يحدث الان
   19:41   
‏ترامب يؤكد أن نهاية "خلافة" تنظيم الدولة الإسلامية "باتت وشيكة" بعد سقوط الرقة
   19:40   
‏ترامب:بمساعدة حلفائنا وشركائنا سندعم الجهود الدبلوماسية لوقف العنف وللسماح بعودة اللاجئين بأمان وبدء مرحلة انتقالية تحقق إرادة الشعب السوري
   19:14   
‏وصل وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إلى الرياض في بداية جولة خليجية تستمر 6 أيام
   18:28   
‏دوري شمعون بعد قداس الشهيد داني والعائلة: يا ليت الوضع تحسّن منذ استشهاده ونحاول ان نحافظ على ما تحقق
   19:24   
‫فوز الراسينغ على النبي شيت ٢-٠ والسلام زغرتا على الشباب العربي ٢-١ السبت ضمن المرحلة الخامسة من الدوري اللبناني لكرة القدم‬
   المزيد   




الجمعة 13 تشرين الأول 2017 - العدد 6206 - صفحة 15
محليات مختلفة
] في إطار الجولات على البلديّات الشريكة مع جمعيّة بيروت ماراتون إلتقى رئيس بلديّة الغبيري معن خليل وبحضور نائبه أحمد الخنسا وعضوي المجلس ماهر سليم (رئيس اللجنة الرياضيّة) ويوسف خليل والمسؤول الإعلامي الزميل إبراهيم وزنة رئيسة جمعية بيروت ماراتون مي الخليل يرافقها أمين سر الجمعيّة المستشار الإعلامي حسّان محيي الدين ومدير السباقات وسام ترّو حيث أطلعت الخليل رئيس وأعضاء المجلس على آخر التحضيرات المتعلّقة بسباق بلوم بيروت ماراتون المقرّر الأحد 12 تشرين الثاني المقبل تحت شعار «15 سنة ورح نضل نركض». وأكّدت الخليل أهمّية الشراكة بين البلديّات وجمعيّة بيروت ماراتون في مجال تنظيم الأحداث الرياضيّة خصوصاً ما يتعلّق بموضوع التنمية البشريّة وتوقّفت عند تجربة العلاقة مع بلديّة الغبيري على وجه الخصوص على مدى السنوات الماضية وعندما كان مسار سباق الماراتون يلحظ مسافات من النطاق الجغرافي البلدي. وأعربت عن اعتزازها بهذه الشراكة مؤكّدة ضرورة تعزيز المشاركة لهذا العام في السباق من قبل بلدة الغبيري لتشمل كل أطياف المكوّن الإجتماعي والمؤسّساتي وخصوصاً طلاب المدارس. من جهته رحّب رئيس البلديّة خليل بوفد الجمعيّة ورأى أنّ الشراكة مع الجمعيّة نابعة من قناعة بأهميّة النشاطات التي تقوم بها الجمعيّة والتي تروّج للرياضة ومبادئها السامية وتعمل على وحدة وتضامن مجتمعنا اللبناني وخصوصاً من الضاحية الجنوبيّة وبلدة الغبيري خصوصاً. وأكّد أنّ المجلس البلدي سوف يواصل هذه الشراكة على الصعد كافّة ورأى وجوب عقد لقاءات بين اللجنة الرياضيّة في البلديّة وجمعيّة بيروت ماراتون وإنّنا نتطلّع لتكون مشاركة وازنة من الغبيري وخصوصاً المؤسّسات التربويّة وستقوم البلديّة بكل مسؤوليّاتها على هذا الصعيد آملاً أن تتاح له الظروف الشخصيّة والمسؤوليّة المهنيّة أن يتواجد يوم السباق في مقدّم المشاركين من بلدة الغبيري. وختاماً كان التوافق على مواصلة اللقاءات لضمان تنفيذ الخطوات المطلوبة بأفضل المستويات وبما يحقّق الأهداف المنشودة والمشتركة.

] قام وفد من نادي المبرة الرياضي أمس بزيارة الى رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر في مكتبه في مجلس الجنوب على رأس رئيس النادي جعفر عقيل وأمين السر حسين فضل الله وأعضاء الهيئة الإدارية. بداية شكر رئيس النادي وقوف حيدر الدائم الى جانب النادي واستعرض الاهداف الكبيرة التي وضعتها الإدارة الجديدة التي تم انتخابها واهمها تحويل النادي الى مؤسسة والصعود الى الدرجة الاولى، مؤكداً طلب النادي الاساس الذي كان ولا يزال مساعدة الاندية الرياضية والنهوض باللعبة الى اعلى المستويات والتأكيد على نزاهة الحكام وحماية النادي من اية اخطاء مقصودة. من جهته، اشار حيدر الى ان محبته لنادي المبرة ليست وليدة اليوم معتبراً انه جزء منه ومنوهاً بأخلاقيات النادي ومكانته واحترامه لدى الاتحاد وادارات الاندية الاخرى ومؤكداً ان المبرة من الاندية العريقة ولديه انجازات عدة توجها بإحراز كأس لبنان عام ٢٠٠٨ ومن المؤسسات الرائدة تربوياً ورياضياً والتي اسسها سماحة المرجع السيد فضل الله. وكان وفد نادي المبرة زار أيضا نهار الاثنين الماضي وزير الشباب والرياضة الحاج محمد فنيش في مكتبه بالوزارة.

أصدر نادي الحكمة الرياضي البيان الآتي: «اثر ايقاف المباراة الودية التي اقيمت على ملعب غزير بين فريقي الحكمة والهومنتمن الشقيقين بسبب تصرفات غير مسؤولة لبعض اعضاء الجمهور، استنكرت إدارة النادي واعتذرت عما حصل واعتبرت أن أي إساءة طالت نادي الهومنتمن لكأنها طالت نادي الحكمة. وسوف تتخذ ادارة النادي تدابير صارمة وقاسية بحق من يسيء الى استقرار هذه اللعبة التي تمثل وجه لبنان».

] حقق فريق فوج إطفاء بيروت (بطل لبنان) فوزاً متوقعاً على المبرة بنتيجة 36-24 (الشوط الأول 21-12)، في قاعة حاتم عاشور التابع لنادي الصداقة، ضمن مباريات المرحلة الأولى في المجموعة الأولى لمسابقة كأس الاتحاد لكرة اليد (دورة الراحل محمود عاشور الأولى). فوز الإطفاء جاء منطقياً قياساً للفوارق البدنية والفنية بين لاعبي الفريقين، إضافة إلى عامل الخبرة الذي ميّز الفائز عن الخاسر. واستطاع بطل لبنان انهاء الشوط الأول لمصلحته بفارق 9 أهداف وبنتيجة 21-12، قبل ان يوسّع الفارق في الشوط الثاني وينهي المباراة بفارق 12 هدفاً (36-24). وكان افضل مسجل في المباراة لاعب الفائز حسن الحاج برصيد 10 أهداف، فيما كان باسل رضا الأفضل من المبرة بـ5 أهداف. قاد اللقاء الحكمان محمد حيدر وقاسم مقشر ومحمد العقيبة مسجلاً وحسن درويش ميقاتياً، وراقبها حلمي شعيب.

] لأول مرة، يتوج الثنائي غالب فحص (نادي الجنوب تول) وحسن شبيب (نادي الغدير جبشيت) بلقب بطولة لبنان لفئة زوجي الرجال لكرة الطاولة بفوزهما في المباراة النهائية التي جرت في نادي المون لاسال على بطل لبنان رشيد البوبو (نادي الفادي الاقدس) وزميله رالف همدر بنتيجة 3 – 0 (11-9 و12-10 و11-6). واحرز المركز الثالث كل من الشقيقين محمد نور الهبش وسعد الدين الهبش (نادي الاهلي صيدا ) واسامة حمصي ( نادي الرياضي بيروت) وهلال مختار ( نادي اللواء صيدا). وفي الختام، توج الفائزين عضو الاتحاد جوزف عقيقي.

] تفتتح ادارة «مجمّع كاي لاند» الرياضي في جبيل، المؤلف من ثلاثة ملاعب ميني فوتبول وملعب تنس وملعب كرة السلة، المجمّع رسمياً الساعة السادسة مساء السبت 14 تشرين الأول 2017 بحضور فاعليات روحية ورياضية وبلدية وتربوية. ويقع المجمّع بالقرب من مدرسة مار يوسف ومن قصر العدل في جبيل، وبات جاهزاً لاستقبال الرياضيين (ذكور واناث من مختلف الفئات العمرية) الذين سيتدربون تحت اشراف مدربين اختصاصيين في الألعاب المزاولة في المجمّع ضمن أكاديميات لكرة السلة والميني فوتبول والتنس. وتتم عملية التسجيل يومياً بدءا من الساعة الثالثة بعد الظهر وحتى الساعة السادسة مساء.

] نظّم الاتحاد اللبناني للتايكواندو بطولة لبنان للرجال والسيدات والفتيان والفتيات في نادي المون لاسال (عين سعاده) بحضور أمين سر الاتحاد الماستر مارك حرب، ورؤساء واعضاء اندية وحشد من اهالي اللاعبين واللاعبات. وهنا أوائل اليوم الأول: ايلي صليبا (نادي الانترانيك)، يامن فرج (اللواء الرفيد)، جو خوري (الانترانيك)، رامي عيسى الخوري (الانترانيك)، ميلا الزين (الانترانيك)، سيلين شبير (كومبات ارينا)، اندريا عبود (الانترانيك)، ساندي ناصر (القلب الاقدس)، كارلي حرفوش (انور)، بافيل حداد (المون لاسال)، ليوناردو شيبان (ابناء نبتون)، طارق موصللي (المون لاسال)، جاد معلوف (بودا)، غاييل حبيقة (اللويزة زوق مصبح)، السا صليبي (اللويزة زوق مصبح)، كريستينا جاين طانيوس (بودا)، ساره لين طانيوس (بودا)، سينتيا جليكيان (المون لاسال)، اوديت ملكون (الفرير بيت مري).

  الاكثر قراءة في « رياضة »
Almusqtabal/ 14-10-2017 : الصفاء يتخطّى الراسينغ.. وفوز أول للتضامن صور
Almusqtabal/ 14-10-2017 : الرباع عليوان يستعد لكأس العالم للماسترز
Almusqtabal/ 13-10-2017 : مهمّة صعبة للأنصار أمام الإخاء الأهلي
Almusqtabal/ 14-10-2017 : أتلتيكو مدريد ــــ برشلونة.. وجوفنتوس ـــــ لازيو.. وليفربول ــــ يونايتد
Almusqtabal/ 14-10-2017 : الاتحاد العربي لكرة السلة يكرّم الرياضي
Almusqtabal/ 16-10-2017 : الدوري الــ57: المنافسة تشتعل.. والأنصار يحتفظ بالصدارة - رياض عيتاني
Almusqtabal/ 14-10-2017 : «المستقبل ــــ طرابلس» يفتتح دورة «شهداء الجيش» للميني فوتبول
Almusqtabal/ 12-10-2017 : ميسي يؤهل الأرجنتين.. وخروج التشيلي وأميركا وهولندا
Almusqtabal/ 14-10-2017 : سلة العرب: هومنتمن إنطلياس والصفاقسي إلى النهائي
Almusqtabal/ 10-10-2017 : لبنان يواجه كوريا الشمالية اليوم لحسم التأهل الآسيوي