يحدث الان
   10:22   
‏الحجار: على الجميع احترام قرار المجلس الدستوري بإبطال قانون الضرائب والمشكلة هي في كيفية تغطية النفقات لقانون السلسلة
   09:58   
‏‫بقرادونيان‬ لـ"صوت لبنان – 93.3": قرار المجلس الدستوري ثوري وأدعو الحكومة الى تقديم الموازنة لدرسها في مجلس النواب والبت بقانون الضرائب
   09:26   
‏احصاءات التحكم المروري: قتيل و10 جرحى في 9 حوادث سير خلال الـ24 ساعة الماضية
   08:46   
‏‫ايران‬ تعلن اجراء تجربة ناجحة لصاروخ "خرمشهر"
   08:21   
‏وزير الخارجية الصيني: الوضع في شبه الجزيرة الكورية يزداد خطورة وإن جميع الأطراف بحاجة للتحلي بالهدوء
   المزيد   




الثلاثاء 18 تموز 2017 - العدد 6126 - صفحة 9
لجنة المال والموازنة تتابع جلساتها لدرس الموازنة
عقدت لجنة المال والموازنة جلسة برئاسة النائب ابراهيم كنعان وحضور وزراء الزراعة غازي زعيتر، الاعلام ملحم الرياشي، الثقافة غطاس خوري والنواب فادي الهبر، نبيل دو فريج، رياض رحال، انطوان زهرا، طوني بو خاطر، عاطف مجدلاني، هنري حلو، عباس هاشم، علي بزي، ايوب حميد، نبيل نقولا، عباس هاشم، حسن فضل الله، علي فياض، امين وهبي وياسين جابر.

كما حضر رئيس محاسبة في وزارة المالية سينتيا ضو، رئيس دائرة المحاسبة في وزارة الزراعة بريجيت عازوري، رئيس قسم المحاسبة في وزارة الزراعة شربل الهاشم.

عقب الاجتماع، اشار كنعان الى ان اللجنة استمعت الى الوزراء واطلعت منهم على سير العمل والحاجات والنواقص، واقرت بنتيجة المداولات موازنات الزراعة والاعلام والثقافة.

واوضح ان اللجنة طلبت تقارير تفصيلية حول مساهمات الوزارات في مؤسسات القطاع العام ولجهات خاصة وجمعيات لا تتوخى الربح، كما التعويضات والمكافآت الاستثنائية، والتي ناهز مجموعها في الوزارات الثلاث العشرين مليار ليرة.

كذلك، طلب نواب «المال والموازنة» من رئيس اللجنة التشدد في تقرير اللجنة للهيئة العامة في ما يتعلق بمساهمات الدولة بالجمعيات التي لا تتوخى الربح والجهات الخاصة، نظرا لما اعتبر انفاقا في غير محله، يرقى الى مستوى هدر المال العام في وقت تحتاج المالية العامة للضبط والترشيد.

والتأمت اللجنة مساء لبحث اعتمادات وزارات الصناعة والشباب والرياضة والمهجرين والشؤون الاجتماعية.

  الاكثر قراءة في « المستقبل الإقتصادي »