يحدث الان
   15:36   
اللواء ابراهيم من بعلبك: لن يكون في لبنان دولة ما لم تقم الدولة بدورها ووظيفتها
   15:36   
اللواء ابراهيم من بعلبك: لعيد الاستقلال هذا العام قيمة مضافة صنعها الجيش من خلال تحرير حدود لبنان الشرقية
   15:35   
مصلحة الرياضة في "تيار المستقبل" تدعو إلى أوسع مشاركة في الاستقبال الشعبي للرئيس سعد الحريري في بيت الوسط عند الواحدة من ظهر غدٍ الأربعاء
   15:29   
الشرطة العراقية: مقتل 20 شخصا في انفجار قنبلة في طوزخرماتو شمالي العراق
   15:09   
قوى الأمن توضح حقيقة ما حصل بشأن إحراق سيارتين لمواطنتين سعوديتين   تتمة
   المزيد   




الأربعاء 15 تشرين الثاني 2017 - العدد 6234 - صفحة 15
محليات مختلفة
] احرز الانصار لقب بطولة هوبس التنشيطية الاولى لكرة القدم لفئة الناشئين مواليد 2001 – 2002، التي نظمها النادي على ملاعبه في بيروت بمشاركة العهد، النجمة، الانصار، السلام زغرتا، شباب الساحل، اتلتيكو، ادفانسد سوكر اكاديمي، وهوبس، بفوزه على العهد 3 – 2 في المباراة النهائية التي اجريت بينهما بحضور رئيس النادي جاسم قانصوه، وعضو اللجنة التنفيذية لاتحاد كرة القدم وائل شهب والامين العام جهاد الشحف، وممثل امين سر نادي الانصار احمد لاوند، ومدير نادي شباب الساحل حسين فاضل ومدير نادي العهد محمد شري. وسجل للانصار سيزار ابو شقرا (2) وعماد غدار، وللعهد علي الاكبر موسوي ومهدي رباب. قاد المباريات الحكام بشير اواسه، مصطفى ابراهيم، زياد ابراهيم، كريم كوسى، باسم شحود، محمد زعرور، علي منصور. وفي نهاية المباراة وزع كبار الحضور الميداليات بين اللاعبين وسلموا الكأس الى كابتن فريق الانصار. ونال جميل ابراهيم من العهد وشادي ضاهر من الانصار جائزة افضل لاعبين في مباراتي نصف النهائي بين العهد والنجمة، وبين الانصار والسلام زغرتا، وآدم حويجي من الانصار جائزة افضل حارس، وعيسى خريس من الانصار جائزة افضل لاعب في الدورة، وغيثان الصليمي من الانصار جائزة افضل حارس.

] عقد مكتب الرياضة في «القوات اللبنانية» إجتماعه الدوري في مقرّه في الضبية برئاسة رئيسه بيار كاخيا وحضور غالبية الأعضاء. في مستهلّ الإجتماع رحّب كاخيا بالأعضاء الجدد، متمنياً لهم ولزملائهم القدامى التوفيق في المهام الإدارية الكثيرة التي تنتظرهم. وبعدما قدّم لمحة عامة عن عمل المكتب في ولايته الأولى والنشاطات التي قام بها والتي تركت إنطباعاً جيداً ومميّزاً في الوسط الرياضي اللبناني إستعرض كاخيا التطورات الحاصلة من كافة جوانبها، مبدياً رأيه فيها وطارحاً وجهة نظره حولها. وفي هذا السياق، أكد أعضاء مكتب «القوات» وقوفهم التامّ الى جانب كاخيا في ظل الحملة المضللة المبرمجة والشرسة التي يتعرّض لها في الآونة الأخيرة، وشدّدوا على أن أيّ تهجّم أو تجريح يطاله فهو يطال المكتب بكامله وسيتمّ الردّ عليه بالطريقة المناسبة وعبر الأطر القانونية، مطالبين كل من يملك إثباتاً يورّط كاخيا في أيّ من الملفات العالقة فليذهب به الى القضاء بدلا من إعتماد المنابر الإعلامية المشبوهة لتصفية حسابات شخصية معه، وذكّروا بأنّ «القوات» كانت ولا تزال تؤمن بالقضاء وبالمؤسسات الشرعية وبالدولة. على صعيد آخر، طلب المكتب من المحازبين والمناصرين من محبي كرة السلة الحضور الى ملعب مجمّع نهاد نوفل في زوق مكايل الخميس 23 تشرين الثاني الجاري لمؤازرة منتخب لبنان لكرة السلة في مباراته مع نظيره الهندي ضمن تصفيات كأس العالم للعبة وتشجيع أبطاله بطريقة حضارية راقية. ثم بحث المكتب شؤوناً داخلية تنظيمية وقرر إستكمال ملفاته على صعيد تشكيل اللجان المنبثقة عنه في إجتماعه المقبل.

] تنطلق دورة «تجمّع قدامى الكرة الطائرة» السنوية في لبنان لعام 2017 بمشاركة 12 فريقا للرجال و4 فرق للسيدات السبت المقبل على ملاعب عمشيت ومجمع المر والصرفند والمون لاسال. وهنا فرق الرجال: قدامى البوشرية وعمشيت وشحيم والخاربة والانصارية وبعاصير وشامون صيدا وجويا والرسالة الصرفند والكهرباء ومار الياس و«دراغستور 3 يو». اما فرق السيدات فهي: قدامى عمشيت وغلبون وشامون صيدا ومار الياس. وتبدأ المباراة الاولى من الدورة بلقاء سيدات قدامى عمشيت مع سيدات قدامى شامون صيدا في مجمع المر الرياضي، على أن يلتقي قدامى رجال البوشرية مع قدامى رجال شامون صيدا في المجمع عينه.

] أقام نادي «النسر الأسود» حفلا تكريميا للاعبيه الذين حازوا على حزام الأسود في التايكواندو بدرجاته: أول بوم و2 بوم، أول دان و2 دان وذلك بعدما خضعوا لامتحانات الترقية التي نظمها الاتحاد اللبناني للعبة. وأقيم الحدث في مقر نادي النسر الأسود بمدرسة الفرير الجميزة برعاية وحضور رئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو الدكتور حبيب ظريفة وحشد كبير من الاهالي واللاعبين. بداية، رحّب رئيس النادي الغراند ماستر ألان نجم بالحضور كما شكر الدكتور ظريفة على الجهود التي يبذلها لتطوير لعبة التايكواندوفي لبنان وهو المثل الحي لعدة نجاحات وإنجازات قام بها كونه طبيب أسنان ناجح عَبر القارات، رب عائلة محبة وبطل متمرس في اللعبة. وشكر نجم الجهاز الفني في نادي النسر الأسود الماسترز شادي رزق الله، همبرصوم صوصاني، الياس سميا، فادي نصر، رامي صالح، بيار فرنسيس وخليل الحلو، والمساعدة التنفيذية غبريال نجم. وبعدها ألقى ظريفة كلمة نوّه فيها بجهود نادي النسر الأسود منذ عقود وبشخص رئيسه كبير المدربين في لبنان. كما حضّ اللاعبين على المثابرة في التدريب لتحقيق الأهداف المرجوة مشددا على فكرة دمج اللعبة مع التربية والتعليم. وتخلل الحفل تسليم الشهادات والدروع التكريمية الى اللاعبين. كما قدّم رئيس الاتحاد درعا تكريمية للغراند ماستر نجم عربون محبة وتقدير. واختتم الحفل بالصور تذكارية مع الرئيس وكوكتيل على شرف الحضور.

] عادت بعثة لبنان للفنون القتالية من العاصمة الصربية بلغراد بعد مشاركتها في كأس العالم للهواة، التي نظمها الإتحاد الدولي للفنون القتالية - WMMAF بمشاركة مئة لاعب من 14 دولة. ونجحت البعثة اللبنانية، التي رأسها مسؤول منطقة البحر الأبيض المتوسط وعضو مجلس ادارة الاتحاد الدولي هشام البستاني، في حصد 9 ميداليات (3 ذهبيات و4 فضيات وبرونزيتان) كالآتي: الياس بعقليني (وزن فوق 105كلغ): فضية في الفنون القتالية للماسترز وفضية في الجوجيتسو، طوبيا فرح (وزن تحت 86كلغ): فضية في الفنون القتالية الخفيفة وذهبية في الجوجيتسو، انطوني زيدان (وزن تحت 86كلغ): برونزية في الفنون القتالية - النخبة وفضية في الجوجيتسو، جورج سالم (وزن تحت 78كلغ): برونزية في الجوجيتسو، أدون أيوب (وزن تحت 71كلغ): ذهبية في الفنون القتالية للنخبة، دانيال هلال (وزن تحت 71 كلغ): ذهبية في الجوجيتسو. واوضح رئيس البعثة هشام البستاني ان نتائج البعثة كانت مميزة إذ نجح لاعبو وطن الأرز في اظهار قدراتهم في حدث دولي كبير وحصدوا ميداليات بالجملة. ووجّه البستاني الشكر الى شركة «تعنايل» بشخص وجيه ابو خاطر التي تكفلت نفقات البعثة في دليل جديد على دعمها للرياضة في عدد من الألعاب.

النجمة يواجه السلام زغرتا الأحد في «المدينة»

قرر الاتحاد اللبناني لكرة القدم، في تعميمه الرقم 57/2017 الذي أذاعه أمس، إقامة مباراة النجمة مع السلام زغرتا الساعة 16:00 بعد ظهر الأحد المقبل على استاد مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت، بدلاً من الجمعة كما كان مقرراً سابقاً.

وبذلك سيتاح للاعبي النجمة الدوليين الراحة يومين إضافيين بعد عودتهم من هونغ كونغ حيث شاركوا منتخب لبنان ضمن تصفيات كأس آسيا. وتعتبر مباراة النجمة مع السلام الأبرز في الجولة الثامنة من الدوري العام اللبناني الـ57 لكرة القدم. ويحتل النجمة المركز الثالث في الترتيب، فيما يأتي السلام زغرتا خامساً. واستعد النجمة لهذه المباراة بخوض مباراتين وديتين، فاز في إحداهما على الحكمة (درجة ثانية) 5 – 2، الإثنين، وخسر في الثانية أمام التضامن صور 0 – 1 الجمعة الماضي. وفاز السلام زغرتا على النجمة ذهابا (2 – 1) الموسم الماضي، قبل أن يتعادلا إيابا (1 – 1).

من جهة ثانية، أذاع الاتحاد برنامج مباريات الجولة الثامنة كالتالي:

* الجمعة 17 تشرين الثاني 2017: الشباب العربي ــــــ الراسينغ (بحمدون، الساعة 14:15).

* السبت 18 منه: التضامن صور ــــــ الإخاء الأهلي عاليه (صور، 14:15)، العهد ـــــــ طرابلس (صيدا، 16:00).

* الأحد 19 منه: الإصلاح البرج الشمالي ــــ الصفاء (صور، 14:15)، النبي شيت ـــــ الأنصار (النبي شيت، 14:15)، النجمة ـــــ السلام زغرتا (المدينة، 16:00).

  الاكثر قراءة في « رياضة »
Almusqtabal/ 11-11-2017 : يد: عاشور نائباً لرئيس الاتحاد الآسيوي
Almusqtabal/ 11-11-2017 : «بلوم بيروت ماراتون 2017»: إعلان لائحة المحترفين
Almusqtabal/ 11-11-2017 : تصفيات مونديال السلة: لبنان يستهل مشواره ضد الهند
Almusqtabal/ 11-11-2017 : فوز سهل للبرازيل على اليابان
Almusqtabal/ 11-11-2017 : لبنان رسمياً إلى نهائيات كأس آسيا 2019
Almusqtabal/ 13-11-2017 : مونديال 2018: أربعة منتخبات عربية للمرة الأولى
Almusqtabal/ 11-11-2017 : هومنتمن يُسقط بيبلوس في جبيل
Almusqtabal/ 11-11-2017 : «فرانس فوتبول» تسلم كرتها الذهبية في 7 كانون الأول
Almusqtabal/ 11-11-2017 : تونس الأقرب للمونديال.. والمغرب يبحث عن نقطة التأهل
Almusqtabal/ 19-11-2017 : فوز برشلونة وبايرن.. والأرسنال يسقط توتنهام