يحدث الان
   19:22   
‏شرطة لندن: لا تقارير عن ضحايا في حادثة شارع أوكسفورد حتى الآن
   19:22   
‏شرطة لندن: نتعامل مع التقارير عن إطلاق نار في شارع أوكسفورد كعمل إرهابي محتمل
   19:21   
‏شرطة لندن استجابت لتقارير عن إطلاق نار في شارع أوكسفورد
   19:21   
‏شرطة لندن تنصح المارة في شارع أوكسفورد باللجوء إلى أقرب مبنى
   19:21   
‏الشرطة البريطانية تتعامل مع "حادث" في محطة قطارات أوكسفورد في وسط لندن
   المزيد   




الثلاثاء 18 تموز 2017 - العدد 6126 - صفحة 9
الحاج حسن: الحكومة تولي طرابلس العناية الفائقة
زار وزير الصناعة حسين الحاج حسن غرفة طرابلس ولبنان الشمالي والتقى رئيسها توفيق دبوسي، في حضور رئيس اتحاد بلديات الفيحاء ورئيس بلدية طرابلس أحمد قمرالدين ورجل الأعمال خالد دبوسي والمدير العام لجمعية الصناعيين اللبنانيين طلال حجازي والمدير العام لحاضنة أعمال الغرفة (بيات) فواز حامدي، ومستشار دبوسي صبحي عبد الوهاب.

وألقى الحاج حسن كلمة أعرب فيها عن سروره «بزيارة غرفة طرابلس ولبنان الشمالي ولو بشكل سريع للتأكيد على أهمية طرابلس كمركز حيوي للإقتصاد ولتجمع سكاني كبير ولاعتبارها عاصمة لبنان الشمالي».

وقال: «نحن في الحكومة الحالية وفي وزارة الصناعة مهتمون كليا بتنشيط إقتصاد طرابلس وتطوير حركة المنطقة الإقتصادية الخاصة والتشجيع على الإستثمار الصناعي فيها للإفادة من الإعفاءات والتسهيلات وتوفير فرص العمل اللازمة. وكلنا أمل أن تنتهي عملية الردم لكي يصار الى إتخاذ الإجراءات وإعطاء التراخيص للمصانع وأن لمدينة طرابلس مصلحة حيوية في هذا المشروع الواعد».

وتابع: «نحن في وزارة الصناعة ننجز الأعمال المطلوبة ضمن الإمكانات المتوفرة، ونولي قطاع المفروشات رعاية خاصة. كما نشجع على الإستفادة من الأراضي المشاع بأسعار مخفضة ونسعى الى حماية الإنتاج الوطني ونقف على الشكاوى التي تصلنا من جمعية الصناعيين اللبنانيين. كما نحن في بداية قطف ثمار سعينا لتعزيز حركة الصادرات اللبنانية الى أسواق جديدة وسيقوم وفد لبناني يضم وزراء الخارجية والمغتربين ووزارة الإقتصاد والتجارة ووزارة الصناعة بزيارة الى الإتحاد الأوروبي لإجراء مباحثات مفيدة ومساع حميدة من شأنها المساعدة على فتح أسواق جديدة أمام صادراتنا التي تضم سلعا جديدة وزيادة حجمها بشكل مضاعف ونخفف بذلك من معدلات البطالة المرتفعة وتعزيز القدرة الشرائية لدى اللبنانيين، وهذا ما لدينا من خطة متكاملة بحيث لا يمكننا في هذه العجالة الخوض بتفاصيل تلك الخطة».

وخلص الى القول: «نعتقد أن الحكومة تولي طرابلس العناية الفائقة وطرابلس تستحق ذلك. ويجب العناية بها والإهتمام برعاية تطلعاتها ولكن طرابلس تحتاج الى خطة شاملة ومن حقها أن تكون لها خطة وهي تستحق ذلك».

وتحدث دبوسي مرحبا بوزير الصناعة وقال: «كلي تفاؤل بالعلاقة مع معاليه لمعرفتي بشكل جيد بجديته ومتابعته منذ أن كان وزيرا للزراعة وإيمانه بالوطن والإنسان والإقتصاد. وإن زيارته محورية وهو داعم لاقتصاد طرابلس والشمال في الحكومة وخارجها وان طرابلس تمتلك كل المقومات النهضوية ونراها عاصمة إقتصادية للبنان. ان الجهود المكثفة بين القطاعين العام والخاص بإمكاننا من خلالها تجاوز نقاط الضعف القليلة جدا بالمقارنة مع نقاط القوة الكثيرة والتي بواسطتها نتجاوز النقاط الضعيفة».

أضاف: «المجتمع الدولي يحتاج لبنان، ولبنان يحتاج طرابلس. المشروع المتعلق بإقامة 3 مناطق صناعية في ثلاثة أمكنة محددة من لبنان، أستطيع التأكيد أننا في طرابلس بصدد إكماله على نطاق الشمال بالتنسيق مع معاليه. ولدينا مساحات واسعة مع أسعار متهاودة تشجع على الإستثمار في المناطق الصناعية المنشودة وتوفر فرص عمل لعدد كبير من الأيدي العاملة وتكون مفيدة لمجتمعنا الطرابلسي والشمالي».

ثم كانت جولة على كافة مشاريع الغرفة، فاطلع الحاج حسن على مشاريع الغرفة المستقبلية والاخرى قيد الإعداد.

  الاكثر قراءة في « المستقبل الإقتصادي »
Almusqtabal/ 22-11-2017 : طاقة الرياح في عكار: 3 شركات ستنتج نحو 200 ميغاواط - رائد الخطيب
Almusqtabal/ 16-11-2017 : طربيه يُعلن من لندن برنامجاً استثمارياً للبنى التحتية بـ 20 مليار دولار: مصارف لبنان تدعم هذه المشاريع وتتطّلع إلى المشاركة في إنجاحها
Almusqtabal/ 22-11-2017 : مكتب الجراح: «أوجيرو» جاهزة في أي وقت لتزويد المدّعي العام بكل المستندات والشروحات فيما الحملات المشبوهة مستمرة
Almusqtabal/ 22-11-2017 : «المياومون» يتحرّكون و«الكهرباء» تنتظر بت موضوع شركة مقدّمي الخدمات
Almusqtabal/ 22-11-2017 : «المالية» تصدر تعميماً عن «المعاش التقاعدي»
Almusqtabal/ 22-11-2017 : «خان الجوخ» في أسواق بيروت
Almusqtabal/ 22-11-2017 : 40.62% نسبة ارتفاع الرقم القياسي لأسعار الاستهلاك في سنة
Almusqtabal/ 22-11-2017 : مؤتمر «يوم النبيذ اللبناني» في لوس أنجلس
Almusqtabal/ 22-11-2017 : رزق يستهجن الحملة على المملكة السعودية
Almusqtabal/ 18-11-2017 : رفع أسعار الفوائد.. دواء حاول «المركزي» اجتنابه - هلا صغبيني