يحدث الان
   19:41   
‏ترامب يؤكد أن نهاية "خلافة" تنظيم الدولة الإسلامية "باتت وشيكة" بعد سقوط الرقة
   19:40   
‏ترامب:بمساعدة حلفائنا وشركائنا سندعم الجهود الدبلوماسية لوقف العنف وللسماح بعودة اللاجئين بأمان وبدء مرحلة انتقالية تحقق إرادة الشعب السوري
   19:14   
‏وصل وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إلى الرياض في بداية جولة خليجية تستمر 6 أيام
   18:28   
‏دوري شمعون بعد قداس الشهيد داني والعائلة: يا ليت الوضع تحسّن منذ استشهاده ونحاول ان نحافظ على ما تحقق
   19:24   
‫فوز الراسينغ على النبي شيت ٢-٠ والسلام زغرتا على الشباب العربي ٢-١ السبت ضمن المرحلة الخامسة من الدوري اللبناني لكرة القدم‬
   المزيد   




الجمعة 13 تشرين الأول 2017 - العدد 6206 - صفحة 11
باكستان تحرّر أسرة كندية ـــــ أميركية من «طالبان» وترامب يشيد
أعلن الجيش الباكستاني أمس، أنه حرر في عملية قام بها في باكستان أميركية وزوجها الكندي وأبناءهما الثلاثة من أيدي حركة «طالبان» الأفغانية، ما دفع الرئيس الأميركي إلى الإشادة بـ«اللحظة الإيجابية» في العلاقة مع إسلام آباد التي سبق وانتقدها بشدة.

وقال الجيش في بيان إن قواته «حررت خمس رهائن غربيين هم كندي وزوجته الأميركية وأبناؤهما الثلاثة كانوا مختطفين لدى إرهابيين، وذلك في عملية جرت بناءً على معلومات استخبارية». وأضاف: «إن عملية القوات الباكستانية التي اعتمدت على معلومات من السلطات الأميركية، تكللت بالنجاح، وتم تحرير كل الرهائن سالمين وهم في طريقهم للعودة إلى بلدهم».

وأضاف الجيش إن وكالات الاستخبارات الاميركية كانت ترصد الرهائن، وأبلغت عن مرورهم في باكستان في 11 تشرين الأول 2017، عبر منطقة كرام القبلية على الحدود الأفغانية، مؤكداً أن «النجاح يسلّط الضوء على أهمية تبادل معلومات المخابرات في الوقت المناسب، وعلى استمرار التزام باكستان بمحاربة هذا الخطر عن طريق تعاون قوتين في مواجهة عدو مشترك».

وخطف الكندي جوشوا بويل وزوجته الأميركية كاتلين كوليمان من قبل «طالبان» خلال رحلة في أفغانستان في 2012، وقد علم أنهما رزقا بطفلين على الاقل خلال فترة أسرهما.

وأشاد الرئيس ترامب بالإفراج عن الأسرة التي أكد أنها أسرة الزوجين بويل وكوليمان. وقال ترامب في بيان «(أول من) أمس (الأربعاء) تمكّنت الإدارة الأميركية بالتنسيق مع الحكومة الباكستانية من الإفراج عن عائلة بويل - كوليمان». وأضاف «هذه لحظة إيجابية في علاقة بلادنا بباكستان».

وأشار ترامب أن الاسرة الكندية - الأميركية كانت رهينة لدى شبكة حقاني التي وصفها أنها «تنظيم إرهابي على صلة بطالبان». وتابع: «هذه لحظة إيجابية لعلاقة بلادنا بباكستان. تعاون الحكومة الباكستانية إشارة على تقديرها لرغبات الولايات المتحدة بأن تبذل المزيد لتحقيق الأمن في المنطقة».

وختم بالقول: «نحن نأمل رؤية هذا النوع من التعاون والعمل الجماعي في تأمين إطلاق سراح الرهائن الباقين وفي عملياتنا المشتركة لمكافحة الإرهاب في المستقبل».(أ ف ب، رويترز)

  الاكثر قراءة في « شؤون عربية و دولية »
Almusqtabal/ 14-10-2017 : الجيش التركي ينشر نقاط مراقبة في إدلب
Almusqtabal/ 16-10-2017 : «واتساب ـــــ بزنس»: مدفوع يعمل بخطوط أرضية - عماد الشدياق
Almusqtabal/ 14-10-2017 : الاستراتيجية الجديدة لترامب حول إيران
Almusqtabal/ 14-10-2017 : «الأطلسي» يحذّر من «العواقب الكارثية» لأي تدخّل عسكري في كوريا الشمالية
Almusqtabal/ 14-10-2017 : مقتل 6 جنود مصريين بهجوم في شمال سيناء
Almusqtabal/ 14-10-2017 : توقف محادثات إخراج المدنيين المحاصرين في الرقة
Almusqtabal/ 14-10-2017 : «إنترفاكس»: موسكو والرياض بصدد توقيع عقد «أس ـــــ 400»
Almusqtabal/ 14-10-2017 : روسيا تشكك في مستقبل التحقيق في استخدام أسلحة كيميائية في سوريا
Almusqtabal/ 14-10-2017 : إسرائيل تفرج عن نائب من «حماس»
Almusqtabal/ 17-10-2017 : الملك و«الزلزال السياسي» في المغرب - خيرالله خيرالله