يحدث الان
   22:29   
‏غوتيريس: تجارة الرقيق في ليبيا جريمة ضد الإنسانية
   22:29   
‏فرنسا تعلن استقبال مهاجرين كانوا محتجزين في ليبيا
   22:26   
‏الصين: نعتزم مواصلة القيام بدور بناء في قضية الروهينغا
   22:25   
‏المحكمة العليا في كينيا تقر إعادة انتخاب اوهورو كينياتا رئيساً
   22:22   
حبيش يدعو المحبين للقاء الحريري الأربعاء في بيت الوسط   تتمة
   المزيد   




الأحد 13 آب 2017 - العدد 6152 - صفحة 16
وفاة رائد المسرح الكويتي عبد الحسين عبد الرضا
توفي اول من أمس الفنان الكويتي الكوميدي الشهير عبد الحسين عبد الرضا. وقالت وكالة الأنباء الكويتية إن عبد الرضا توفي، عن 78 عاما، في أحد مستشفيات لندن حيث كان يعالج من أمراض في القلب بعد إصابته بجلطة أثناء وجوده في العاصمة البريطانية.

ولد عبد الرضا في 15 تموز 1939 هو أحد مؤسسي الحركة الفنية في منطقة الخليج. ترجع بداياته الفنية الى ستينيات القرن الماضي حيث شارك في أول عمل مسرحي باللغة العربية الفصحى تحت عنوان «صقر قريش» في عام 1961، وشارك عبد الرضا في تأسيس فرقة المسرح العربي سنة 1961 وفرقة المسرح الوطني سنة 1976، كما قام في عام 1979 بتأسيس مسرح الفنون كفرقة خاصة.

وقد قدم للمسرح نحو 33 مسرحية أشهرها «باي باي لندن» و«بني صامت» و«على هامان يافرعون» و«سيف العرب»، وقد كتب أيضا بعض الأعمال المسرحية التي مثل فيها. وأسس في سنة 1989 شركة «مركز الفنون للإنتاج الفني والتوزيع».

وفي التلفزيون، شارك في تمثيل عدد كبير من المسلسلات التلفزيونية يربو على 30 مسلسلا، من بينها «درب الزلق» و«الأقدار» الذي كتبه بنفسه، وكان آخر ظهور له في مسلسل «سيلفي 3» في عام 2017.

وإلى جانب التمثيل المسرحي، خاض عبد الرضا تجربة الغناء والتلحين، وشارك في أداء عدد من الأوبريتات الغنائية، فضلا عن تقديم بعض الأغاني في عدد من أعماله المسرحية. اشتهر عبد الرضا بنقده الساخر للأوضاع السياسية والاجتماعية السائدة في المنطقة العربية الذي ضمنه في العديد من أعماله المسرحية والتلفزيونية.

وقد اعرب امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح عن بالغ حزنه وتأثره لوفاة الممثل عبد الرضا مشيرا الى ان الوطن قد فقد برحيله احد اعلامه الكبار في مجال الفن المسرحي...واحد رواد ونجوم المسرح الكويتي والخليجي والعربي مقدرا ما قدمه«من اعمال مسرحية وفنية متميزة ستبقى مدرسة لمن يسير على نهجه في حبه لوطنه وتفاعله مع قضاياه»، مشيدا بـ«دوره الكبير في النهوض بالحركة والاعمال المسرحية وتطويرها في الكويت وانتشارها وتأثيرها خارج حدود الوطن».

(وكالات)