يحدث الان
   19:41   
‏ترامب يؤكد أن نهاية "خلافة" تنظيم الدولة الإسلامية "باتت وشيكة" بعد سقوط الرقة
   19:40   
‏ترامب:بمساعدة حلفائنا وشركائنا سندعم الجهود الدبلوماسية لوقف العنف وللسماح بعودة اللاجئين بأمان وبدء مرحلة انتقالية تحقق إرادة الشعب السوري
   19:14   
‏وصل وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إلى الرياض في بداية جولة خليجية تستمر 6 أيام
   18:28   
‏دوري شمعون بعد قداس الشهيد داني والعائلة: يا ليت الوضع تحسّن منذ استشهاده ونحاول ان نحافظ على ما تحقق
   19:24   
‫فوز الراسينغ على النبي شيت ٢-٠ والسلام زغرتا على الشباب العربي ٢-١ السبت ضمن المرحلة الخامسة من الدوري اللبناني لكرة القدم‬
   المزيد   




الجمعة 13 تشرين الأول 2017 - العدد 6206 - صفحة 9
خوري للتجار: لا لرفع الأسعار بحجة الضرائب
حذّر وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري التجار وأصحاب المحال من «رفع الأسعار تحت غطاء قانون الضرائب وذلك تحت طائلة المسؤولية». وأكد في بيان، أن «الوزارة هي بكامل جهوزيتها وستقف بالمرصاد لمحاسبة كل مخالف وفق الأصول القانونية وستقوم بتحويل المخالفات إلى القضاء المختص. كما أن مراقبي مصلحة حماية المستهلك سيكثّفون جولاتهم اليومية في كل المناطق». وطلب من «المواطنين أن يكونوا شركاء للوزارة وأن يبلغوا عن المخالفات عبر الاتصال على الرقم 1739 أو عبر تحميل التطبيق الالكتروني الخاص بمصلحة حماية المستهلك Consumer Protection Lebanon أو تقديم الشكوى شخصياً في وزارة الاقتصاد والتجارة».

وفي السياق نفسه، أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة كامل جهوزيتها لمنع أي مخالفات بزيادة الأسعار، مشددةً على «عدم السماح بأي تفلت في الأسعار بعد إقرار القوانين الضريبية»، مؤكدة «تكثيف جولات مراقبي مصلحة حماية المستهلك في كل المناطق».

وجالت المديرة العامة لوزارة الاقتصاد عليا عباس، أمس، على المؤسسات التجارية في منطقة الجناح، برفقة 3 مراقبين من مصلحة حماية المستهلك وعدد من الإعلاميين، للتأكد من عدم رفع الأسعار.

وقد تابع خوري الموجود في الولايات المتحدة الأميركية للمشاركة في اجتماعات صندوق النقد الدولي، هذه الجولة عبر الهاتف، وأعطى توجيهاته للفريق المراقب طالباً منهم إحالة المخالفات إلى القضاء فوراً من دون أي مراجعة إدارية.

وقالت عباس «هذه الجولة هي واحدة من الجولات التي تقوم بها الوزارة مع مصلحة حماية المستهلك لمراقبة الأسعار، ولن تكون الأخيرة لأن هذا هو عملنا اليوم. إن مراقبي الوزارة يقومون بهذا العمل في كل المناطق اللبنانية، يجولون في كل المؤسسات التجارية ويتأكدون من جودة السلع ومن الأسعار والأوزان وكل الأمور المفترض أن تحمي المستهلك». أضافت: «نراقب أسعار السلع قبل إقرار الضرائب وبعدها لإجراء المقارنات ثم نطلب الفواتير من التاجر للتأكد من مصدر رفع الأسعار إذا كان من البائع بالمفرق أو من التاجر أو المورّد، لنلاحق الموضوع حتى نهايته ونتخذ بالتالي الإجراءات اللازمة». وأكدت أن «ضريبة الـTVA لن تدخل حيز التنفيذ قبل 1 كانون الثاني 2018، وأن كل السلع الاساسية معفاة من هذه الضريبة مثل اللحمة والخضار والفواكه والحبوب والدواجن وكل السلع الأساسية التي تدخل في سلة المستهلكين ذوي الدخل المحدود».

وطلبت من المستهلكين «الاتصال بالوزارة في حال ملاحظتهم أي ارتفاع غير مبرر في أسعار السلع، وتقديم شكوى على الخط الساخن 1793، أو الإبلاغ عن المخالفات عبر التطبيق الالكتروني الخاص بمصلحة حماية المستهلك consumer protection lebanon على الهاتف الذكي، أو تقديم شكواهم شخصياً في الوزارة»، واعدة بأن «تحظى كل الشكاوى بالاهتمام والملاحقة».

  الاكثر قراءة في « المستقبل الإقتصادي »
Almusqtabal/ 14-10-2017 : الحريري يعزّز موقع مرفأ طرابلس ويقلب المعادلة في وجه المتاجرين - رائد الخطيب
Almusqtabal/ 14-10-2017 : زمكحل لإعادة النظر في منع الرحلات المباشـرة بين لبنان وكندا
Almusqtabal/ 14-10-2017 : تأجيل إعلان نتائج فضّ عروض البواخر بعد بقاء «كارادنيز» لوحدها
Almusqtabal/ 14-10-2017 : حاصباني يطالب بإدراج بند تعزيز القدرات البشرية لسلامة الغذاء
Almusqtabal/ 14-10-2017 : «بلوم»: الأداء المستقبلي للبورصة سيعتمد بشكل كبير على نتائج المصارف
Almusqtabal/ 16-10-2017 : سلامه: آلياتنا كافية لالتزام العقوبات الأميركية
Almusqtabal/ 16-10-2017 : حكومة ميقاتي الضريبية.. كي لا ننسى
Almusqtabal/ 12-10-2017 : فنيانوس: «الميدل إيست» ستبقى رمزاً للإصلاح والتطور والإنجاز
Almusqtabal/ 14-10-2017 : «الداخلية» تنفي علاقتها بـ«الفاليه باركينغ»
Almusqtabal/ 10-10-2017 : لقاء تجاري ــــ صناعي لتسويق المنتجات اللبنانية في المؤسسات التجارية