يحدث الان
   15:36   
اللواء ابراهيم من بعلبك: لن يكون في لبنان دولة ما لم تقم الدولة بدورها ووظيفتها
   15:36   
اللواء ابراهيم من بعلبك: لعيد الاستقلال هذا العام قيمة مضافة صنعها الجيش من خلال تحرير حدود لبنان الشرقية
   15:35   
مصلحة الرياضة في "تيار المستقبل" تدعو إلى أوسع مشاركة في الاستقبال الشعبي للرئيس سعد الحريري في بيت الوسط عند الواحدة من ظهر غدٍ الأربعاء
   15:29   
الشرطة العراقية: مقتل 20 شخصا في انفجار قنبلة في طوزخرماتو شمالي العراق
   15:09   
قوى الأمن توضح حقيقة ما حصل بشأن إحراق سيارتين لمواطنتين سعوديتين   تتمة
   المزيد   




الأربعاء 15 تشرين الثاني 2017 - العدد 6234 - صفحة 9
.. والمؤتمر المصرفي العربي السنوي ينعقد في 23 الجاري
ينعقد المؤتمر المصرفي العربي السنوي في بيروت يومي 23 تشرين الثاني و24 منه، تحت شعار «توأمة الإعمار والتنمية: معاً لمواجهة التحديات الاقتصادية»، بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) ومصرف لبنان وجمعية مصارف لبنان.

وأعلن إتحاد المصارف العربية أن المؤتمر سيكون ملتقى محورياً هاماً للقطاع الاقتصادي والمالي والمصرفي العربي لمناقشة وبحث التعاون لمواجهة الأزمات المحدقة بالاقتصاد العربي.

واوضح رئيس اللجنة التنفيذية في اتحاد المصارف العربية جوزف طربيه، أن شخصيات قيادية اقتصادية وعربية ستشارك في أعمال هذا المؤتمر الذي ستشهد فعالياته أيضاً تكريماً رفيع المستوى لمحافظ المصرف المركزي المصري طارق عامر بمنحه جائزة «محافظ عام 2017»، الذي يترأس وفداً كبيراً من مصر يضمّ رؤساء قيادات المصارف المصرية وكبار المسؤولين من المصرف المركزي المصري. كذلك سيتم تكريم الرئيس التنفيذي السابق للمصرف المركزي العماني حمود بن سنجور الزدجالي بجائزة «الإنجاز»، إضافة إلى حضور عدد من محافظي المصارف المركزية العربية وصندوق النقد والبنك الدوليين.

ولفت طربيه إلى أن المؤتمر المصرفي العربي السنوي سيشكّل دعوة إلى كل القوى والهيئات والمؤسسات المالية والمصرفية، للبحث في التحديات الاقتصادية في المنطقة العربية في ظل تطورات سياسية ربما تأخذ منطقتنا العربية بأكملها نحو مصير غامض ومجهول، في حين أن الواقع الاقتصادي والإنساني والاجتماعي يزداد تأزماً مع إزدياد النزاعات السياسية.

أضاف أن اتحاد المصارف العربية أثار مسألة الإعمار والتنمية، لكنه يطرح اليوم مستقبل الاقتصاد العربي ومآله، وهل الإحتكام إلى القادة والزعماء والسياسيين سيؤدي إلى النهوض بالاقتصاد في ظل إنهماكهم بالنزاعات مع ازدياد المطالبة بوجوب فصل الاقتصاد عن السياسة، أو العمل لإيجاد ممر للمعنيين بالشؤون الاقتصادية والمالية بعيداً عن السياسة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان، وأضاف أن المؤتمر سوف يناقش مواضيع عدّة لمواجهة التداعيات والتحديات الإقتصادية الناتجة عن الخلافات السياسية.

من جهته، أعلن الأمين العام لإتحاد المصارف العربية وسام فتوح، أن جهاز الأمانة العامة قام بإتصالات مكثفة مع المصارف الاعضاء لدى الإتحاد البالغ عددهم أكثر من 360 مصرفاً الذي أكّد معظمهم مشاركتهم في أعمال المؤتمر.

كما أنجزت الأمانة العامة للإتحاد كلّ الترتيبات لإستضافة الوفود العربية والدولية المشاركة في أعمال المؤتمر بالتعاون مع السلطات اللبنانية المعنية التي قدّمت كلّ التسهيلات اللوجستية لإستقبال الضيوف من مختلف الدول العربية والأجنبية.

كما أشار إلى أن هذا المؤتمر يشكل منصة لوضع المراحل التأسيسية لإعادة الإعمار والتنمية في المنطقة العربية، وستركز محاوره على المواضيع الرئيسية التي يمكن أن تؤدي في محصلتها إلى خارطة طريق لكل المعنيين في إعادة الإعمار والتنمية، بما فيها المستثمرين، المصارف العربية، الصناديق العربية السيادية، والهيئات والمؤسسات الإقليمية والدولية. بما يساهم في إبراز أهمية تضافر الجهود لتحقيق التنمية المستدامة في الدول العربية، والتعاون في ما بينها من أجل إعادة إعمار ما دمرته الحروب.

  الاكثر قراءة في « المستقبل الإقتصادي »
Almusqtabal/ 11-11-2017 : المصارف قلقة من احتمال خفض التصنيف السيادي للبنان - هلا صغبيني
Almusqtabal/ 16-11-2017 : طربيه يُعلن من لندن برنامجاً استثمارياً للبنى التحتية بـ 20 مليار دولار: مصارف لبنان تدعم هذه المشاريع وتتطّلع إلى المشاركة في إنجاحها
Almusqtabal/ 11-11-2017 : البنك الدولي يؤكد لخليل استمرار دعمه الكامل للبنان
Almusqtabal/ 11-11-2017 : «موديز» تُصدر تحليلاً حول الأثر المحتمل لاستقالة الحريري على القطاع المصرفي
Almusqtabal/ 11-11-2017 : تواصل الضغط على «اليوروبوندز» و«المالية» قد ترجئ طرح إصدار جديد
Almusqtabal/ 11-11-2017 : وزني: الليرة ممسوكة والطلب على الدولار مقبول
Almusqtabal/ 11-11-2017 : شقير: المقابلة المتداولة عن الاعتذار إلى السعودية من شباط 2016
Almusqtabal/ 11-11-2017 : أبي خليل يوقع دعوة الشركات المشاركة في دورة التراخيص الأولى
Almusqtabal/ 11-11-2017 : «الريجي» تبدأ تسلم محاصيل التبغ
Almusqtabal/ 11-11-2017 : «خبراء المحاسبة» تحتفل بيوم الخبير