يحدث الان
   15:36   
اللواء ابراهيم من بعلبك: لن يكون في لبنان دولة ما لم تقم الدولة بدورها ووظيفتها
   15:36   
اللواء ابراهيم من بعلبك: لعيد الاستقلال هذا العام قيمة مضافة صنعها الجيش من خلال تحرير حدود لبنان الشرقية
   15:35   
مصلحة الرياضة في "تيار المستقبل" تدعو إلى أوسع مشاركة في الاستقبال الشعبي للرئيس سعد الحريري في بيت الوسط عند الواحدة من ظهر غدٍ الأربعاء
   15:29   
الشرطة العراقية: مقتل 20 شخصا في انفجار قنبلة في طوزخرماتو شمالي العراق
   15:09   
قوى الأمن توضح حقيقة ما حصل بشأن إحراق سيارتين لمواطنتين سعوديتين   تتمة
   المزيد   




الأربعاء 15 تشرين الثاني 2017 - العدد 6234 - صفحة 15
تعادل قاتل لألمانيا مع فرنسا.. وإنكلترا ــــ البرازيل «حبايب».. وسقوط الأرجنتين
انتزعت المانيا التعادل 2-2 في الرمق الاخير من مباراتها ضد ضيفتها فرنسا أمس الثلاثاء في كولن في مباراة ودية ضمن اطار استعداد المنتخبين لمونديال روسيا 2018.

واشرك مدرب فرنسا ديدييه ديشان الثلاثي الهجومي المؤلف من الكسندر لاكازيت وكيليان مبابي وانطوني مارسيال، في حين بدأ انطوان غريزمان المباراة على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين. ونجح لاكازيت بعد مجهود فردي رائع لمارسيال في افتتاح التسجيل في الدقيقة 33، لكن تيمو فيرنر رد عليه مطلع الشوط الثاني بعد تمريرة متقنة من صانع الالعاب مسعود اوزيل (56). لكن لاكازيت منح التقدم مجددا لفرنسا بتمريرة من مبابي هذه المرة ليسدد الكرة بين ساقي حارس المانيا كيفن تراب (71) قبل ان تدرك المانيا التعادل بواسطة لارس شتيندل في الثواني الاخيرة. وحافظ هدف شتيندل على سجل المانيا خاليا من الهزائم في 21 مباراة، علما ان الخسارة الاخيرة للمانشافت كانت امام فرنسا بالذات 0-2 بثنائية لغريزمان في نصف نهائي اوروبا 2016. وكانت انكلترا تعادلت على ملعبها ايضا ضد المانيا الاسبوع الماضي، في حين تغلبت فرنسا على ويلز 2-0.

وتعادلت انكلترا مع البرازيل سلبا على ملعب ويمبلي في لندن. وشارك المنتخب البرازيلي بتشكيلة هجومية قوامها نيمار وغابريال جيزوس وفيليبي كوتينيو، لكنه اصطدم بدفاع انكليزي منظم كان قد خرج بالتعادل السلبي ضد المانيا قبل اربعة ايام على الملعب عينه. ووجد نيمار تحديدا صعوبة في التحرك واضطر الى التراجع الى وسط الملعب ليشن الهجمات لكنه لم يتمكن من تموين زميله جيزوس باي كرة خطرة في حين كان كوتينيو بلا فعالية على الجهة اليمنى. في المقابل، اعتمد المنتخب الانكليزي على الهجمات المرتدة بفضل سرعة مهاجميه ماركوس راشفورد وجيمي فاردي لكن خبرة دفاع البرازيل وتحديدا ميراندا وماركينيوس حالت دون تشكيل اي خطورة على مرمى فريقهما. وفي الشوط الثاني استمر ضغط المنتخب البرازيلي ونجح في اختراق الدفاع الانكليزي اكثر من مرة لكنه لم يستثمر اي فرصة وكانت الاخطر تسديدة لفرناندينيو ارتطمت بقائم الحارس جو هارت وخرجت (70). ثم تصدى هارت لكرة قوية سددها باولينيو بعد تمريرة بينية داخل المنطقة لينمار (74). وكان المنتخب البرازيل فاز على اليابان 3-1 الجمعة الماضي في مدينة ليل الفرنسية.

أهدرت الارجنتين تقدمها بفارق هدفين امام نيجيريا وخسرت أمامها 2-4 امس الثلاثاء، في اطار استعداد البلدين لنهائيات مونديال روسيا. وخاضت الارجنتين مباراتها من دون قائدها ليونيل ميسي، الذي قرر مدربه خورخي سامباولي اراحته بعد الفوز على روسيا 1-0 في موسكو السبت الماضي. وافتتحت الارجنتين التسجيل عن طريق ايفر بانيغا لاعب اشبيلية الاسباني من ضربة حرة (27)، ثم عزز سيرخيو اغويرو الارقام بتسديدة قريبة من باب المرمى بعد عرضية من كريستيان بافون (36). لكن نيجيريا، قلبت الطاولة على ابطال مونديال 1978 و1986، اذ قلصت الفارق عن طريق كيليتشي ايهياناتشو مهاجم ليستر الانكليزي من ضربة حرة في شباك الحارس اغوستين مارتشيسين (45). وفي الثاني، ضرب «النسور الممتازة» فعادلوا عبر اليكس ايووبي بعد جملة تكتيكية جميلة (52)، ثم تقدموا بعد تبادل كرات رائع حسمه في الشباك البديل براين ايدوو (54). وفي الدقيقة 73، سجل لفريق المدرب الالماني غرنوت رور مهاجم الارسنال الانكليزي ايووبي هدفه الثاني والرابع للفريق الاخضر (73). وهذا الفوز الثاني لنيجيريا على الارجنتين في 8 مباريات بينهما. وتعرض اغويرو الذي استبدل بين الشوطين لوعكة صحية ادت لنقه الى المستشفى حسب صحيفة اوليه. وشعر هداف مانشستر سيتي الانكليزي بانه ليس على ما يرام، فرافقه طبيب المنتخب دوناتو فيلاني الى عيادة قريبة حيث خضوع للفحوص. وحسب اوليه، تعرض اغويرو لانهيار صحي صاحبه اغماء لكن ليس بالضرورة ان يكون قد فقد وعيه.

اقتسم منتخبا اسبانيا وروسيا نصف دزينة من الاهداف في سان بطرسبرغ في مواجهة حماسية. وافتتح ظهير برشلونة جوردي البا التسجيل باكرا بعد عرضية من جناح ريال مدريد سيرخيو اسنسيو (9). وبعد قرار جدلي من الحكم منح اسبانيا ضربة جزاء اثر لمسة يد على دالر كوزياييف لاعب وسط زينيت، ترجمها القائد سيرخو راموس هدفا ثانيا الى يسار الحارس (35). لكن روسيا قلصت الفارق من تسديدة يسارية قوية للقائد فيدور سمولوف من داخل المنطقة (41). وفي الشوط الثاني، عادل اليكسي ميرناتشوك لاعب وسط لوكوموتيف موسكو من مسافة مترين عن مرمى الحارس دافيد دي خيا (51). لكن اسبانيا حصلت على ضربة جزاء ثانية ترجمها راموس في قلب المرمى (54). وهذه ثاني ثنائية لراموس مع المنتخب بعد الاولى في مرمى سان مارينو عام 2005. وقبل ثلث ساعة على نهاية الوقت، عادلت روسيا عبر نجمها سمولوف، مهاجم كراسنودار، بتسديدة رائعة من حافة المنطقة في المقص (70). وعززت اسبانيا، بطلة العالم 2010، رصيدها الى 15 مباراة من دون خسارة تحت اشراف مدربها خولين لوبيتيغي. وكانت لا روخا حققت فوزا كبيرا على كوستاريكا 5-0 قبل ثلاثة ايام في ملقة، فيما خسرت روسيا بهدف امام الارجنتين في موسكو.

الدنمارك إلى المونديال

حجزت الدنمارك مقعدها في نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخها، بعد فوزها الكبير على مضيفتها ايرلندا 5-1 أمس في دبلن في اياب الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال روسيا 2018. وكان المنتخبان تعادلا سلبا السبت الماضي في كوبنهاغن. وسجل للفائز اندرياس كريستنسن (29) وكريستيان ايريكسن (32 و63 و74) ونيكلاس بندتنر (90 من ضربة جزاء)، ولايرلندا شاين دافي (6). وباتت الدنمارك آخر المتأهلين من القارة الاوروبية.

النتائج الكاملة

هنا نتائج المباريات الدولية الودية لكرة القدم التي أقيمت أمس الثلاثاء: الأرجنتين - نيجيريا 2-4، كوريا الجنوبية - صربيا 1-1، الصين - كولومبيا 0-4، قطر - إيسلندا 1-1، الامارات - أوزبكستان 1-0، سلوفاكيا - النروج 1-0، روسيا - اسبانيا 3-3، رومانيا - هولندا 0-3، المجر - كوستاريكا 1-0، ألمانيا - فرنسا 2-2، بلجيكا - اليابان 1-0، النمسا - الأوروغواي 2-1، ويلز - بنما 1-1، انكلترا - البرازيل 0-0.

  الاكثر قراءة في « رياضة »
Almusqtabal/ 11-11-2017 : يد: عاشور نائباً لرئيس الاتحاد الآسيوي
Almusqtabal/ 11-11-2017 : «بلوم بيروت ماراتون 2017»: إعلان لائحة المحترفين
Almusqtabal/ 11-11-2017 : تصفيات مونديال السلة: لبنان يستهل مشواره ضد الهند
Almusqtabal/ 11-11-2017 : فوز سهل للبرازيل على اليابان
Almusqtabal/ 11-11-2017 : لبنان رسمياً إلى نهائيات كأس آسيا 2019
Almusqtabal/ 13-11-2017 : مونديال 2018: أربعة منتخبات عربية للمرة الأولى
Almusqtabal/ 11-11-2017 : هومنتمن يُسقط بيبلوس في جبيل
Almusqtabal/ 11-11-2017 : «فرانس فوتبول» تسلم كرتها الذهبية في 7 كانون الأول
Almusqtabal/ 11-11-2017 : تونس الأقرب للمونديال.. والمغرب يبحث عن نقطة التأهل
Almusqtabal/ 19-11-2017 : فوز برشلونة وبايرن.. والأرسنال يسقط توتنهام