يحدث الان
   15:35   
مصلحة الرياضة في "تيار المستقبل" تدعو إلى أوسع مشاركة في الاستقبال الشعبي للرئيس سعد الحريري في بيت الوسط عند الواحدة من ظهر غدٍ الأربعاء
   15:29   
الشرطة العراقية: مقتل 20 شخصا في انفجار قنبلة في طوزخرماتو شمالي العراق
   15:09   
قوى الأمن توضح حقيقة ما حصل بشأن إحراق سيارتين لمواطنتين سعوديتين   تتمة
   15:06   
الخارجية الفرنسية: نأمل أن يضع حزب الله سلاحه جانبا ويحترم سيادة لبنان
   14:56   
رسالة من عون الى اللبنانيين مساء اليوم   تتمة
   المزيد   




الأربعاء 15 تشرين الثاني 2017 - العدد 6234 - صفحة 16
زلزال إيران ـــــ العراق:أكثر من 530 قتيلاً و8000 مصاب... والناجون يعانون الجوع والبرد
أفادت تقارير رسمية إيرانية أمس أن ما لا يقل عن 530 شخصاً قتلوا وتجاوز عدد المصابين ثمانية آلاف ودمرت قريتان بالكامل في أسوأ زلزال تشهده إيران منذ أكثر من عقد. وهز الزلزال الذي بلغت شدته 7.3 درجة إقليم كرمانشاه المنطقة الحدودية بين إيران والعراق وسبب معظم الضرر في إيران رغم أن مركزه كان في الشطر العراقي من الحدود. وقال مسؤولون عراقيون إن سبعة أشخاص قتلوا وأصيب 325 في العراق كلهم في مناطق شمالية كردية. وذكر التلفزيون الرسمي أن الآلاف يعانون البرد في مخيمات مؤقتة فيما قضى كثيرون ليلة ثانية في العراء خشية المزيد من الهزات الأرضية بعد حوالي 193 هزة ارتدادية.

وأعلنت السلطات يوم أمس يوم حداد رسمي تكريماً للضحايا في حين زار الرئيس الإيراني حسن روحاني المنطقة المتأثرة بالزلزال في اقليم كرمانشاه وتعهد بأن تبذل الحكومة «قصارى جهدها لحل المشاكل في أقرب وقت».

وغالباً ما تشهد إيران هزات أرضية. ولا يزال الزلزال الذي دمر مدينة بام الأثرية (جنوب) في كانون الاول 2003 موقعاً 31 ألف قتيل والزلزال الذي أسفر عن 40 ألف قتيل في حزيران 1990 في شمال البلاد، حاضرين بشكل قوي في الأذهان. وكثيراً ما تكون البيوت في القرى الإيرانية مصنوعة من الكتل الأسمنتية أو الطوب اللبن مما يجعلها عرضة للتداعي والإنهيار إذا وقع زلزال قوي.

(وكالات)