يحدث الان
   19:41   
‏ترامب يؤكد أن نهاية "خلافة" تنظيم الدولة الإسلامية "باتت وشيكة" بعد سقوط الرقة
   19:40   
‏ترامب:بمساعدة حلفائنا وشركائنا سندعم الجهود الدبلوماسية لوقف العنف وللسماح بعودة اللاجئين بأمان وبدء مرحلة انتقالية تحقق إرادة الشعب السوري
   19:14   
‏وصل وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إلى الرياض في بداية جولة خليجية تستمر 6 أيام
   18:28   
‏دوري شمعون بعد قداس الشهيد داني والعائلة: يا ليت الوضع تحسّن منذ استشهاده ونحاول ان نحافظ على ما تحقق
   19:24   
‫فوز الراسينغ على النبي شيت ٢-٠ والسلام زغرتا على الشباب العربي ٢-١ السبت ضمن المرحلة الخامسة من الدوري اللبناني لكرة القدم‬
   المزيد   




الجمعة 13 تشرين الأول 2017 - العدد 6206 - صفحة 15
مهمّة صعبة للأنصار أمام الإخاء الأهلي
تنتظر الأنصار المتصدر مهمة صعبة أمام الإخاء الأهلي عاليه، غداً السبت، على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون، ضمن المرحلة الرابعة من الدوري العام اللبناني الـ57 لكرة القدم. وكان الفريقيان التقيا مرتين الموسم الماضي، ففاز الأنصار ذهابا (1 – 0)، وثأر الفريق الجبلي بنتيجة قاسية إياباً (5 – 1).

وسيخوض الأنصار اللقاء بمعنويات عالية، بعد فوزه الساحق على غريمه التقليدي النجمة 5 – 1 في الجولة الماضية، في مباراة تاريخية. لكن فريق المدرب روبرت جاسبرت سيكون حذرا أمام الجبلي الذي قدم عروضا جيدة منذ بداية الدوري بتعادله مع الراسينغ والعهد حامل اللقب بنتيجة واحدة (1 – 1) وخسارته امام النجمة بصعوبة (0 – 1).

ونجح الألماني روبرت جاسبرت مدرب الأنصار في تشكيل فريق متجانس ساعده على تصدر الترتيب بفارق الأهداف عن النبي شيت، بـ7 نقاط لكل منهما. ويعول مدرب الأنصار، في سعيه للحفاظ على سجل فريقه خاليًا من الهزائم على عباس عطوي وعدنان حيدر بقيادتهما لخط الوسط وعلى سرعة المهاجمين السنغاليين تالا ندياي والحاجي مالك الذي تألق وأحرز 4 أهداف متوالية في مباراة فريقه الأخيرة أمام النجمة لينفرد بصدارة الهدافين بـ6 أهداف. وستكون المباراة أفضل اختبار للأنصار الذي يستعد لمواجهة العهد بطل الدوري في قمة المرحلة المقبلة.

في المقابل يبحث الإخاء الأهلي عن تحقيق أول انتصار هذا الموسم ليضع حدا لسلسلة نتائجه السلبية بعد أن اكتفى فريقه بتعادلين وخسارة ليحتل المركز الـ11، وقبل الأخير بنقطتين. وحاول العراقي عبد الوهاب أبو الهيل، مدرب الإخاء الأهلي، خلال التمارين إعادة الثقة للاعبيه الذين قدموا مباريات جيدة في المراحل الماضية، على الرغم من فشلهم في تحقيق أي فوز، لأنهم واجهوا فرقا قوية في هذه المرحلة المبكرة من الموسم. ويعتمد مدرب الإخاء الأهلي، على جهود محمد أبو عتيق، وأحمد حجازي، والمغربي ربيع هوبري، والعراقيين فلاح الجنابي، وليث الركابي.

وسيسعى النجمة لاستعادة نغمة الانتصارات عندما يلتقي مع الإصلاح البرج الشمالي الوافد الجديد في مباراة من دون جمهور بقرار من اتحاد الكرة عقابا للنجمة على أعمال الشغب التي تسبب بها جمهوره بمباراته الأخيرة. وسيحاول جمال الحاج مدرب النجمة تقديم أداء قوي يصالح به جمهوره الذي خرج غاضبًا بعد الخسارة الكبيرة التي مني بها أمام الأنصار. ويعول مدرب النجمة الذي يحتل فريقه المركز السادس برصيد 4 نقاط على حسن المحمد، وأكرم مغربي، والنيجيري موسى كبيرو في الهجوم في ظل غياب نادر مطر وحسن معتوق قائد منتخب لبنان بسبب الإصابة. وسيتابع خليل وطفا مدرب الإصلاح فريقه من على المدرجات بعد إيقافه 6 أشهر من قبل الاتحاد، بسبب احتجاجه على قرارات التحكيم.

وسيسعى الصفاء لاستعادة نغمة الانتصارات عندما يلتقي مع الراسينغ في مباراة قوية في افتتاح المرحلة اليوم الجمعة، بينما يأمل التضامن صور متذيل الترتيب أن يحقق أول انتصار قد يساعده على الخروج من أزمته عندما يلتقي مع الشباب العربي الصاعد حديثا للدرجة الأولى.

وتنتظر العهد الذي يحتل المركز الثامن برصيد 3 نقاط، مباراة من المرجح أن تكون صعبة عندما يلتقي مع مضيفه السلام زغرتا صاحب المركز الرابع برصيد 4 نقاط بعد غد الأحد. وسيلعب موسى حجيج مدرب العهد المباراة تحت الضغط بعد الانتقادات الكبيرة التي تعرض لها بسبب فشله في قيادة فريقه لتحقيق أول انتصار. وكان العهد اكتفى بالتعادل ثلاث مرات هذا الموسم مع النجمة (2-2)، والتضامن صور، والإخاء الأهلي بنتيجة واحدة (1-1). وسيرحب مدرب العهد بعودة اللاعبين هيثم فاعور ومحمد حمود للمشاركة مع الفريق، لكنه سيفتقد جهود حسين دقيق الظهير الأيسر الذي طرد في مباراة فريقه الأخيرة. وسيحاول التونسي ماهر السديري مدرب السلام الاستفادة من حالة الإرباك التي يمر بها منافسه وتحقيق انتصاره الثاني على التوالي بعد فوزه على التضامن صور (2-1) الأسبوع الماضي.

ويلتقي النبي شيت على ملعبه مع ضيفه طرابلس في مباراة يبحث فيها كل فريق عن تحقيق فوزه الثاني على التوالي وتعزيز موقعه في قائمة الترتيب.

البرنامج

هنا برنامج مباريات الجولة الرابعة من الدوري الـ57: الجمعة 13 تشرين الأول 2017: الشباب العربي - التضامن صور (بحمدون، 15:30) الراسينغ - الصفاء (صيدا، 21:45)، السبت 14 منه: الإصلاح البرج الشمالي - النجمة (صور بلا جمهور، 15:00)، الإخاء الأهلي عاليه - الأنصار (بحمدون، 15:30)، الأحد 15 منه: النبي شيت - طرابلس (النبي شيت، الساعة 15:30)، والسلام زغرتا - العهد (زغرتا، 16:00).

  الاكثر قراءة في « رياضة »
Almusqtabal/ 14-10-2017 : الصفاء يتخطّى الراسينغ.. وفوز أول للتضامن صور
Almusqtabal/ 14-10-2017 : الرباع عليوان يستعد لكأس العالم للماسترز
Almusqtabal/ 13-10-2017 : مهمّة صعبة للأنصار أمام الإخاء الأهلي
Almusqtabal/ 14-10-2017 : أتلتيكو مدريد ــــ برشلونة.. وجوفنتوس ـــــ لازيو.. وليفربول ــــ يونايتد
Almusqtabal/ 14-10-2017 : الاتحاد العربي لكرة السلة يكرّم الرياضي
Almusqtabal/ 16-10-2017 : الدوري الــ57: المنافسة تشتعل.. والأنصار يحتفظ بالصدارة - رياض عيتاني
Almusqtabal/ 14-10-2017 : «المستقبل ــــ طرابلس» يفتتح دورة «شهداء الجيش» للميني فوتبول
Almusqtabal/ 12-10-2017 : ميسي يؤهل الأرجنتين.. وخروج التشيلي وأميركا وهولندا
Almusqtabal/ 14-10-2017 : سلة العرب: هومنتمن إنطلياس والصفاقسي إلى النهائي
Almusqtabal/ 10-10-2017 : لبنان يواجه كوريا الشمالية اليوم لحسم التأهل الآسيوي