعود بالنفع على البلاد واقتصادها وشعبها».

وقال بيان صادر عن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ان المصرف يتطلع للقيام بكامل عملياته في لبنان، ويتوقع أن يسعى الى فرص لتوفير الدعم لتنافسية القطاع الخاص وتشجيع الطاقة المستدامة وتعزيز جودة وفعالية تقديم الخدمات العامة.

وذكر البيان ان لبنان أصبح من الدول المساهمة بما يتيح له إمكانية الحصول على الخدمات الاستثمارية والاستشارية التي يقدمها المصرف.

ويتوقع أن يصوت مجلس محافظي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، الذي يمثل المساهمين في المصرف، على اعتماد لبنان كدولة عمليات لدى المصرف.

وقال البيان ان السلطات اللبنانية ذكرت لدى تقديمها طلب الانضمام إلى البنك الأوروبي أنها تتوقع أن يلعب دعم المصرف دوراً هاماً في تطوير النمو الاقتصادي المستدام في البلاد من خلال تقوية قطاعات رئيسية في الاقتصاد والمساهمة في الإصلاحات. كما اوضح البيان انه بهذه الخطوة ينضم لبنان إلى أربع دول أخرى مساهمة في المصرف في منطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط، وهي مصر والأردن والمغرب وتونس. ويقدم المصرف لهذه الدول الدعم في الإصلاحات المتعلقة بالسياسات ويستثمر فيها منذ العام 2012. وإضافة إلى تلك الدول، وافق مجلس محافظي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في أيار على قيام البنك بالاستثمار في الضفة الغربية وقطاع غزة لفترة أولية مدتها خمس سنوات لدعم تنمية الاقتصاد باستثمارات من خلال صناديق ائتمانية.

وحتى اليوم استثمر البنك الاوروبي نحو 5.2 مليارات دولار في 130 مشروعاً في أنحاء منطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط في قطاعات الموارد الطبيعية والمؤسسات المالية والأعمال الزراعية والتصنيع والخدمات إضافة إلى مشاريع البنى التحتية ومن بينها الطاقة والمياه البلدية ومياه الصرف الصحي وتحسين خدمات النقل.

  الاكثر قراءة في « المستقبل الإقتصادي »
Almusqtabal/ 15-07-2017 : «كابلات لبنان» تطلق أكبر مشروع للطاقة الخضراء بدعم من «المركزي»: 600 كيلوات على الطاقة الشمسية والوفر المحقق 190 ألف دولار سنوياًً - رائد الخطيب
Almusqtabal/ 15-07-2017 : النبطية على صفيح مياه شحيحة
Almusqtabal/ 17-07-2017 : جمعيّة المصارف تُوصي بتعديل ألفوائد المرجعيّة المدينة
Almusqtabal/ 19-07-2017 : عضو مجلس إدارة مؤسسة كهرباء لبنان سامر دوغان ينال درجة «ممتاز» لشهادة الماجستير في الحقوق
Almusqtabal/ 20-07-2017 : شقير خلال استقباله الهيئة الإدارية لجمعية تجار الإقليم: نرفض زيادة الضرائب.. تحسين المداخيل بتكبير الاقتصاد
Almusqtabal/ 20-07-2017 : M1 تستحوذ على شركة areeba للدفع الإلكتروني المملوكة من «بنك عوده» بـ185 مليون دولار
Almusqtabal/ 22-07-2017 : سلامه لـ«المصارف»: «المركزي» أجرى عمليات استباقية لاستمرار استقطاب الأموال
Almusqtabal/ 22-07-2017 : رويس وانجل يقدّمان مشروع قانون لزيادة العقوبات على «حزب الله» لا يسمّي «أمل» أو «الحلفاء» ويشدّد على تضييق الخناق على إيران - هلا صغبيني
Almusqtabal/ 18-07-2017 : ..ولجنة الأشغال توصي بإقرار القانون
Almusqtabal/ 18-07-2017 : «الأحكام الضريبية على الأنشطة البترولية» الى الهيئة العامة لإقراره: 20% على أرباح الشركات وغرامة على التهرّب لا تقل عن 100 مليون ليرة - رائد الخطيب