يحدث الان
   12:38   
‏وزير المال ​سيتشاور مع رئيس مجلس الوزراء ​سعد الحريري​ في تداعيات القرار الدستوري
   12:11   
‏مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية: الحديث المنسوب الى الرئيس عون في موقع "المونيتور" تضمن مواقف غير دقيقة وبعضها اتى خارج سياق العرض
   12:00   
‏المجلس الدستوري يصدر قرارا بالاجماع على ابطال قانون الضرائب بكامله
   11:59   
‏التحكم المروري: جريح نتيجة تصادم بين سيارة ودراجة نارية محلة السان تريز في الحدث
   11:56   
‏زلزال​ بقوة 4.1 على مقياس ريختر يضرب في بحر "إيجه" غرب تركيا
   المزيد   




الثلاثاء 18 تموز 2017 - العدد 6126 - صفحة 15
محليات متفرقة
] حل طوني عساف على «بريو» من نادي ضبية كاونتري كلوب أولاً في الفئة C البالغ ارتفاع حواجزها 125 سنتمتراً من مسابقة فروسية قفز الحواجز، التي نظمها نادي فقرا على مرمحه برعاية اتحاد الفروسية، بمشاركة 114 فارساً وفارسة من تسعة اندية اتحادية هي المشرف وضبية وسبرينغ هيلز وفاليه كلوب عينطورة واكستريان سيركل ومار روكز وزغرين وكاونتري فارم واللبناني للفروسية. وفي الفئة D البالغ ارتفاع حواجزها 115 سنتمتراً حل ماريك مايتالا على «هوتيس دو لوبري» من نادي ضبية اولاً بمشاركة 29 فارساً وفارسة. وحلت ميشال سركيس على «بيجو دو ريف» من نادي ضبية اولى في الفئة E البالغ ارتفاع حواجزها 105 سنتمترات بمشاركة 38 فارساً وفارسة. وفي الفئة N (85 سنتمتراً) حل كريم يموت على «فودكا» من نادي المشرف اولاً بمشاركة 39 فارساً وفارسة.

] انطلقت أمس الاثنين دورة النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) السنوية المفتوحة للتنس التي ينظمها على ملاعبه الستة في الكسليك باشراف الاتحاد اللبناني للعبة. والدورة مخصصة لجميع الفئات العمرية للذكور والاناث وخصصت لها جوائز مالية وعينية قيّمة، وهي برعاية «يونكس» و«كومرشال انشورنس». وهنا نتائج اليوم الأول: الذكور: فئة 12 سنة فما دون: فاز ميغيل بو عبدو على رافايل ريشا (6-0 و 6-2)، وبراين شهاب على جونيور قبلان (6-1 و6-0). فئة 14 سنة وما دون: فاز رامي مبيض على أنزو حداد (6-1 و6-0)، وطوني عساف على كارل شفيق مشنتف (6-2 و6-3)، وأنطوني مكرزل على أنطوني بريدي (6-0 و6-1)، وسيدريك صالح على اسحاق زين الدين (6-0 و6-0). فردي الرجال: فاز سيريل جهشان على طومي غصن (7-6 و6-2)، وكريستوفر بومغارتن على جوليان أسود (6-0 و6-1). الإناث: فئة 12 سنة فما دون: فازت يارا ماضي على ماريا غاوي بالتغيب، وماريا بريدي على ماريا جيرباكا (6-0 و6-0)، وليلا غريس بشور على ماريان بربريان (7-5 و6-2). فئة 16 سنة فما دون: فازت ميريام مسعود على لين متى (6-2 و6-0)، وجوان ماضي على ياسمين زكا (6-3 و6-4).

] يعقد تجمّع GAG عبرين - البترون مؤتمره الصحافي الساعة 13:00 بعد ظهر الأربعاء 2 آب المقبل، في منزل الرئيس الفخري للتجمع البروفيسور جورج شاهين في بلدة عبرين البترون، وذلك لمناسبة تنظيمه مهرجانه الصيفي الرياضي العشرين، برعاية الوزير والنائب السابق جان عبيد وتغطية تلفزيون نور الشباب. ويتضمن المهرجان مسابقات لكرة الطاولة، والدراجات الهوائية على الطريق، والكانوي كاياك، وسباقات الضاحية، وباك غامون، واليخوت. وسيكرّم التجمع خلال المؤتمر الاعلامي المتخصص بكرة القدم اللبنانية الزميل علي حميدي صقر والذي سيسلّمه الدرع التذكارية رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر.

] يستكمل اتحاد الكباش بطولته السّنوية الاولى في كافة المحافظات اللبنانية. وكانت المحطة الرابعة أجريت في جبل لبنان في ساحة السرايا - بكفيا بالتعاون مع بلدية بكفيا - المحيدثة، وشارك فيها عدد كبير من أبناء المحافظة. وفاز في النهائيات كل من مارك باسيل عن فئة الوزن الثقيل، وجورج بجاني عن فئة الوزن الخفيف، وتسلما الجوائز والكؤوس من مؤسس ورئيس الاتحاد اللبناني للكباش كريم العنداري ومن رئيسة بلدية بكفيا - المحيدثة نيكول امين الجميل ومن امين بيار الجميل وبحضور اكثر من الفين مشاهد. وتنتقل المنافسات الى الجنوب حيث ستقام بطولة «الكباش» السنوية الاولى في مدينة جزين الساعة الخامسة عصر الاحد ٢٣ تموز.

] نظم النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) السباق الثاني لتسلق الهضبة للعام الجاري في بعبدات بمشاركة 32 سيارة وبحضور جمهور غفير من هواة الرياضة الميكانيكية وفي ظل طقس صيفي حار. وفي النتائج وبعد اسبوع على احرازه لقب رالي الارز، أحرز السائق روجيه فغالي لقب السباق الثاني لتسلق الهضبة يليه غارو هاروتنيان ثم بول قصيفي في المركز الثالث. وهنا نتائج الخمسة الأوائل بعد جمع افضل وقتين من الأوقات الثلاث (أقيمت ثلاث طلعات رسمية): 1 - روجيه فغالي (ميتسوبيتشي لانسر ايفو 6) 2:44:10د، 2 - غارو هاروتنيان (ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9) 2:47:29د، 3 - بول قصيفي (ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9) 2:49:05د، 4 - ميشال صليبي (ميتسوبيتشي لانسر ايفو 8) 2:50:83د، 5 - نعوم عنيسي (بي ام دبليو 320 اي) 2:53:76د. وفي فئة الدفع الامامي احتل باتريك نجيم المركز الاول وماتياس نجيم المركز الثاني وريشار ابراهيم الثالث. وفي فئة الدفع الخلفي احتل نعوم عنيسي المركز الاول يليه نينو فكارلوس مرعي. ونال ميشال زغيب كأس المجموعة «ن» يليه رودريك الراعي، فنديم الحلبي. واحرز ادي ابو كرم كأس فئة ار سي 2، وباتريك نجيم كأس فئة ار سي 3، وماتياس نجيم كأس فئة أر سي 4، وانطوان فغالي كأس فئة ار سي 5، وريشار ابراهيم كأس فئة اس ام 3، ونعوم عنيسي كأس فئة اس ام 4، ورجيه فغالي كأس فئة اس ام 5، وهاني رعد كأس فئة اس ام 6. كما نال باتريك نجيم كأس السائق الناشئ، وميشال صليبي كأس افضل قفزة خلال السباق تسلمه من ممثل «اوهلينز» جورج معوض. وبعد السباق، اقيم حفل توزيع الكؤوس والجوائز من قبل النائب غسان مخيبر ورئيس بلدية بعبدات هشام لبكي وعضو مجلس ادارة النادي المنظم ومنسق لجنة رياضة السيارات عماد لحود وعضوي بلدية بعبدات جوزف حايك وجوزف الأسمر ومدير لجنة رياضة السيارات في النادي المنظم كابي كريكر ومسؤولي السباق. وسلّم لحود الى رئيس بلدية بعبدات هشام لبكي درعاً تذكارية عربون محبة وتقدير. ووجّه لحود الشكر الى رئيس واعضاء المجلس البلدي لبعبدات على التسهيلات التي قدموها لانجاح السباق.

] أنهى السائق العُماني اليافع الفيصل الزُبير الجولة الخامسة من بطولة «بورشه سوبر كاب» على حلبة سيلفرستون البريطانية محتلاً المركز الـ 15 ضمن الترتيب العام والـ 13 ضمن النقاط بعد وتيرة ثابتة أظهرها على مدار اللّفات الـ 13 التي تألف منها السباق. وانطلق الزُبير من المركز الـ 18 على الرغم من احتلاله المركز الـ 15 خلال التجارب التأهيلية التي جرت السبت. لكن بعد مراجعة اللجنة التحكيمية للبيانات، وجدت أنّ ثلاثة سائقين لم يخرجوا عن مسار الحلبة كما اعتقد بدايةً فتمّ تحسين أوقاتهم ليتقدموا إلى الأمام. وعلى الرغم من ذلك، أظهر الزُبير أداء تنافسيّا وتحسنا كبيرا في المستوى مقارنة بالجولة الأولى التي خاضها على حلبة برشلونة الإسبانية. وكان من الممكن ملاحظة ارتياح الزُبير داخل سيارته بورشه ولا سيما عندما نجح في تجاوز سيارة منافسه الفرنسي ستيفين باليت وإحتواء هجماته لاحقاً. وقد أضاف الزُبير المزيد من النقاط إلى سجّله في البطولة بعدما تواجد في المركز الـ 15، في سباق شهد مشاركة 32 سيارة. لكن بما أنّ هذه الجولة شهدت مشاركة ضيفَي شرف بريطانيين، فإنّ السائق العُماني أنهى سباقه في المركز الـ 13 في المجمل. يذكر أنّ بطولة بورشه سوبر كاب تنتقل إلى المجر لخوض الجولة السادسة التي ستُقام أحداثها ما بين يومي 28 و30 تموز الجاري.

  الاكثر قراءة في « رياضة »
Almusqtabal/ 14-09-2017 : الحصيلة الكاملة لانتقالات اللاعبين
Almusqtabal/ 11-09-2017 : سلة الحسام الـ 27: فوز ثانٍِ سهل للرياضي وصعب لشيركاسي
Almusqtabal/ 13-09-2017 : اليوم الخامس من «الجمنزياد» مصري بامتياز
Almusqtabal/ 21-09-2017 : جاسبرت لـ«المستقبل»: أطمح لأعلى مستوى فنّي وتقديم كرة ممتعة في جوّ تنافسي - معتز شحادة
Almusqtabal/ 13-09-2017 : اليوم الأخير للانتقالات يمر بهدوء.. ورفع أسعار التذاكر يثير الجدل
Almusqtabal/ 16-09-2017 : أخطاء تحكيمية بالجملة تحرم النجمة الفوز على العهد
Almusqtabal/ 13-09-2017 : دورة الحسام: الرياضي يحسم صدارة المجموعة الأولى
Almusqtabal/ 14-09-2017 : رونالدو يقود الريال إلى فوزٍ جديد.. وتعادل ليفربول وفوز ساحق لسيتي
Almusqtabal/ 18-09-2017 : الأنصار «فافوري» بعد اكتساحه طرابلس.. وفوز النبي شيت والشباب العربي
Almusqtabal/ 17-09-2017 : الصفاء ينتزع أول 3 نقاط في الدوري الـ57.. واليوم طرابلس ـــ الأنصار