يحدث الان
   19:41   
‏ترامب يؤكد أن نهاية "خلافة" تنظيم الدولة الإسلامية "باتت وشيكة" بعد سقوط الرقة
   19:40   
‏ترامب:بمساعدة حلفائنا وشركائنا سندعم الجهود الدبلوماسية لوقف العنف وللسماح بعودة اللاجئين بأمان وبدء مرحلة انتقالية تحقق إرادة الشعب السوري
   19:14   
‏وصل وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إلى الرياض في بداية جولة خليجية تستمر 6 أيام
   18:28   
‏دوري شمعون بعد قداس الشهيد داني والعائلة: يا ليت الوضع تحسّن منذ استشهاده ونحاول ان نحافظ على ما تحقق
   19:24   
‫فوز الراسينغ على النبي شيت ٢-٠ والسلام زغرتا على الشباب العربي ٢-١ السبت ضمن المرحلة الخامسة من الدوري اللبناني لكرة القدم‬
   المزيد   




الجمعة 13 تشرين الأول 2017 - العدد 6206 - صفحة 15
عنتر: نبني فريقاً للمستقبل.. والمفاجآت شعار الدوري الـ57
معتز شحادة


أوكل نادي الراسينغ مهمة قيادة فريقه هذا الموسم إلى قائد منتخب لبنان السابق رضا عنتر، معتمداً على خبرته الواسعة في الملاعب اللبنانية، وتجربته الاحترافية النوعية بعد تألقه في الدوريين الألماني والصيني. وعلى الرغم من أنها التجربة الأولى لعنتر كمدرب، فان الراسينغ أظهر روحية جديدة في مبارياته الثلاث التي خاضها منذ بداية الموسم فقدم أداء طيباً مؤكدا امتلاكه نواة فريق قادر على صنع الكثير في السنوات المقبلة.

«المستقبل» حاورت عنتر مستطلعة آرائه في أداء فريق «القلعة البيضاء»، بالإضافة إلى توقعاته لمنتخب لبنان بعد ضمانه بنسبة كبيرة للتأهل إلى نهائيات كأس آسيا المقبلة (الإمارات 2019)، وهنا الحوار:

] كيف تقوم مستوى الدوري حتى الآن؟

- شهدنا مفاجآت عدة حتى الآن، ففرق وسط وآخر الترتيب تشكل خطراً حقيقياً على فرق المقدمة، وهي قادرة على إحراجها وتحقيق النتائج الجيدة في مواجهاتها معها. لكن باعتقادي الشخصي لكي نقوم مستوى الفرق بشكل صحيح يجب ان ننتظر الجولة السادسة او السابعة حتى تتضح الصورة اكثر.

] من ترشح للمنافسة على لقب الدوري هذا الموسم؟

- العهد والانصار والنجمة. لكن الدوري سيكون مشتعلاً وصعباً وقد لا يخلو الأمر من مفاجآت ليست في حسابات هذه الفرق، فهناك أكثر من فريق قادر على تهديد فرق الصدارة، وربما الدخول على خط المنافسة أيضاً.

] ما هي الاقتراحات والأفكار التي طرحتها على ادارة نادي الراسينغ للموسم الحالي وما هو سقف طموحاتك كمدرب؟

- الخطط التي وُضعت تهدف لتحقيق نتائج أفضل من الموسم الماضي، وانا شخصيا واثق من تحقيق هذا الهدف. بالاضافة إلى ذلك سنعمل على بناء فريق للمستقبل. لا نطمح إلى تشكيل فريق قادر على العطاء لموسم أو موسمين مقبلين فحسب، بل الى فريق قادر على أن يخدم لسنوات عدة مقبلة، ولديه الثبات في العروض والنتائج. ونحن نملك لاعبي خبرة قادرين على أن يساندوا ويدعموا الشباب في هذا الفريق وهذه ميزة إضافية.

] ما تحضيراتكم لمباراة اليوم امام الصفاء؟

- استعدادنا لهذه المباراة مشابه لتحضيرنا لاي مباراة اخرى في الدوري، فنحن نستعد لكل مباراة بطريقة جدية، ومن دون الاستخفاف بالفريق المنافس. نأمل ان نقدم مباراة جيدة ونحقق النقاط الثلاث.

] كقائد سابق للمنتخب، بعد التأهل لنهائيات كاس آسيا هل لبنان قادر على تحقيق نتائج جيدة في النهائيات المقبلة؟

- بداية احب ان ابارك للمنتخب التأهل لنهائيات كاس آسيا. البعض يقلل من اهمية هذا الإنجاز معتبراً ان منتخب لبنان وقع في مجموعة سهلة. لكن ينبغي أن لا ننسى أن كوريا الشمالية خاضت نهائيات كأس العالم قبل سنوات. المنافسة لن تكون سهلة في النهائيات. وعلى وزارة الشباب والرياضة ان تدعم المنتخب بشكل اكبر، واعتقد ان المدرب ميودراغ رادولوفيتش سيعطي فرصة اكبر للشباب خلال الفترة التحضيرية، وكما تابعنا فاصابة حسن معتوق في مباراة كوريا الشمالية ستبعده عن الملاعب في الفترة المقبلة. ويجب ان نجهز بديلاً له. المنتخب اللبناني ليس لديه اي شيء يخسره. وكما تابعته فالبعض لم يكن مؤمناً بقدرات العهد في البطولة العربية، لكن الفريق اللبناني قدم أداءً مميزاً امام نخبة الاندية العربية في آسيا وافريقيا كالنصر السعودي والزمالك المصري. وعلى الجميع ان يساند المنتخب ويرفع معنويات لاعبيه.